حديث الكِساءِ مكتوب

حديث الكساء مكتوب ، وأحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم. مع مرور الوقت ، حتى وصل إلينا ، اهتموا أيضًا بالحكم على هذه الأحاديث ، ومن خلالنا سنناقش حديث الكساء ، وصحة حديث الكساء ، ومن هم أصحاب الكساء. وقصتهم.

حديث الثوب مكتوب

وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم عدد من الأحاديث المسماة حديث الكساء.

  • وفي حديث أم المؤمنين عائشة قالت خَرَجَ النَّبيُّ -صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ- غَدَاةً وَعليه مِرْطٌ مُرَحَّلٌ، مِن شَعْرٍ أَسْوَدَ، فَجَاءَ الحَسَنُ بنُ عَلِيٍّ فأدْخَلَهُ، ثُمَّ جَاءَ الحُسَيْنُ فَدَخَلَ معهُ، ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فأدْخَلَهَا، ثُمَّ جَاءَ عَلِيٌّ فأدْخَلَهُ، ثُمَّ قالَ: {إِنَّمَا ما شاء الله أن يزيل النجاسة عنك يا أهل البيت ، ويطهرك بالتطهير الكامل.}
  • عن أم سلمة رضي الله عنها ، قالت: «مجد النبي صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين وعلي وفاطمة بالملابس ، ثم قال: اللهم هذه هي. عائلتي وعائلتي.

صحة حديث الثوب

أحاديث الكيسة من الأحاديث الصحيحة التي نقلت عن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهن أمهات المؤمنين عائشة وأم سلمة رضي الله عنهما. ورد في كتاب صحيح مسلم ، وهو أصح كتب الحديث بعد صحيح البخاري. أما الحديث الثاني الذي ورد عن أم سلمة – رضي الله عنها – فقد حكمه الإمام الترمذي بحسنه ، وهو أفضل ما ورد في هذا الباب ، والإمام الرضي الله عنه. قال الألباني أصالته.

قصة الكيسى

بدأت قصة حديث اللبس بعد أن خرج الرسول صلى الله عليه وسلم ذات مرة في الصباح مرتديا ثوبا من أهل اليمن. بشعر أسود جاء الحسن بن علي ودخله النبي تحت رداءه. ثم جاء الحسين وأحضره معه. جاءت فاطمة ودخلتها مع ولديها. جاء علي ولبسه هذا الفستان أيضًا. ثم تلا النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الله ما شاء أن ينزل عنك النجاسة ، يا أهل البيت ، ويطهرك بالتطهير الكامل).

من هم أصحاب الملابس؟

أصحاب الكساس: فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم ، وابناها الحسن والحسين ، وزوجها علي بن أبي طالب. النبي بهذا الدعاء يستثني غيره لإكرامهم ، ولكن هذا لا يدل على أن زوجات الرسول الأخريات ليسوا من أهل بيته ، وأكد العلماء أن هذا الشرف يدل على فضل فاطمة وزوجها لها. الأبناء ، وتفانيهم الكبير في قلب الرسول صلى الله عليه وسلم.

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي كتب فيه حديث الكيسى تعرفنا فيه على حديث الكيسى ، ومدى صحة هذا الحديث ، وقصة الحديث. عن الكيسى بالتفصيل ، ومن هم أصحاب الكساء التي ذكرها النبي في الحديث.