التخلص من الماء الزائد فِيْ الجسم بالأعشاب

التخلص من الماء الزائد فِيْ الجسم بمساعدة الأعشاب

يُعرف الماء الزائد فِيْ الجسم بحالة تراكَمْ السوائل فِيْ أنسجة الجسم، مما يؤدي إلَّى الانتفاخ الذي يتجلى فِيْ شكل ووزن الجسم. فبدلاً من أن يتخلص الكبد من الماء الزائد عَنّْ طريق التبول، فإنه يتراكَمْ فِيْ الجسم.

وعليه نقدم طريقة للتخلص من الماء الزائد فِيْ الجسم بالأعشاب من خلال الفقرات التالية

1- عشبة الهندباء

تُعرف بأنها أحد الأعشاب التي لطالما استخدمت على مر العصور، وقد اشتهرت بخصائصها العلاجية وقد استخدمت لعلاج العديد من الأمراض المختلفة مثل حرقة المعدة وعسر الهضم وأمراض الكبد والطحال وفقدان الشهِيْة بسببها. مستويات عالية من البوتاسيوم.

أظهرت بعض الدراسات أن هذا النبات له تأثير مشابه لمدرات البول، إلَّى جانب مضادات الأكسدة والسرطان وارتفاع السكر فِيْ الدم.

2- أوراق البقدونس

يُعرف بالعشب الأخضر، والذي كان يستخدم فِيْ الماضي فِيْ الطب الشعبي لإدرار البول على مدار اليوم، فهُو يقلل الصوديوم فِيْ الكلى مما يؤدي إلَّى زيادة كَمْية البول المدر للبول ويقلل من احتباس السوائل، كَمْا يساعد فِيْ زيادة الوزن خسارة.

3- عشبة الزنجبيل

وهُو من بين الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يساهم فِيْ التخلص من كَمْية كبيرة من السوائل المحتجزة فِيْ الجسم عَنّْ طريق زيادة الحاجة إلَّى التبول أو العرق.

4- كنبة من النباتات

يعرف باسم ذيل الحصان وكان يستخدم كَمْدر للبول، وهُو متوفر فِيْ الأسواق التجارية على شكل شاي أو كبسولات، وقد أكدت العديد من الدراسات تأثيره على التحكَمْ فِيْ البول والتخلص من احتباس السوائل، ولكن لا يجب الحصول عليه فِيْ حالة مرض السكري أو أمراض الكلى.

5- الماء العذب

بالرغم من الحاجة للتخلص من الماء الزائد إلا أنه يمكن الحصول عليه لأنه من السوائل التي يتم تناولها للتخلص من احتباس السوائل. نظرًا لحدوث الإصابة نتيجة لارتفاع نسبة الأملاح فِيْ الجسم، فإن كَمْية كبيرة من الماء لا تُشرب، وبالتالي من الضروري تناولها بكَمْيات كافِيْة يوميًا، حتى 12 كوبًا.

6- شاي المتة

وهذا يشمل اشلي الذي يحتوي على كَمْية كبيرة من الكافِيْين الذي يحفز إفراز السوائل المتبقية من الجسم.

7- القهُوة والشاي

تحتوي هذه المشروبات على كَمْية عالية من الكافِيْين، مما يقضي على احتباس السوائل فِيْ الجسم، وإذا لم يكن ذلك مفضلاً فِيْمكن الحصول على مستخلص الكافِيْين، لكن إضافته إلَّى الماء تزيد من فعاليته عَنّْ طريق التخلص من الماء الزائد من الجسم.

8- أعشاب الشمر

الاستهلاك اليومي المنتظم للشمر له تأثير فِيْ تطهِيْر الجسم من السموم، ويقلل من مخاطر مشاكل المسالك البولية، كَمْا يخفض ضغط الدم ويسيطر على معدل ضربات القلب.

9- الشيح

يؤدي شربه المتكرر إلَّى التخلص من السوائل المتراكَمْة فِيْ الجسم بسبب تركيز المغنيسيوم والبوتاسيوم، ومن الأفضل تناوله فِيْ أربعة أكواب فِيْ اليوم، كَمْا أنه يساعد فِيْ التخفِيْف من أعراض ارتفاع ضغط الدم والمسالك البولية. عدوى.

10- بذر الكتان

يمكن إزالة احتباس السوائل فِيْ الجسم عَنّْ طريق إضافة بذور الكتان إلَّى الطعام، وبمرور الوقت، سيكون فقدان الوزن وتقليل انتفاخ الماء ملحوظًا.

11- إكليل الجبل

يُعرف هذا النبات باسم إكليل الجبل فِيْ كثير من البلدان ويستخدم لإزالة الماء الزائد فِيْ الجسم عَنّْ طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من النعَنّْاع والمريمية والقلي مع أو بدون سكر فِيْ الماء المغلي ثم تناوله ساخناً فِيْ الصباح. .

12- ليمون بالكَمْون

الليمون هُو أحد المشروبات العطرية الأكثر شعبية بالنسبة للكثيرين. فِيْ هذه الوصفة التي تزيل السوائل من الجسم، يتم خلط ملعقة صغيرة من الكَمْون مع كوب من مغلي الليمون، ثم تترك طوال اليوم وتستهلك فِيْ الصباح لتقليل الإصابة بأمراض معينة والحصول على قوام رشيق مع مرور الوقت.

13- خل التفاح

وهُو من العلاجات الطبيعية التي تساعد على إدرار البول والحفاظ على مستوى البوتاسيوم فِيْ الجسم، وفِيْ حالة نقصه بسبب انخفاض مستوى الماء فِيْ الجسم يتلف الكبد. ملعقة صغيرة فِيْ كوب من الماء وشربه يوميا قبل الوجبات.

14- نعَنّْاع بالليمون

النعَنّْاع من الأعشاب الأكثر شهرة، ويحبها الكثيرون لمذاقه ورائحته المميزة، لذا يمكن الحصول على هذه الوصفة بإضافة ثلاث ملاعق صغيرة.