كَيْفَ احب نفسي واقدرها

كَيْفَ أحب نفسي وأقدر نفسي

إن أعظم صراع يواجهه المرء فِيْ الحياة هُو تعلم كَيْفَِيْة الحب والتعايش مع نفسه مع كل عيوبه وتجنب اللوم المستمر الذي يؤدي إلَّى تدمير المرء فِيْ السعي وراء إرضاء الآخرين. يجعلنا نفقد حريتنا تدريجياً.

نحتاج أن نتعلم جيدًا لاختيار أفضل الأصدقاء لأننا فِيْ معظم الأوقات ندخل فِيْ مشكلة عدم التمييز بين الأصدقاء والأعداء لأننا نحب فكرة أن الناس من حولنا يحبوننا ونهمل أن نحب أنفسنا أن مهمتنا لا تقتصر على مدى حبي وتقديري لنفسي بدلاً من ذلك، يتعلق الأمر بالعقبات التي نبنيها حول أنفسنا.

لذلك تقع على عاتق كل منا مسؤولية امتلاك القدرة والشجاعة لتحريك هذه الجدران، لذلك نجد أنه فِيْ البداية علينا أن نختار الحب، لأنه أهم خطوة نحو الشفاء، لأننا إذا كنا نحب أنفسنا، فإن الآخرين بالتأكيد سوف نحبنا، لأنه مع هذا العظيم يمكننا أن نعيش بالحب لن نحب أنفسنا ومحيطنا ونتعلم إجابة السؤال، كَيْفَ أحب نفسي وأقدر نفسي من خلال الفقرة التالية

1- لا تنتظر موافقة من حولك على أفعالك

يجب تذكير الروح بأنه ليس عليك بالضرورة أن تفعل ما يفعله الآخرون، ولا يهم على الإطلاق أن يوافق من حولك على ما تفعله، لأن وقتك هُو وقتك وحدك وهُو ثمين جدًا، لأن ما أن تفعل فِيْ يومك مهم جدًا لأنه يوم حياتك، لذا يجب ألا تنتظر حتى يمنحك شخص آخر الإذن بالعيش بالطريقة التي يحلو لها ولكن تعيش بالطريقة التي تريدها.

2- فهم بساطة الحياة

من المهم أن يكون لديك فهم جيد للحياة وأن تكون قادرًا على التكَيْفَ معها كَمْا هِيْ، وهُو أمر صعب بعض الشيء، لكن الأمر يستحق العَنّْاء لفهم الحَقيْقَة جيدًا والتأكد من أن الحياة بسيطة ومتوفرة فِيْه سلام ومحبة، وهذا ما يحدث عَنّْدما تدرب نفسك على قبول الحياة كَمْا هِيْ، وليس كَمْا تعتقد.

3- العفو عما حدث فِيْ الماضي

من الضروري أن لا ينسى الإنسان من حين لآخر أن يواجه الجزء المظلم من حياته فِيْ الماضي، وأن يغفر لنفسه ما حدث فِيْ الماضي ولا يتشاجر مع نفسه بطريقة قاتلة، لذلك يجب أن يكون الماضي. التصالح الشديد والتسامح مع الذات عَنّْ كل شيء سيئ فعلناه فِيْ الماضي وأن نكون حريصين على التركيز على ما ستفعله فِيْ الوقت الحاضر.

4- تغيير نمط الحياة

أهم شيء يجعلك سعيدًا فِيْ حياتك وتحب نفسك وتقدر نفسك هُو الفهم الجيد أن الشيء الذي جعلك سعيدًا فِيْ الماضي لا يعَنّْي بالضرورة أنك ستحتفظ به إلَّى الأبد إذا كنت تريد تحقيق حب الذات وتقديرها. من الضروري القيام بالعديد من الأشياء التي تريد فعلًا القيام بها من الداخل، بعيدًا عَنّْ الأشياء التي تعرضك للهروب والتفكير فِيْما ترغب فِيْ القيام به وتحقيقه.

5- اذكر ما يعجبك فِيْ نفسك

من الضروري أن يعرف الشخص جيدًا، أوه، رائع، وأن له الحق فِيْ أن ينظر فِيْ المرآة ويرى كَمْ هُو رائع حقًا، كَمْا نراه فِيْ المرآة، يراه العالم فِيْنا، لذلك نحن علينا أن نذكر أنفسنا بصوت عالٍ بالصفات الحميدة التي نمتلكها وأظهرنا الحب لأنفسنا قبل أي شيء آخر.

