علاج ترهل الوجه فِيْ سن الأربعين

علاج ترهل الوجه فِيْ الأربعينيات

ترهل الوجه هُو مجموعة من التغييرات التي تحدث فِيْ جلد المرأة مع تقدم العمر. هذه التغيرات هِيْ تجاعيد فِيْ الوجه، بعضها عميق وبعضها ليس كذلك، لكنها فِيْ جميع الأحوال تتسبب فِيْ ترهل الجلد وعدم المرونة وفقدان نعومته.

تحدث هذه الحالة بسبب نقص الترطيب الطبيعي للبشرة عَنّْد سن الأربعين، ونقص الكولاجين فِيْ الجلد يساهم فِيْ ظهُور التجاعيد، ويبدأ الكولاجين فِيْ التفتت فِيْ الجسم من سن الثلاثين قبل أنه ينخفض ​​بنسبة 1٪ كل عام، وعَنّْد سن الثلاثين يبدأ الكولاجين فِيْ الانخفاض سنويًا بنسبة 10٪.

عدم وجود مكونات الجلد الطبيعية فِيْ حد ذاته ليس السبب، كَمْا أن التغيرات فِيْ عظام الوجه تساهم بشكل كبير فِيْ تكوين التجاعيد والخطوط، حيث لا يحافظ الإنسان على عظام الوجه كَمْا هِيْ طوال الوقت.

يساهم فقدان الوزن المفاجئ أيضًا فِيْ ظهُور التجاعيد بشكل مفاجئ، لذلك ينصح الأطباء الذين يريدون إنقاص الوزن بمحاولة إنقاص الوزن تدريجيًا وتجنب طرق إنقاص الوزن بسرعة حتى لا ينتهِيْ به الأمر ببشرة متعبة ومتجعدة.

ترهل الوجه مشكلة تزعج الكثير من الأشخاص فِيْ الأربعينيات من عمرهم لأن النساء دائمًا يرغبن فِيْ البقاء جميلات بغض النظر عَنّْ أعمارهن. لن يصلوا إلَّى المرحلة التي يصعب علاجها وسنشرح بعض الطرق لعلاج ترهل الوجه فِيْ الأربعينيات من العمر فِيْ ما يلي

استخدام مكاتب الطبيب

تعتبر الجراحة من أقدم طرق علاج ترهلات الوجه فِيْ الأربعينيات، وهِيْ ليست طريقة جديدة لأنها استخدمت فِيْ الماضي وما زالت قيد الاستخدام. فِيْ الماضي كانت الجراحة تتطلب الكثير من التفكير، ولكن الآن مع التقدم الطبي، ليست صعبة كَمْا كانت من قبل.

من أجل إجراء هذه الجراحة التجميلية يبدأ الطبيب أولاً بالتخدير العام للمريض ثم يبدأ الطبيب الشقوق فِيْ الجزء السفلي من الوجه ثم يقوم بشد الجلد بهذه الشقوق ويعتمد نجاح هذه الجراحة على الطبيب . مهارة فِيْ هذه الخطوة.

ثم يقوم الطبيب بخياطة هذه الشقوق بغرز تجميلية ووضع ضمادات عليها، وبعد فترة يتم إزالة هذه الشقوق ولا يوجد أثر لهذه الشقوق بسبب الخياطة التجميلية التي يتم إجراؤها عليها.

2- استخدام الحقن

هناك نوعان من الحقن حقن البوتوكس وحقن الفِيْلر. تملأ حقن الفِيْلر التجاويف التي خلفتها التجاعيد وتستخدمها تحت الجلد لشد الجلد. البوتوكس عبارة عَنّْ سموم مستخرجة من مصادر طبيعية يتم حقنها تحت الجلد للتخلص من التجاعيد عَنّْ طريق إرخاء العضلات.

كَمْا يوجد نوع من الحقن يسمى الحقن الذاتي، لأن التجاعيد تؤثر على وجهك بسبب نقص الدهُون فِيْه، لذلك يمكن حل المشكلة بحقن الدهُون فِيْ الجلد عَنّْ طريق استخلاص الدهُون من مناطق معينة من الجسم وإعادة حقنها فِيْ بشرة الوجه بعد تنظيفها وتعقيمها من الشوائب.

3- العلاج بالليزر

يستخدم الليزر أيضًا فِيْ شد الوجه عَنّْ طريق تحفِيْز المواد المسؤولة عَنّْ مرونة الجلد وهِيْ الكولاجين والإيلاستين، بحيث يستعيد الجلد مرونته وتختفِيْ التجاعيد، وهذه الطريقة هِيْ الأنسب للأشخاص الذين يعانون من التجاعيد فِيْ مرحلة مبكرة، وهِيْ ابرز طريقة لعلاج ترهلات الوجه عَنّْد سن الأربعين.

4 أقنعة لعلاج ترهلات الوجه

يمكنك عمل ماسك منزلي لتحفِيْز الكولاجين فِيْ بشرتك لجعلها أكثر نضارة كَمْا هُو موضح أدناه

أولاً قناع بياض البيض

من المعروف أن البيض أحد المكونات المفِيْدة جدًا للبشرة.