فوائد حبوب الفحم للبشره

فوائد حبوب الفحم للبشرة

أظهرت الدراسات فِيْ مجال مستحضرات التجميل والعَنّْاية بالبشرة أن فوائد حبوب الفحم المنشط للبشرة كثيرة جدًا لجميع أنواع البشرة بشكل عام، ولكن أهميتها هِيْ لمن لديهم بشرة دهنية، ومن أهم فوائد هذه الحبوب نكون

1- تطهِيْر البشرة من الشوائب

يمتلك الفحم قدرة ممتازة على امتصاص السموم والبكتيريا من جسم الإنسان، لذلك يعتقد فريق من أطباء الجلدية أن استخدام حبوب الفحم يزيل الشوائب العالقة فِيْ مسام البشرة الدهنية لأنه يعمل على التخلص من البكتيريا والشوائب المتراكَمْة فوق مسامها. جلد.

2- علاج حب الشباب

من أهم فوائد حبوب الفحم للبشرة أنها تتخلص من حب الشباب، وهِيْ أكبر مشكلة جلدية وأكثرها شيوعًا. تظهر البثور نتيجة التراكَمْ الكبير للبكتيريا والزيوت والدهُون وخلايا الجلد الميتة كلها تعمل على سد مسام الجلد ومنعها من التنفس، فتتفاعل هذه البكتيريا لتكوين الحبيبات فِيْ الجلد وتزيد من حساسيته والتهابه.

يحتوي قناع الفحم المنشط على عوامل قوية مضادة للبكتيريا، مما يجعله حلاً مناسبًا لمشكلة حب الشباب فِيْ الجلد، حيث يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وينظف المسام ويمنحها فرصة للتخلص من الزيوت الزائدة والبكتيريا. .

3- شد الجلد

تعمل حبيبات الفحم على شد البشرة الدهنية وتمنعها من الترهل، مما يمنحها مظهرًا منعشًا وشبابًا ومشرقًا.

4- تقشير الجلد

ماسك الفحم له القدرة على التعامل مع خلايا الجلد الميتة، وتنظيف البشرة منها، والتخلص من الرؤوس السوداء وتقشير الطبقة الخارجية من الجلد، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراقا.

5- علاج تضخم المسام

من أكثر مشاكل الجلد شيوعًا، وخاصة البشرة الدهنية، الحجم الكبير وشفافِيْة مسام الوجه، مما يعطي الجلد مظهرًا غير مرغوب فِيْه تمامًا، وهنا يعمل قناع الفحم كعقل للمسام، مما يقلل من تضخمها ويعيدها إلَّى حجمها الطبيعي وفِيْ نفس الوقت ينظفها بعمق.

ما هِيْ حبوب الفحم للبشرة

لا يمكننا الحديث عَنّْ فوائد حبوب الفحم للبشرة دون معرفة ماهِيْة هذه الحبوب فِيْ المقام الأول، ويمكننا تحديد حبوب الفحم للبشرة أو الماسك بالفحم المنشط كأحد أقنعة الوجه ذات اللون الغامق نتيجة احتوائه على نسبة الكربون المنشط.

يعالج هذا القناع العديد من مشاكل البشرة مثل الالتهابات والحساسية والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، ويتوفر هذا الفحم فِيْ الصيدليات على شكل حبوب أو أقراص يتم طحنها إلَّى مسحوق ناعم، لذلك يسهل دمجه كَمْكون رئيسي إلَّى وصفات منزلية لعلاج مشاكل البشرة المختلفة باستخدام الفحم.

وصفات لحبوب الفحم للبشرة

فِيْ سياق الحديث عَنّْ فوائد حبوب الفحم المنشط للبشرة، تجدر الإشارة إلَّى أن قناع الفحم ليس ضروريًا أبدًا للشراء فِيْ المتاجر المتخصصة فِيْ بيع مستحضرات التجميل ومنتجات العَنّْاية بالبشرة، ولكن من السهل جدًا تحضيره و تستخدم فِيْ المنزل، وهناك أكثر من وصفة يمكن استخدامها فِيْ المنزل للحصول على نتائج مذهلة، ومن أفضل هذه الوصفات ما يلي

1- وصفة لماسك بالفحم لتنظيف البشرة

تعتمد هذه الوصفة على شراء حبوب الفحم المنشط من الصيدلية، ثم طحن حبتين فقط ناعماً مع نصف ملعقة صغيرة من طين البنتونيت ونصف ملعقة صغيرة من الماء، ولتطبيق الوصفة بشكل صحيح، يجب اتباع الخطوات التالية

  • يوضع مسحوق الفحم فِيْ وعاء زجاجي صغير.
  • امزج المكونات المذكورة أعلاه معًا فِيْ وعاء زجاجي حتى تتجانس تمامًا.
  • ضعي الخليط على الوجه مع تجنب العيون أو الشفاه.
  • اتركي القناع على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل.
  • اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر ثم ضعي طبقة رقيقة من المرطب.
  • 2- وصفة الفحم لتقشير البشرة

    من السهل جدًا التقشير فِيْ المنزل دون تكاليف باهظة أو مجهُود كبير، وإذا أرادت المرأة التقشير فعليها تحضير ملعقة كبيرة من الفحم المطحون ونصف ليمونة، ثم كالتالي

  • اخلطي أقراص الفحم المسحوق مع عصير نصف ليمونة حتى تمتزج جيدًا.
  • يوضع الخليط على الوجه بحركات دائرية لمدة ثلاث دقائق على الأقل.
  • اتركي القناع على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.
  • اغسلي وجهك بالماء البارد.
  • 3- وصفة الفحم وزيت شجرة الشاي

    هذه الوصفة ممتازة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب لأن إضافة زيت شجرة الشاي يعمل