تطبيقات الذكاء الاصطناعي فِيْ التعليم

تطبيق الذكاء الاصطناعي فِيْ التعليم

حتى وقت لاحق، حاول الإنسان استخدام الآلة قدر الإمكان فِيْ تعدد المهام والقيام بالجزء الأكبر من العمل الشاق الذي قد يتطلب مجهُودًا بدنيًا أو إرهاقًا عقليًا له، بشرط أن يكون هُو نفسه قد تولى زمام الأمور. الطريقة التي يتحكَمْون بها فِيْ تلك الآلة بشكل فردي.

حيث شكل من أشكال استخدام الآلة فِيْ المجال التعليمي هُو ما يعرف باستخدام الذكاء الاصطناعي، والذي تم استخدامه بعد ذلك للحصول على مجموعة من التطبيقات منها

1- تقنية المحتوى

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء وتصميم ملخصات لجميع الكتب المدرسية بطريقة موجزة تتضمن مجموعة من المعلومات المهمة والضرورية حول موضوع أو مجال واحد بطريقة مناسبة لجميع نقاط المنهج أو الدورة التي تمت دراستها. .

2- التطبيق الذكي

هذا التطبيق عبارة عَنّْ شبكة اجتماعية، ولكنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لجميع أسئلة الفصل، ويستخدم خوارزميات التعلم الآلي لتصفِيْة البريد العشوائي، ويسمح للمستخدمين بتعيين واجباتهم المنزلية للحصول على إجابات تم التحقق منها، ويسمح للطلاب بالتواصل والتعاون بشأن الإجابات الصحيحة.

شركة CTI Content Technology Inc. متخصص فِيْ إنتاج الكتب التعليمية استنادًا إلَّى تقنية الذكاء الاصطناعي، ويقوم المعلمون بتنزيل قاعدة الدورة إلَّى محرك CTI، الذي يستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي لإعداد محتوى مناسب للموضوع وتعيينه معًا للطلاب أو مجموعات الطلاب.

3- استخدام تقنية iTalk2Learn

تتضمن تطبيقات الذكاء الاصطناعي فِيْ التعليم التي تم استخدامها لتدريس الكسور نموذجًا تعليميًا يخزن جميع بيانات ومعلومات الرياضيات الخاصة بالطالب التي تعلموها سابقًا، بالإضافة إلَّى احتياجاتهم المعرفِيْة التي يجب أن يكونوا على دراية بها والاستجابات التي تلقوها، و رده على هذه التعليقات.

4- تطبيق Third Space Learning

يمكن القول أن هذا التطبيق يمكن أن يربط جميع الطلاب الذين يدرسون مواضيع الرياضيات بأخصائي واحد يقوم بتدريسهم، وبالتالي من خلال هذه التقنية يمكن الحصول على ساعة واحدة و 45 دقيقة فِيْ الأسبوع للاستفادة من جميع الدروس المتعلقة بالرياضيات من خلال الإنترنت، بالإضافة إلَّى إمكانية إبلاغ المعلمين عبر الإنترنت بأخبار الطلاب.

5- تطبيق Thinkster Math

تطبيق تعليمي يجمع بين دروس الرياضيات الحقيقية وأساليب تعلم الطالب، حيث يتم تخصيص التطبيق لكل طالب، يعمل المعلم خلف الكواليس ويتبع خطواته الذهنية خطوة بخطوة كَمْا تظهر على شاشة الآيباد، حيث تم تصميمه لتحسين طالب مهارات منطقية مع مساعد خاص يساعده عَنّْدما يواجه مشكلة ويزوده بملاحظات شخصية.

يستخدم ذكاءه الاصطناعي خوارزميات التعلم الآلي لتصفِيْة البريد العشوائي، مما يسمح للمستخدمين بطرح أسئلة واجباتهم المنزلية والحصول على إجابات موثوقة.

6- تطبيق مايك

يمكن تخصيص المعلم الافتراضي الشخصي للتطبيق بسهُولة وفقًا لاحتياجات الطلاب ويوفر ملاحظات فورية لمساعدتهم على التعلم. لقد وفر التطبيق للمؤسسات التعليمية ملايين الدولارات من الدروس الخصوصية.

الهدف من استخدام الذكاء الاصطناعي فِيْ التعليم

يهدف علم الذكاء الاصطناعي إلَّى تطوير أنظمة يمكنها تحقيق مستوى من الذكاء يشبه أو أفضل من الذكاء البشري، حيث تم تصميم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتقليد سلوك العقل البشري.

فِيْ الماضي، حدد جوانب مختلفة من مزايا الذكاء البشري فِيْ أساليب التفكير وحصرها فِيْ خمس نقاط أو خطوات التصنيف، وتحديد النمط، والاستدلال، والخبرة السابقة، والتوقع.

مثل