متى تفتح منصة مدرستي .. مشكلة مدرستي معلقة

متى سيتم فتح منصة مدرستي لمواصلة عملية التعليم عَنّْ بعد خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي ؛ منذ أن وافقت وزارة التربية والتعليم على هذه المنصة الإلكترونية بعد إطلاقها لممارسة التدريس حتى نهاية الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الأول لضمان سلامة كل من الطلاب والمعلمين، فقد قمنا بإلحاق أوقات الصعود لمدرسة التعليم السعودية. المنصة عَنّْد فتح منصة مدرستي للتعلم عَنّْ بعد.

موقع منصة التعلم الإلكتروني مدرستي

أطلقت وزارة التربية والتعليم السعودية منصة مدرستي التعليمية لتمكين الطلاب من الحصول على حق التعليم، مع مراعاة الظروف الوبائية التي تمر بها المملكة. حيث أعلنت الوزارة اعتماد نظام التعليم عَنّْ بعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الأول الذي بدأ يوم الأحد الموافق لتاريخ محرم 11/1444 هـ، وتم تجهِيْز المنصة أعلاه بكافة الأدوات والعَنّْاصر التي تساهم فِيْ ذلك. لتحقيق أهداف التعليم عَنّْ بعد فِيْ المملكة العربية السعودية.

متى سيتم افتتاح منصة مدرستي

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي فِيْ المملكة العربية السعودية عَنّْ مَوعِد افتتاح منصة مدرستي الافتراضية وذكرت أن افتتاح منصة مدرستي سيتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد 1444 وبداية العام الدراسي الجديد. بدأ العام فِيْ المملكة العربية السعودية فِيْ الحادي عشر من محرم 1444 هـ، الموافق 30 أغسطس 2022 م.

وأعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي فِيْ المملكة العربية السعودية أنه يجب على الطالب اتباع الإرشادات الخاصة بمنصة مدرستي، ومنها ما يلي

  • تبدأ الدراسة من السابعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر لطلاب المدارس الثانوية والجامعات
  • ستكون بداية الدراسة من 1300 إلَّى 1700 لطلاب المدارس الابتدائية
  • يجب استخراج البيانات من منصة توكلنا قبل الدخول إلَّى منصة مدرستي لكل من الطالب والمعلم.

إصلاح مشكلة عدم فتح منصة مدرستي

استعدادًا لبدء العام الدراسي، وضعت وزارة التربية والتعليم إحداثيات البث لقنوات العين التعليمية لترتيبها وفقًا للجدول اليومي المعتمد للتدريس على مستويات التعليم الفردية. ووضحت كَيْفَِيْة تنزيل قنوات العين التعليمية من جهاز الاستقبال وإعادة ضبط تردد القنوات على عرب سات بحيث يمكن متابعة الدروس لمن ليس لديه اتصال بالإنترنت أو جهاز ذكي. يمكن ضبط تردد القناة على عرب سات عَنّْ طريق إدخال رقم التردد على القمر الصناعي وهُو 12437 ثم تحديد نوع الاستقطاب الرأسي ثم الانتقال إلَّى معدل الترميز وتغييره إلَّى “27500” واختيار إعادة تعيين البث بالضغط على خيار DVB-S2 ثم رموز البحث عَنّْ الخيار حتى تظهر القنوات مرة أخرى على الشاشة، مرتبة لكل قناة مع رقم خط ومرحل معين.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة مشاهدة قنوات عين كبديل مؤقت للوصول إلَّى المنصة حتى يتم حل مشكلة فنية أو مشاهدة قنوات عين يوتيوب حتى لا يشعر الطالب أنه فاته الدروس والشروحات والأنشطة التعليمية. فِيْ بداية العام الدراسي.