6- التعامل الذكي مع الأفكار السلبية

عليك أن تتعامل جيدًا مع الأفكار السلبية التي تأتي إليك، وتمهل وتتنفس بعمق وتأكد من الاعتراف بمشاعرك وما تخشاه، وإذا كنت ستقبل رد فعل سلبي عليك أن تذكر نفسك بالأشياء الإيجابية فِيْ العودة، حيث أنت موجود.

7- قدم بعضًا من وقتك كهدية لنفسك

ليس عليك أن تشعر بالذنب حيال قضاء الوقت فِيْ التفكير فِيْ نفسك وفِيْ حياتك. يعد امتلاك الوقت للتفكير فِيْ شؤونك أمرًا مهمًا سيساعدك على حب نفسك وتقديرها أكثر.

لذلك سوف تستمتع بقضاء وقتك القادم مع الآخرين، ومن الأشياء الجيدة التي يمكنك أن تمنحها لنفسك هِيْ أن تكافئها ببعض الهدايا إذا حققت النجاح، لأنه يجب عليك البحث عَنّْ فرص لمكافأة نفسك، حتى مع شيء بسيط مثل هذا الحب، مثل شراء باقة ورود جميلة بعد يوم شاق من العمل والاستحمام بماء دافئ وما إلَّى ذلك.

8- الإيمان بالقدرات التي تمتلكها

استكَمْال إجابة السؤال، كَيْفَ أحب وأقدر نفسي والحب أن أشير إلَّى خطوة أخرى مهمة تتيح لك تحقيق حب الذات وهِيْ الثقة بالنفس بشكل كامل، ومن أهم الأشياء التي تجعل الإنسان يحقق ما يريد هُو تحديد ما يريد تحقيقه. والسعي من أجله.

لذلك يجب أن تركز على قصتك بدلاً من مجرد قراءتها، أي عليك أن تعيشها بكل تفاصيلها وتدخلها، ومن الضروري أن تدرك أن الأشخاص الذين تحاول مقارنة ما يفعلون معهم لا يفعلون ذلك. يظهرون لك واقعهم بالكامل، ولكن فقط الضوء الخافت لحياتهم

9- الصدق مع نفسك

من أهم الأشياء التي يمكنك تخيلها وعليك أن تكون صادقًا بشأن الحياة التي تريد أن تعيشها وتتخلى عَنّْ القصص البراقة، فنحن لسنا بحاجة إليها بعد الآن، لذا عليك أن تستمع جيدًا إلَّى الصوت الذي يأتي من الداخل وكن واثقًا مما ستفعله بالفعل.

10- إنزال نفسك

لا يجب أن تأخذ كل شيء من حولك على محمل الجد وأن ترتدي ما ليس لديك الطاقة من أجله، هذه الأم، ستنتهِيْ بفقدان الثقة والخوف من كل خطوة تخطوها، عليك الاستماع إلَّى حدسك، يجب أن تضحك عَنّْدما تشعر بالحاجة، خاصةً عَنّْدما لا تسير الأمور وفقًا للخطة

11- الاستعداد لاكتشاف فرص جديدة

أيضًا، من الأشياء الجيدة التي تساعد كثيرًا فِيْ حب الذات واحترام الذات هِيْ اكتشاف فرص جديدة، ورؤية كل ما يحدث من حولك وعدم السماح لنفسك بالخروج عَنّْ نطاق السيطرة، لذلك عليك أن تتطلع باستمرار إلَّى أفكار جديدة باستمرار، نسعى لتحقيقها ولا تدع الإحباط عَنّْدما تتعرض للفشل، ولكن يجب أن تعلم جيدًا أن الوقت سيأتي من أجلك وسوف تعوضه، لذلك يجب أن تعلم أن أجمل ما يمكنك تقديمه هُو استفد من كل فرصة.

12- افعل الأشياء التي تجعلك سعيدا

من أهم الأشياء التي تساعدك على حب نفسك هُو السعي لتحقيق السعادة والفرح لأنه عليك أن تكون على طبيعتك وتتخذ قرارات تدفعك إلَّى الأمام.