الفلفل الأسود لطرد الفئران من المنزل

الفلفل الأسود لإخراج الفئران من المنزل

الفلفل الاسود من البهارات المشهُورة التي تستخدم فِيْ كثير من الاشياء الى جانب الطبخ ودخول الفأر الى المنزل من الامور المزعجة خاصة اذا كان من المستحيل استخدام المواد الكيماوية بسبب وجود الاطفال فِيْ المنزل او وجود شخص يعاني من مشاكل فِيْ الجهاز التنفسي، وذلك لوجود بعض السموم بطرق كيميائية تؤثر على الفئران.

ومع ذلك، فإن استخدام الفلفل الأسود يعتبر من الطرق الآمنة وغير المكلفة، لأنه متوفر فِيْ كل منزل ويمكن استخدامه بعدة طرق، والتي يمكن أن نظهرها فِيْ الآتي

  • رش بعض الفلفل الأسود الناعم فِيْ جميع أنحاء المنزل، خاصة فِيْ الأماكن التي يمكن للفئران الوصول إليها وبالقرب من النوافذ ومداخل المنزل.
  • ضع الكثير من الفلفل الأسود فِيْ البخاخ ورش بعضه فِيْ الشقوق حيث يوجد الفأر واستخدمه كعش له ورش المناطق التي يمر بها بسرعة لإبعاد الفئران عَنّْ المنزل. .
  • وضع بعض الفلفل فِيْ الخل والثوم منقوعًا لمدة أربعة أيام، ثم ضعه فِيْ زجاجة بخاخة ورش جميع أركان المنزل، وهذا الخليط قادر على جعل الفئران تشعر بالاختناق وتموت بسرعة.
  • ضعي القليل من حبات الفلفل فِيْ نصف كوب من زيت النعَنّْاع واخلطيهم جيدًا. رش هذا الخليط فِيْ جميع أنحاء المنزل، حيث أنه فعال فِيْ إخراج الفئران بسرعة من المنزل، ويجب توخي الحذر عَنّْد الرش، حيث يمكن أن يتسبب فِيْ انتشار رائحة كريهة تصيب العين والأنف.
  • ضعي القليل من الفلفل الأسود فِيْ كَمْية قليلة من زيت الزيتون وكرات قطنية مبللة من هذا الخليط وضعي هذه الكرات فِيْ زوايا المنزل كَمْا يمكنك إضافة النعَنّْاع والقرنفل المجفف بالإضافة إلَّى وضع هذه الكرات فِيْ الأماكن التي تتواجد فِيْها الفئران، على سبيل المثال فِيْ المطبخ أو تحت السرير.

طرق أخرى فعالة لإبعاد الفئران

الفلفل الأسود ليس هُو الحل الوحيد لإبعاد الفئران عَنّْ المنزل، حيث توجد مجموعة متنوعة من الطرق الطبيعية والفعالة، ومن الأعشاب المستخدمة ما يلي

1- خيار

يعد الطعام من أكثر الأشياء قدرة على جذب الفئران، ويستخدمه الكثير من النساء للتخلص من الفئران تمامًا عَنّْ طريق حقن سم الفئران فِيْه ووضعه فِيْ مكان الفأر. وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب ارتداء القفازات عَنّْد حقن السموم فِيْ الخيار.

وذلك لأن الفئران قادرة على التعرف على رائحة الإنسان وأنه أعطاها هذا الطعام، لذلك ابتعد عَنّْ إمساك الخيار بيديك، وعَنّْدما تضع الخيار أسفله ستجد أنه قد اختفى وهذا هُو دليل على أكل الفئران له.

2- زيت النعَنّْاع

من أكثر الأشياء التي يمكن أن تضلل الفئران عَنّْ أي رائحة قد تنبعث من المنزل هُو زيت النعَنّْاع، حيث أنه متوفر فِيْ الصيدلية ويمكن شراؤه بسعر منخفض، ويمكنك استخدامه بوضع بضع قطرات منه. قطع القطن، ثم تنتشر هذه القطع فِيْ أماكن يمكنك أيضًا زراعة النعَنّْاع فِيْ المنزل لمنع الفئران من دخول المنزل أو الحديقة.

