قِصَّة الفأر والأسد وقِصَّة البطة القبيحة روعة للأطفال

من منا لا يحب قراءة القصص المسلية لتمضية الوقت أو إخبارها لأطفالنا الصغار قبل أن يناموا، وتختلف القصص وتختلف عَنّْ بعضها البعض ومنها “قصص الحيوانات، قصص الأنبياء، القصص التاريخية…. . الخ “ولكن حديثنا حول هذا الموضوع سيكون حول قصص الحيوانات من خلال الموضوع الذي سنقدمه لكَمْ من خلال موقع الأحلام” قِصَّة الفأر والأسد والبطة القبيحة “والذي سيشمل أيضًا مجموعة من القصص التي تدور حول عالم الحيوان، فلنلق نظرة عليها.

صيد الأسد

قِصَّة الأسد والفأر

سقط الفأر فِيْ مخالب الأسد

فِيْ أحد الأيام، كان أسد الغابة “ملك” نائمًا بعد الأكل، فجاء “الفأر” وصعد ذيله وبدأ يلعب على ظهر الأسد، فاستيقظ الأسد غاضبًا، وأمسك بالفأر وزأر فِيْ الداخل. وجهه، وفتح فمه ليأكله، حتى خاف الفأر بشدة، وقال يا أسد، أرجوك سيدي، اغفر لي، ولماذا تفعل ذلك مرة أخرى، وسأرد عليك بعض الوقت. استغرب الأسد من كلام الفأر ماذا يفعل الفأر لملك الغابة من هُو حيوان ضعيف ! فقال له الأسد “لست جائع الآن لأكلك. لقد تناولت طعامي. “سوف أكلك وأتركه يذهب.

فخ الأسد

فِيْ أحد الأيام كان أسد يسير فِيْ الغابة، فنصب له صيادان من القرية فخًا وطارداه، فزأر “الأسد” وسمعته جميع الحيوانات، وكان من بينها “الفأر”. قالت الملك فِيْ ورطة، سأنقذه، وذهب الفأر إلَّى الأسد بعد أن ذهب الصيادون لإحضار العربة من قريتهم ليصطادوا الأسد، قال الفأر للأسد لا تخبر أنت يا سيدي، سأنقذك. “وبدأ الفأر فِيْ قرد مصيدة الحبال حتى قطعها ولم يخرج الأسد، لذلك شكره على مساعدته وعرف أنه حتى أضعف حيوان يمكنه المساعدة.

الفأر والأسد

هروب الصيادين

وقال الأسد للفأر من الآن فصاعداً أنت أمير الغابة وصديقي. كان الفأر سعيدا بصداقة الأسد وشكره وهم على وشك المغادرة. سأله الأسد إلَّى أين أنت ذاهب أنت لا تريد اللعب والاستمتاع بظهري، لذلك ابتهج الفأر وتسلق على ذيل الأسد ولعب على ظهره ؛ فعاد صيادو القرية بعربتهم للقبض على الأسد وزأر الأسد عليهم وهربوا إلَّى قريتهم.

قِصَّة سيدنا محمد .. معجزة الرسول مع شاه أم ماباد ووصوله إلَّى المدينة المنورة.

البطة القبيحة

البطة القبيحة

فِيْ المزرعة، وضعت بطة سبع بيضات، فتقطعت البيض وخرجت البط جميلة من البيض، باستثناء بيضة واحدة لم تفقس وكانت أكبرها. تساءل صغارها عَنّْها وسخروا منها ووصفوها بأنها قبيحة ورفضوا اللعب معها كَمْا سخر منها باقي حيوانات المزرعة ورفضوا اللعب معها فحاول البطة الكبيرة حمايتها لكن البطة الصغيرة بكت كثيرا لذلك لا أحد لا يريدها.

اترك المزرعة

وذات يوم كانت البطة الكبيرة تبحث عَنّْ طعام لطفلها، لذلك أمسكها الصيادون ولم تعد، لذلك انتظرت البطة القبيحة حتى المساء ولم تعد، وقالت البطة القبيحة، “لا أحد يريدني فِيْ هذه المزرعة” ولم تعد أمي. كانت الأوز تسبح وكان هناك صيادون يصطادون البط، لذلك طلب منها الأوز مغادرة البحيرة بسرعة وفعلت.

البطة القبيحة

المزارع

فذهبت البطة القبيحة إلَّى البحيرة حيث لم يكن هناك أحد، لذلك بقيت هناك وكانت سعيدة على الرغم من وحدتها ورأت الطيور المهاجرة طويلة العَنّْق وكانت سعيدة برؤيتها حتى جاء الشتاء وغطت الثلوج المكان، و لم تستطع البطة القبيحة الحصول على الطعام، فذهبت للبحث عَنّْ الطعام لكنها تعبت ووقفت تحت شجرة وكان الجو شديد البرودة ووجده مزارع وشفق على حالته وقام بتغطيته وأخذها إلَّى منزله واهتم بها. لها حتى كبرت.

البجع

ذات يوم سمح لها المزارع بالسباحة فِيْ البحيرة ووجدت انعكاسها وبدأت تستمتع باللعب فِيْ البحيرة. مرت عليها مجموعة من البجعات المتشابهة جدًا، فذهبت، أصغرها وأجملها جميعًا. بينما كانوا يسيرون، كانت هناك مجموعة من الصغار ولاحظوا وجود بجعة، لذلك فوجئ أحد الصغار وقال “لم أر بجعة أجمل من بجعة صغيرة فِيْ حياتي”. بيضة البطة القبيحة لم تكن فِيْ الأصل بيضة بط، بل بيضة بجعة ممزوجة ببيض البط.

قِصَّة المتنبي مع سيف الدولة الحمداني.

اكتملت قِصَّة حرب طروادة وأسطورتها.

هنا نصل إلَّى خاتمة موضوع “حكاية الفأر والأسد والبطة القبيحة” التي قدمناها لكَمْ من خلال موقع الحلم والذي يتضمن قِصَّة “الأسد والفئران” والتي من خلالها نتعلم لا. التقليل من قدرة الحيوانات الضعيفة والتي يمكنها المساعدة، حيث ساعد الفأر الأسد، وقِصَّة “البطة القبيحة” التي سخر منها الجميع لأنها لم تكن تشبه البط، ولكن عَنّْدما وجد مجموعة من البجع التي بدت مثلها كانت الأجمل نتمنى أن تستمتعوا بقراءة القصص ….. نترككَمْ فِيْ رعاية الله وسلامته …….