حذف الملفات المستعصية ويندوز 10

قم بإزالة ملفات windows 10 العَنّْيدة

يعتبر Windows 10 من أهم الإصدارات المستخدمة على أجهزة الكَمْبيوتر لأنه سهل الاستخدام ويتناسب مع الفئات المختلفة وأغراض الاستخدام، وذلك بسبب المنافسة التي كانت بين Microsoft و Apple لإنشاء إصدار بدلاً من Windows 8. والتي فشلت. .

ولكن بعد أن جربه عدد كبير من مستخدمي الكَمْبيوتر ظهر عيب خطير وهُو رفض حذف بعض الملفات الناتج عَنّْ عدة أسباب، حيث قدم المبرمجون عدة طرق لحذف ملفات الويندوز 10 العَنّْيدة حتى يتمكن الجميع من اختيار أكثرها. الطريقة المناسبة له، وهِيْ الطرق كالتالي

1- قم بإيقاف تشغيل جهازك ثم إعادة تشغيله

فِيْ حالة ظهُور هذه الرسالة التي تؤكد أنك تستخدم الملف الذي تريد حذفه، وعلى الرغم من أنك متأكد من أنك لست كذلك، فنحن بحاجة إلَّى إغلاق جميع الملفات والتطبيقات التي تستخدمها، ثم إغلاق الكَمْبيوتر وإعادة تشغيله.

من خلال النافذة المخفِيْة، يمكن التحقق من عدم وجود برامج أو ملفات قيد الاستخدام حاليًا، وبعد التأكد من اكتمال كل هذه الخطوات، سوف تتأكد من أن ذاكرة الكَمْبيوتر لا تحمل أي ملفات وبالتالي لن تتمكن من ذلك تظهر أي رد فعل على ملفك العَنّْيد.

بعد إعادة تشغيل الكَمْبيوتر، حاول حذف المجلد بشكل طبيعي. إذا تم الحذف، فستحصل على نتيجة إيجابية، ولكن إذا لم يتم ذلك، فمن الأفضل تجربة إحدى الطرق الأخرى.

2- استخدم لصق ونسخ لحذف الملفات

إحدى الحيل الذكية وسهلة التنفِيْذ التي اكتشفها المبرمجون للتخلص من الملفات التي لن يقبل Windows حذفها هِيْ استخدام أدوات النسخ واللصق.

يتم ذلك عَنّْ طريق تسجيل ملف بنفس الاسم ؛ هذا يفرض على الكَمْبيوتر إرشادك إلَّى أصل الملف الثاني الذي يمكنك من خلاله تحديد موقعه وحذفه، وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية

1- ضع مؤشر الماوس فِيْ أي مكان على جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك واختر إنشاء ملف جديد.

2- بعد الضغط سترى الملف، سجل اسمه على غرار اسم الملف الذي تريد حذفه، مع مراعاة ترتيب الحروف والأرقام والمسافات عَنّْد التسجيل.

3- ثم احذف الملف الجديد الذي تريده بالضغط على Delete وبالطبع ستلاحظ ظهُور هذه القائمة مما يدل لك على وجود ملف آخر بنفس الاسم على الجهاز.

4- الآن ستتمكن من تحديد الموقع الرئيسي حيث يوجد الملف حتى لو كان مخفِيْا.

5- ثم انتقل إليها وبعد إغلاق جميع النوافذ التي أمامك، احذفها من الأصل.

3- جرب الوضع الآمن لحذف الملفات

الوضع الآمن هُو وضع مناسب لنظام الويندوز، والذي يسمح لك بتنزيل الملفات الضرورية فقط وإنشاء نسخ إضافِيْة منها تلقائيًا يسهل على الشخص استخدامها، دون إثقال كاهل البرامج والخدمات المرتبطة به. .

يلجأ المستخدمون إلَّى هذه الطريقة إذا وجدوا صعوبة فِيْ إغلاق جميع الملفات والنوافذ المفتوحة عَنّْد الضغط على Start واختيار إعادة التشغيل، ثم الانتظار حتى يتم إغلاق الجهاز وفتحه.

سترى بعد ذلك رسالة تشرح الأخطاء والمشكلات التي واجهها Windows أثناء إيقاف التشغيل. بمجرد تحديد المشكلة، ستتمكن من حلها بشكل مناسب.

4- حذف الملفات الصلبة باستخدام البرمجيات

هناك بعض البرامج التي تسمح لمستخدمي الكَمْبيوتر بحذف الملفات العَنّْيدة فِيْ نظام التشغيل Windows 10، وسيصبح هذا هُو الحل النهائي والأكثر فاعلية إذا جربت الطرق السابقة ولم يتم حذف الملف، لأن هذه البرامج سهلة الاستخدام وصغيرة الحجم، مما يوفر مساحة على جهازك لإضافة المزيد من الملفات.

على الرغم من أنه مجاني ولا يحتاج المستخدم لشرائه بأموال باهظة، كَمْا أنه يدعمك ويقوم بالتحديثات من إصداراته تلقائيًا، تأكد من معرفتك بكل التفاصيل حول كل منها لاختيار الأنسب لك لاستخدامه و البرامج الأكثر شيوعًا هِيْ للتزييت