3- الشيح

بعد الفلفل الأسود، يعتبر الشيح من أكثر التوابل شعبية لقتل فئران المنزل لأنه قادر على طرد أي نوع من الزواحف لأنهم يكرهُونه بسبب رائحته القوية التي تؤثر على الجهاز التنفسي للفئران.

يمكنك أيضًا استخدامه بسهُولة عَنّْ طريق وضعه فِيْ قطعة من الشاش أو قطعة قماش رقيقة وعمل ثقوب فِيْ تلك القطعة، ثم وضعها فِيْ زوايا المنزل وتعليق القطعة فِيْ النوافذ وعَنّْد مدخل المنزل. يمكنك أيضًا إضافة القليل من الفلفل الأسود.

4- الزعتر

فِيْ حالة معاناتك من مشكلة التواجد الدائم للفئران فِيْ المنزل، ننصحك بزراعة الزعتر فِيْ النوافذ، لما له من فعالية مذهلة فِيْ التخلص من الفئران، وذلك بفضل نفاذه. رائحة توجد فِيْ العشب الطبيعي وقادرة على التأثير على جميع الزواحف والقوارض.

5- الخل

الخل هُو أحد الحلول المثالية لإخراج الفئران من المنزل بسرعة، كَمْا أنه يمتلك القدرة على طرد أي حشرات أخرى مثل النمل ويمكنك استخدامه عَنّْ طريق خلط الخل الأبيض بالماء ثم رش هذا الخليط على الأماكن التي يتواجد فِيْها تجف الفئران وتتركها تجف ويجب أن تعلم أن الخل لا يسبب أي مشاكل وأن رائحته ستختفِيْ فِيْ غضون ساعات قليلة.

6- الفلفل الحار

الفلفل الحار هُو أحد التوابل التي لها رائحة نفاذة وقادرة على التأثير على عيون وأنف وجهاز التنفس لدى الفئران وإضافتها إلَّى الفلفل الأسود يمنحك مزيجًا فعالًا لإخراج الفئران من المنزل عَنّْ طريق مزجها ووضعها فِيْها بخاخة ورشها فِيْ زوايا المنزل ستجد أنك تخلصت من الفئران بشكل فعال وبسرعة.

7- غراء لاصق

من أكثر الطرق شيوعًا التي تلجأ إليها عَنّْدما لا يعمل الفلفل الأسود على طرد الفئران هُو الغراء اللاصق لأنه يعمل بشكل فعال فِيْ اصطياد الفئران والتخلص منها ويمكنك استخدامه بإضافة الصمغ. على قطعة من الورق المقوى ثم ضع قطعة من الطعام فوقها.

اتركها بالقرب من مكان الفأر، وعَنّْدما يشم الفأر الطعام، يأكله بسرعة ويدرك أنه عالق فِيْ الغراء، فعليك التخلص منه بقتله أو طرده بسرعة من المنزل. .

8- السموم

هناك العديد من أنواع السموم المتوفرة فِيْ الصيدليات التي تعمل على تخثر الدم مما ينتج عَنّْه نزيف داخلي للفأر ثم يموت، بالإضافة إلَّى أنه شديد العطش فِيْخرج من المنزل ويبحث عَنّْ مكان للشرب. .

10- تحضير الاهتزازات فوق الصوتية

هناك مجموعة من الأجهزة التي صنعت خصيصاً لطرد الفئران خارج المنزل، لأن الإنسان لا يسمع صوتها، بينما الفئران تسمع صوتها بقوة ولا تتحمل هذه الاهتزازات، وهذا يجبرها على مغادرة المنزل بسبب فرض. هذا الصوت لا يمكنهم تحمله.