يجب على الطالب إكَمْال سلسلة من المهام على منصة مدرستي لتأكيد التزامه بالعملية التعليمية، مثل دخول المنصة فِيْ الوقت المحدد وفقًا لمستوى التعليم فِيْ الساعة السابعة صباحًا لطلاب المدارس الثانوية والكليات. والساعة الثالثة بعد الظهر لطلاب المرحلة الابتدائية، ثم أداء النشيد الوطني، والتمارين الصباحية، ثم استكَمْال المهام الموكلة إليه مثل المهام وحلول التمارين، وحضور الفصول الافتراضية مع المعلم، والتفاعل مع المعلم والحصول على التغذية الراجعة من خلال منصة التعلم مدرستي ومعرفة جميع البدائل المتاحة للعملية التعليمية، بالإضافة إلَّى معرفة المحاور الأساسية للعملية التعليمية والبدائل لكل مجال يتمثل فِيْ الحضور ومحتويات الأنشطة التعليمية والتعليمية حتى الانتهاء من اختبار التقييم بينما لا تزال هذه المهام معلقة بسبب فشل منصة مدرستي ومن المؤمل أن يتم حلها قريباً.

منصة تعليق مدرستي

واجه العديد من أولياء الأمور والمعلمين والطلاب مشاكل فِيْ الوصول إلَّى منصة مدرستي فِيْ بداية العام الدراسي الحالي. حيث أنه على الرغم من استخراج بيانات حساب مدرستي وإدخالها بشكل صحيح على المنصة فقد واجهُوا مشكلة توقف المنصة وعدم عملها ولم يتمكنوا من دخول الفصول الافتراضية خاصة فِيْ منطقة عسير وهنا تبين أن العطل من النظام الأساسي وليس من جهاز الطالب وتم العثور على إشعار ببدء إصلاح هذا العيب الفني فِيْ أسرع وقت ممكن.

قم بتسجيل الدخول إلَّى النظام الأساسي للدراسة Microsoft Teams

تم إعداد منصة مدرستي بحيث يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft Office الخاص بك باتباع الخطوات التالية

  • أدخل رَابِطْ منصة مدرستي الافتراضية مباشرة “من خلال الموقع الرسمي”
  • انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول وسيكون هناك خياران انقر فوق الخيار الأول وهُو حساب Microsoft Office.
  • انسخ اسم المستخدم وكلمة المرور من تطبيق توكلنا، ثم أضفهما إلَّى الحقول المتوفرة فِيْ صفحة تسجيل الدخول إلَّى حساب Microsoft للطلاب والمعلمين.
  • انقر فوق إدخال وسيتم تسجيل دخول الطالب ونقله إلَّى الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي ؛ هنا يمكنه البدء فِيْ اختيار الفصول والدروس الافتراضية، وكذلك الدخول إلَّى الفصول الافتراضية والممارسة بشكل طبيعي خلال اليوم الدراسي.
  • أخيراً؛ وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب على كل معلم وكل طالب أيضًا التعرف على منصة Microsoft Login Madrasati من أجل مواصلة دراستهم فِيْ المدرسة الافتراضية دون تسجيل نسبة عالية من الغياب تمنعهم من الحصول على درجات ودرجات عالية.

وقت الصيانة والتهِيْئة لمنصة مدرستي

وخصصت المنصة الفترة من الثالثة صباحًا إلَّى الخامسة صباحًا لعملية تطوير المنصة وإعدادها لليوم الأكاديمي التالي.

وباقي الوقت فِيْ اليوم يجوز لأي فرد من أي مرحلة دخول المنصة لأداء الخدمة أو غير ذلك، ويكون ذلك الوقت من الثامنة مساءً حتى الثالثة صباحًا ومن الخامسة صباحًا حتى السابعة صباحًا.

لذلك تم ذكر متى، ما هُو وقت الدخول إلَّى منصة التعلم الإلكتروني مدرستي فِيْ المملكة العربية السعودية وعرض تقسيم اليوم الدراسي بين المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وأوقات صيانة المنصة، وأوقات إضافة مهمة للمعلمين والطلاب الذين يحلون الواجبات المنزلية لأن وزارة التربية والتعليم فِيْ المملكة العربية السعودية كانت مهتمة بتقديم الدعم الفني المناسب لمستخدمي منصة مدرستي خلال الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي الأول، وذكروا أن الفترة التجريبية المذكورة لا يعَنّْي تأخير بدء الفصول الدراسية، وأعلنت الوزارة أنها ستبدأ بالموافقة على حضور وغياب الطلاب عَنّْ الفصول اعتبارًا من يوم الأحد 18. 14. 42 ساعة.

