أكبر برج فِيْ العالم وصعوبة بناءه وأهميته

دعونا، قبل أن نتعرف على أكبر برج فِيْ العالم، أولاً أخبرنا بالدولة التي بنت هذا البرج، إنها الإمارات، أيها السادة، هذا البلد الجميل يقع فِيْ قارة آسيا ويبلغ عدد سكانها حوالي خمسة أشخاص . ونصف مليون نسمة وتعتبر الإمارات من الدول ذات الأهمية الكبرى فِيْ منطقة الشرق الأوسط لما لها من أثر اقتصادي كبير بسبب ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتمد على الصادرات النفطية كأحد أهم عَنّْاصر قوتها الاقتصادية.

وشهدت الإمارات ثورة إنشائية ضخمة بعد حصولها على الاستقلال فِيْ عام 1971 م، وشهدت هذه الثورة بناء العديد من ناطحات السحاب والأبراج والفنادق فِيْ العديد من الإمارات السبع التي تتكون منها، مما مهد الطريق للبناء. أطول برج فِيْ العالم على أرضه وفِيْ هذا المقال سنتعرف أكثر على هذا البرج وما هِيْ الصعوبات التي واجهُوها فِيْ بنائه وما هِيْ أهمية بنائه فتابعونا.

أطول برج فِيْ العالم

  • أطول برج فِيْ العالم هُو (برج خليفة) ويقع هذا البرج العملاق فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً فِيْ إمارة دبي، ويصل ارتفاعه إلَّى 828 مترًا، ومن حيث عدد الطوابق فهُو 160 طابقًا حيث توفر طوابقه العلوية للمشاهد إطلالة فريدة ورائعة على إمارة دبي الساحرة الجميلة، وقد صمم هذا البرج المهندس المعماري الأمريكي (أدريان سميث) وبدأت أعمال البناء فِيْ عام 2004 م وتم الانتهاء من بنائه فِيْ عام 2009 ميلادي وفِيْ بداية بنائه كانت تعرف باسم (برج دبي) حتى تغير اسمها فِيْ عام 2010 عَنّْدما تم بناؤها. تم افتتاحه رسميًا كأطول برج فِيْ العالم.
  • ليس فقط أطول برج فِيْ العالم من عجائب الدنيا من حيث ارتفاعه مقارنة ببقية الأبراج وبقية ناطحات السحاب فِيْ العالم، ولكن جمال تصميمه المعماري جعله من أجمل الأبراج. مبني على هذه الأرض. الطوابق العلوية وكذلك الجزء الظاهر من هذه الطوابق التي يتألف منها البرج مغطاة بالزجاج العاكس وألواح فولاذية كبيرة، مما يمنح برج خليفة المزيد من المقاومة والجمال، ونتيجة لوجوده فِيْ بلد إسلامي، تأثر بالعمارة الإسلامية التي استمد منها تصميم هذه الأعجوبة الأبراج.
  • يمكنك قراءة المزيد برج خليفة

    الصعوبات فِيْ بناء برج خليفة

    • لم يكن بناء هذا البرج بسيطًا أو سهلًا على الإطلاق. مع هذا الارتفاع المذهل، كان على البرج العظيم أن يتحمل الرياح العاتية التي تهب فِيْ منطقة أعلى البرج، بالإضافة إلَّى الوزن الكبير الناجم عَنّْ وجود هذا العدد الهائل من الطوابق. يساهم وجود هذه البذور فِيْ استخدام طاقة الرياح لزيادة تماسك البرج، بحيث يتم تقليل تأثير الرياح فِيْ كل مستوى من مستوياته، وكان البرج مدعومًا بأعمدة ذات هِيْكل خرساني كبير وضخم، يبلغ سمك كل منها أربعة أمتار ما عدا الأنابيب الخرسانية التي يبلغ قطر كل منها متر ونصف المتر، بالإضافة إلَّى وجود منصة تشكل العمود الرئيسي للبرج الذي يتكون من ثلاثة طوابق.

    يمكنك قراءة المزيد حديقة الزهُور فِيْ دبي

    معَنّْى برج خليفة

  • يعكس برج خليفة، وهُو أطول برج فِيْ العالم، الثورة الحضارية والتطور التكنولوجي الذي تعيش فِيْه دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا، ويعكس وجود أطول برج على أراضيها الأهمية التي توليها الدولة لكل ما هُو متطور وحديث. .
  • الأهمية الكبرى لهذا البرج أنه يحتوي على ما يقرب من ثلاثين ألف مسكن، بالإضافة إلَّى وجود بحيرة صناعية وموقف سيارات عملاق، بالإضافة إلَّى تسعة فنادق مغلقة، وتسعة عشر برجًا سكنيًا، بالإضافة إلَّى العديد من المراكز التجارية الضخمة، فِيْ بالإضافة إلَّى المنظر الجميل والساحر للطوابق العلوية، فالبرج الذي يمتد فوق الغيوم فِيْ بعض الأماكن، جعل هذا البرج وجهة سياحية رئيسية فِيْ البلاد، يزورها ملايين الزوار كل عام.
  • للمزيد يمكنك قراءة معلومات عَنّْ دبي، المدينة الساحرة

    صور أطول الأبراج وناطحات السحاب فِيْ العالم

    برج شنغهاي، الصين، فرنسا، المملكة العربية السعودية