علاج القشرة الملتصقة بفروة الرأس

علاج القشرة الملتصقة بفروة الرأس

يمكن علاج قشرة فروة الرأس ببعض المواد الطبيعية قبل التحقيق فِيْ أسبابها واللجوء إلَّى العلاج الموصوف من قبل طبيب مختص.

ينقسم علاج قشرة الرأس والحكة إلَّى قسمين رئيسيين، حسب احتياج فروة الرأس، بالإضافة إلَّى مواد تخفف الحكة، ومكونات تهدئ الالتهاب، وهذه هِيْ المواد التالية

1- خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والفطريات والبكتيريا ويستخدم مخففًا بالماء لإزالة التراكَمْات.

يساعد ارتفاع مستوى الحموضة فِيْ خل التفاح على التخلص من الفطريات والبكتيريا التي تسبب ظهُور قشرة الرأس وتراكَمْها على فروة الرأس.

يتم استخدامه عَنّْ طريق سكب خليط مكون من الماء وخل التفاح على فروة الرأس وتدليكها لبضع ثوان بعد غسل فروة الرأس بالشامبو ثم شطفها جيداً.

2- فِيْتامين هـ

تحتاج فروة الرأس إلَّى ترطيب مستمر، حيث يؤدي الجفاف إلَّى ظهُور قشرة مفرطة، لذلك يمكن اللجوء إلَّى فِيْتامين E الموجود فِيْ العديد من المنتجات.

يوازن ويعيد الزيت الطبيعي لفروة الرأس ويقاوم العوامل التي يمكن أن تسبب دهنية غير متساوية لفروة الرأس.

يمكن الحصول على هذا الفِيْتامين من خلال الخضروات المختلفة مثل البروكلي والهليون والفواكه مثل البابايا والمانجو، أو عَنّْ طريق تدليك فروة الرأس بزيت فِيْتامين هـ لمدة 3 إلَّى 5 دقائق مرة واحدة فِيْ الأسبوع لتحسين الدورة الدموية وتقليل الجفاف والترطيب. فروة الرأس.

3- زيت جوز الهند

وهُو أهم علاج لقشرة فروة الرأس لأنه يعالج الجفاف ويعمل على زيادة الترطيب باحتوائه على حمض اللوريك الذي يحارب الميكروبات ويمتص بفاعلية.

كَمْا أنه يساعد فِيْ علاج الشعر الجاف ويدعم نموه الطبيعي ويزيد من نعومته ويعمل على زيادة لمعان ونضارة وحيوية ومرونة الشعر.

يمكن استخدام زيت جوز الهند عَنّْ طريق دهنه على فروة الرأس بتدليك لطيف، ثم تركه طوال الليل ثم غسله بالشامبو فِيْ اليوم التالي.

أسباب ظهُور القشرة الملتصقة بفروة الرأس

بعد التعرف على العلاج الطبيعي لقشرة الرأس الملتصقة بفروة الرأس، يجب ذكر الأسباب التي أدت إلَّى وجود هذه القشرة السميكة وهِيْ كالتالي

1- مرض جلدي فِيْ فروة الرأس

تسمى القوباء الحلقية وهِيْ ناتجة عَنّْ الالتهابات الفطرية المعدية وتنتشر بين الأطفال الصغار وهناك العديد من الأعراض التي تظهر عَنّْد الإصابة بهذا المرض.

حيث تظهر بقع من قشرة الرأس على فروة الرأس بشكل دائري مع زيادة معدل تساقط الشعر وتتضخم هذه البقع وتنتشر ببطء مع احمرارها وشعور الطفل بالألم فِيْ هذه المناطق مع حساسيتها وبصيلات الشعر ضعيفة وبصيلات الشعر. هش وسهل الانسحاب.

يتم علاج هذا المرض باستخدام الجريزوفولفِيْن على شكل أقراص أو شراب لقتل الفطريات، بالإضافة إلَّى عقار Lamisil أو Terbinafine، مع ضرورة استخدام شامبو طبي يحتوي على كبريتيد السيلينيوم لقتل الجراثيم.

نظرًا لسهُولة انتقال هذه الفطريات إلَّى الأطفال الآخرين، فإنها تعتبر مرضًا معديًا، لذلك من الضروري مراعاة النظافة الشخصية وغسل شعرك بانتظام وعدم التورط فِيْ استخدام أي متعلقات شخصية لأشخاص آخرين.

2- التهاب الجلد الدهني

من خلال موضوعَنّْا عَنّْ العلاج