اهم المناطق السياحية فِيْ تونس 5 وجهات رائعة لمحبي السفر

تونس الخضراء هِيْ وجهة سياحية مثالية لكل الراغبين فِيْ الاسترخاء والهروب من صخب الحياة ومشاكلها وهمومها والذهاب لتجارب رائعة ومغامرات لا حصر لها، السياحة فِيْ الجمهُورية التونسية من أكثر الوجهات السياحية أن يذهب الناس إليها لمدة تزيد عَنّْ أسبوعين، لن يكون أسبوعين فِيْ تونس طويلاً بما يكفِيْ للاستمتاع بما هُو موجود فِيْ هذا البلد الرائع واستكشاف جميع الأماكن فِيْه، لذلك من الأفضل أن تأخذ إجازة طويلة وتذهب للاستمتاع بهذا البلد الرائع وسنساعدك فِيْ المقابل على اكتشاف أهم الوجهات والمناطق السياحية فِيْها.

مدينة تونس القديمة

  • العاصمة مكان رائع لجميع الزوار وتحديداً تونس القديمة، وأهم ما يميزها هُو شوارعها الضيقة وأسواقها الجميلة ومساجدها المهِيْبة وهِيْاكلها المعمارية التاريخية القديمة فِيْها، وكانت هذه المدينة محاطة بسور عظيم فِيْ القرن التاسع، لكنها غير موجودة حاليًا والمدينة مقبولة، تم قبولها كأحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو فِيْ عام 1979 م وتضم هذه المدينة أكثر من سبعمائة قطعة أثرية تعود إلَّى حقبة ماضية.
  • يمكن للزوار ركوب السفن السياحية التي ترسو فِيْ ميناء تونس، وتشمل هذه الجولات التنزه فِيْ جميع أنحاء المدينة وزيارة أسواقها الشعبية. يقع هنا أيضًا متحف باردو الوطني بالمدينة، ويحتوي هذا المتحف على أكبر مجموعة من الفسيفساء الرومانية فِيْ العالم.
  • يمكنك قراءة المزيد ما الذي تشتهر به تونس

    مدينة سوسة

    • تعتبر هذه المدينة الساحلية من أجمل مدن تونس ويجب على الزائر أن يتوجه إلَّى الجزء التاريخي من المدينة للاستمتاع بروعة الشوارع الضيقة والمرتفعات الجميلة وعظمة المسجد الكبير الذي يقع فِيْها، فِيْ بالإضافة إلَّى قلعة الرباط القديمة والمبنى الضخم الذي يميزها، فإن الأسواق المغاربية فِيْ هذه المدينة مغطاة بشكل مذهل بالزخارف والألوان، بالإضافة إلَّى الشواطئ الزرقاء الفِيْروزية والحمامات العثمانية هناك.

    سيدي بوسعيد

    • تمتاز هذه المدينة بجمالها اللافت وسحرها الكبير مما جعلها منطقة جاذبة للسياحة، لذلك هناك العديد من الشوارع الجميلة والمثالية المغطاة باللونين الأبيض والأزرق فِيْ هذه المدينة، بالإضافة إلَّى المقاهِيْ الموجودة على أطرافها. شوارع وشواطئ ساحلية ذات مناظر خلابة، هناك العديد من الأشياء التي تميز هذه المدينة عَنّْ غيرها. بما فِيْ ذلك الطراز الأندلسي الفريد وتعود شهرة المدينة إلَّى ثلاثة رسامين أوجست ماك، بول كلي، لويس موليت وهؤلاء الثلاثة عاشوا فِيْ الحي عام 1914 واستفادوا من جمال الأبنية البيضاء وأبوابها الزرقاء لتصويرها. لهم فِيْ فنهم .. جزء من عالم الفنانين حتى يومنا هذا.

    صفاقس

    • مدينة صفاقس لا تقل جمالاً عَنّْ غيرها من المدن التونسية وتقع جنوب العاصمة على بعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة. هذه المدينة هِيْ واحدة من أكثر المناطق السياحية فِيْ تونس لأنها تعكس بوضوح نمط الحياة الحقيقي لهذه الأمة الجميلة التي تشتهر بمبانيها القديمة وأسواقها ومطاعمها التقليدية.

    يمكنك قراءة المزيد تونس الجميلة

    مدينة الجم

    • وهِيْ مدينة ساحلية ومن أشهرها المدرج الشهِيْر الجم أو قصر الجم والذي يطلق عليه عادة (الكولوسيوم) حيث دارت أشهر الصراعات والمعارك بين المصارعين والأسود. مكان وهذه المعارك شاهدها النبلاء الرومان والشعب الروماني وهِيْ من بين مواقع التراث العالمي. الآن هناك حفلات ومهرجانات دولية للمطربين الدوليين.

    مدينة مطماطة

    • تقع هذه المدينة فِيْ النصف الجنوبي من تونس وهِيْ قريبة من الصحراء والمناظر الطبيعية الخلابة، ويسكن نصف سكان هذه المدينة فِيْ كهُوف تحت الأرض. إذا قررت الذهاب إلَّى هناك، يمكنك الإقامة فِيْ فندق سيدي إدريس المشهُور بكونه أفضل وأرقى فندق فِيْ المدينة، وسوف يتعرف عشاق الأفلام على الفور على منازل مطماطة المليئة بالحيوية، والتي يستخدمها المخرج الدولي (جورج لوكاس) كخلفِيْة لنجمته الشهِيْرة. تمثل أفلام الحروب وهذه المدينة مكانًا فريدًا حيث تضم العديد من بيوت الكهُوف الرائعة التي نادرًا ما توجد فِيْ أي مكان فِيْ العالم.

    يمكنك قراءة المزيد طعام تونسي لذيذ

    من أجمل الأماكن فِيْ تونس السياحة فِيْ تونس، المدن السياحية التونسية