كَيْفَِيْة استخراج الذهب من الصخور يدويا

كَيْفَِيْة استخراج الذهب من الصخر باليد

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها فِيْ تعدين الذهب وسنبدأ حديثنا عَنّْ تعدين الذهب من الصخور والذي يقوم به بعض العمال المحترفِيْن دون استخدام آلات أو آلات متطورة مصممة لذلك وسنذكر كَيْفَِيْة استخراج الذهب من الصخور يدويًا من خلال الأسطر التالية

تكسير الذهب

المرحلة الأولى من تعدين الذهب باليد هِيْ مرحلة تكسير الذهب، والتي يجب ويجب أن يقوم بها عامل محترف حتى لا تتفتت قطع الذهب أثناء التكسير وبالتالي تضيع كَمْية كبيرة من الذهب.

نظرًا لأنك لا تستخدم المطارق التقليدية، بل تستخدم طرقًا أكثر عملية من تلك، وعليك استخدام بكرات حبال قوية لرفع الأحمال الثقيلة، مع مراعاة أن طول الحبل يتناسب مع الوزن.

2- مرحلة التكسير

بعد تكسير الذهب يتم تشكيل القطع الصغيرة، وفِيْ المرحلة الثانية يتم سحق هذه القطع حتى تصبح غبارًا ناعمًا أو يكون حجمها أصغر من الغبار، وهذه هِيْ المرحلة الأولى الحقيقية التي تؤهل لاستخراج الذهب.

3- إذابة الذهب بالزئبق

يجب التأكيد على أن الزئبق هُو المادة الوحيدة التي يمكن استخدامها فِيْ تعدين الذهب وفصله عَنّْ الصخور والتربة، ويتم استخدامه بإضافة الزئبق إلَّى مسحوق الذهب والنتيجة هِيْ مزيج من الذهب الخالص وهُو نوع واحد. من سبيكة.

يجب الحرص على عدم زيادة نسبة الزئبق المستخدمة، حيث أن الزئبق مادة خطرة يمكن أن تدمر الذهب أو تسبب التسمم لكثير من الناس.

4- افصل الملغم عَنّْ الزئبق

بعد التأكد من فصل الذهب تمامًا عَنّْ الشوائب وتشكيل الحشوات الذهبية بكل جزيئات الذهب الموجودة، فإن الخطوة التالية هِيْ فصل حشوات الذهب عَنّْ الزئبق باستخدام قطعة من جلد الُغُزال. اضغط على الملغم مع مراعاة ارتداء القفازات حتى لا يتسبب الزئبق فِيْ إصابة الجلد.

5- احصل على الذهب

هذه المرحلة هِيْ أغرب مرحلة من مراحل تعدين الذهب والتي قد يتساءل الكثيرون عَنّْها، لكن من الصحيح والمهم تمامًا الحصول على سبائك الذهب النهائية، البطاطس مع الذهب عَنّْد تسخينها، نظرًا لقدرتها على امتصاص جزيئات الزئبق.

كَيْفَِيْة استخراج الذهب بالطرق الحديثة

بعد التعرف على الاستخراج اليدوي للذهب من الصخور يمكننا أن نشير إلَّى أن الذهب موجود فِيْ المناجم بعدة أشكال، أو أن الذهب يمكن أن يتشقق فِيْ الغبار أثناء التفجير وحفر المنجم، لذلك سنذكر طريقة استخراج الذهب باستخدام العصر الحديث. المعدات فِيْ المراحل التالية

1- التنقيب عَنّْ الذهب

وبهذه الطريقة يتم الحصول على الذهب بأجهزة حديثة مثل استخدام أجهزة الاستشعار عَنّْ بعد للبحث عَنّْ الذهب، حيث يبدأ عمال المناجم فِيْ البحث عَنّْ الذهب من أسفل الجبال إلَّى أعلى بين الصخور والرمال، ثم عَنّْد التقاط هذه الأجهزة قشرة الذهب فِيْ الأرض، يصدرون أصواتًا لتنبيه المنقبين إلَّى أن هذا المكان يحتوي على الذهب الذي يبحثون عَنّْه.

ثم يبدأ الباحثون فِيْ الحفر فِيْ ذلك المكان أو تفجير الأرض إذا كان من الصعب عليهم الحفر لإنشاء مناجم لبدء تعدين الذهب من خلالها، بينما يستخدم معظم المنقبين عَنّْ الذهب المبتدئين أدوات حفر بسيطة مثل حفر المناجم بالمتفجرات وما شابه ذلك يتطلب تكاليف. كبيرة على عكس الأدوات البدائية.

2- فصل الذهب عَنّْ الأوساخ

بعد التنقيب عَنّْ المناجم، يبدأ العمال فِيْ استخراج الأحجار وجمعها معًا، ومن أنواع الأحجار التي يتم استخراجها أحجار الجاكار وأحجار الكوارتز، لأن هذه هِيْ الأحجار التي تحتوي على أكبر عدد ممكن من ذرات الذهب.

يتم تعدينها، ثم تضاف جميع الصخور التي تحتوي على الذهب إلَّى خزانات كبيرة مملوءة بماء الزئبق الأبيض وتغسل جيدًا حتى تستقر ذرات الذهب فِيْ قاع الخزانات وتطفو الأتربة والشوائب إلَّى الأعلى، وبهذه الطريقة الذهب ينفصل عَنّْ التراب.

3- مرحلة الانصهار

من خلال تعلم كَيْفَِيْة استخراج الذهب من الصخور باليد، تعلمنا طريقة التسخين، لأن هذه المرحلة موجودة أيضًا فِيْ تعدين الذهب باستخدام المعدات الحديثة، ولكن فِيْ هذه الطريقة يتم صهر الذهب باستخدام معدات الصهر بدرجة حرارة تصل إلَّى 1000 درجة درجة مئوية. أفران تقليدية.

خلال هذه المرحلة، يتم جمع جزيئات الذهب المتكونة فِيْ قاع الخزانات ونقلها إلَّى أوعية معدنية كبيرة وتوضع فِيْ معدات صهر المعدن وتذوب لفترة زمنية معينة حتى يتم تكوين حبيبات الذهب، والتي يتم وضعها جميعًا فِيْ وعاء واحد. مكان استعدادا لمرحلة التكوين.