كَيْفَِيْة الاتصال بالدعم الفني على منصة مدرستي

قدمت منصة مدرستي للتعليم عَنّْ بعد فِيْ المملكة العربية السعودية العديد من طرق الدعم الفني لحل المشكلات التي يواجهها المستخدمون على منصة مدرستي التعليمية، خاصة عَنّْد التسجيل فِيْ المنصة، وهناك العديد من الأفراد الذين يبحثون عَنّْ المشكلات التي يواجهُونها. من أكبر المشاكل التي يواجهُونها هُو تنشيط الحساب من خلال We Trust فِيْ الحصول على بيانات الإدخال على المنصة حيث يمكن الحصول على الدعم الفني من خلال تقديم تذكرة دعم فني وأيضًا القيام بالعديد من الخطوات التالية

  • الأول عَنّْ طريق الاتصال برقم الدعم الفني الذي يتبع منصة مدرستي وهُو 920033988.
  • أو عملية الدخول إلَّى صفحة الدعم على منصة مدرستي، وإدخال رقم التعريف الوطني للفرد، ورقم التذكرة ورمز التحقق كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة، ثم النقر فوق بحث.

عَنّْد مواجهة أي من المشاكل على منصة مدرستي، عليك التوجه للدعم الفني عَنّْدما لا تظهر بيانات مدرستي على ثقتنا، لأن وزارة التربية والتعليم فِيْ المملكة العربية السعودية قد أدخلت أدوات اتصال للدعم الفني والتقني. يتواصل الدعم من خلال الرقم أعلاه، لذلك فإن العديد من المهتمين برقم الدعم الفني لمنصة مدرستي.

الاتصال عَنّْ بعد بمنصة التعليم الجديدة مدرستي

وفقا للهِيْكل الأكاديمي الحديث من خلال منصة مدرستي، والتخطيط للفصل الدراسي الحالي، وة جميع المقترحات والجداول الزمنية للفصل الدراسي الحالي والافتراضات الأساسية الموضوعة فِيْ نظام التعليم المبتكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم عَنّْ ربط مدرستي. منصة وأصبحت متاحة لجميع معاملات التعليم عَنّْ بعد والأساليب التعليمية الحديثة التي اقترحتها وزارة التعليم، استخدم رَابِطْ المنصة، انقر هنا.

  • قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي كَيْفَ أقوم بتحويل Microsoft Teams إلَّى اللغة العربية
  • خدمة التعريف بالهاتف المحمول لتطبيق توكلنا

من خلال هذا المقال المهم تحدثنا عَنّْ منصة التعلم الإلكتروني بشكل عام وأوضحنا لكَمْ سبب عدم فتح منصة مدرستي، الحل للمشكلة حيث لا تظهر منصة مدرستي فِيْ تطبيق توكلنا، عَنّْدما يكون الموقع الإلكتروني لمنصة مدرستي. افتتح مع العلم أن منصة التعلم الإلكتروني فِيْ هذا الوقت أصبحت وسيلة مهمة للتعليم الحالي وفِيْ بيان وزارة التربية والتعليم فِيْ المملكة العربية السعودية أنه يجب على من يواجه صعوبات فِيْ استخدام منصة مدرستي الاتصال بالدعم الفني لـ منصة مدرستي أو الذهاب إلَّى المدرسة، تعليق منصة مدرستي، تعليق حل مشكلة منصة مدرستي، حل مشكلة منصة مدرستي تشرح ثقتنا أسباب اختفاء منصة مدرستي وخطوات الدخول إلَّى منصة تتبع الدروس، كَيْفَِيْة حل مشكلة تعليم مدرستي مشكلة انقراض المنصة فِيْ توكلنا تابعونا على موقعَنّْا وننشر لكَمْ يومياً العديد من الأخبار الحصرية والمعلومات المفِيْدة نحن نقوم بالتنزيل