طريقة إزالة الدهان القديم عَنّْ الحائط

كَيْفَِيْة إزالة الطلاء القديم من الحائط

فِيْ حالة الرغبة فِيْ تجديد المنزل أو إجراء عدة إصلاحات فِيْه وإعادة طلاء المنزل، يجب عليك إزالة الطلاء القديم، لأنه عَنّْد تطبيق طبقة جديدة من الطلاء فوق الطبقة القديمة، تسقط الطبقة الجديدة على الفور.

لذلك أنت بحاجة إلَّى طريقة لإزالة الطلاء القديم من الحائط، وإيجاد منتجات تزيل الطلاء من الحائط أمر سهل، لكنها لا تعتبر فعالة مقارنة بالطرق الأخرى، وسنشرح ذلك فِيْ السطور التالية

1- استخدام الكيماويات

تعتبر الكيماويات طريقة شائعة لإزالة الطلاء القديم من الحائط وهِيْ فعالة جدًا مع الدهانات الزيتية أو الأكريليك، وهذه الطريقة المنزلية سهلة التطبيق ولا تتطلب الكثير من الجهد البدني.

لأنك فِيْه تعتمد على بعض المواد الكيميائية المتوفرة فِيْ المتاجر التي تبيع مستلزمات الطلاء، وتقوم بنشرها على الحائط الذي تريد إزالة الطلاء منه، ثم اتركه للمدة اللازمة حتى تبدأ فِيْ رؤيتها تظهر و افصل فقاعات الحائط عَنّْ طبقة الدهان القديمة حتى تتمكن من إزالة الطبقة بسكين صنفرة أو كشط بأي أداة مناسبة.

لكن عليك توخي الحذر عَنّْد الاعتماد على هذه الطريقة لإزالة الطلاء القديم من الجدار لأنك تستخدم مواد كيميائية عالية التفاعل ويمكن أن تكون خطيرة إذا كنت تعاني من مرض فِيْ الجهاز التنفسي وإذا كانت هناك امرأة حامل أو مسن أو أطفال صغار. فِيْ المنزل. .

بالإضافة إلَّى ذلك، نأخذ فِيْ الاعتبار الالتزام بالقفازات المتينة لتجنب التعرض للحساسية أو أي إصابة جلدية بسبب استخدام هذه المواد.

2- الاعتماد على الطريقة الميكانيكية

من الأساليب المنتشرة بين الحرفِيْين والأفراد المعتمدين على المهنة، وخاصة النقش، حيث تختار أداة مناسبة تساعدك فِيْ التخلص من الطلاء القديم المنفصل على الحائط، ثم استخدام أداة تسمى المثقاب الكهربائي، والذي يولد الدفع عَنّْ طريق تركيب عجلات خاصة فِيْ مقدمة المثقاب.

ثم قم بتثبيته على الجانب الآخر بالجدار حيث تريد إزالة الطلاء القديم، لأن المثقاب يبدأ بالعمل وتدور العجلة وتعمل على تقشير الدهان القديم من الحائط وهُو يتدحرج، هذه هِيْ طريقة الإزالة دهان قديم من الحائط هُو الاكثر استخداما وقد اثبت نفسه فِيْ العديد من التجارب.

3- استخدم حرارة عالية

يمكنك الاعتماد على الحرارة كطريقة لإزالة الطلاء القديم من الحائط، وهذه الطريقة لا تتطلب أي أدوات خارجية، لذلك تحتاج إلَّى أدوات متوفرة فِيْ المنزل لمساعدتك فِيْ إنجاز هذه المهمة من خلال تجهِيْز مجفف شعر بدرجة حرارة عالية. وقم بتنفِيْذ الخطوات التالية

  • فِيْ البداية يجب أن ترتدي قفازات وعدسة.
  • قومي بتلميع مجفف الشعر على المكان الذي تريدين إزالة اللون فِيْه.
  • ابدأ بإزالة الطلاء سريعًا فور تسخينه، قبل أن يجف أو يبرد.
  • يمكنك الاعتماد على أي أداة لتسخين أي نوع من المعدن.
  • 4- إزالة الدهان القديم بالطرق التقليدية

    هناك العديد من الأساليب شبه البدائية التي جربها كثير من الناس ووجدوها فعالة، بما فِيْ ذلك ما يلي

    • البوتاس لازالة الدهان القديم من الحائط يمكنك الاعتماد على تحضير البوتاس المخفف بنسبة 50 الى 70٪ حتى لا يؤذيك ويمكنك ايضا اضافته الى الماء احصل على سائل لزج وابدأ بتوزيعه على الحائط واتركه لأجل 12 ساعة أي طوال الليل.
    • الورق اللاصق يوجد نوع من المواد اللاصقة يسمى لاصق الوجهِيْن، ويمكن أن يلتصق بالجانبين، ويمكنك وضعه على الحائط وإزالته بملعقة معدنية أو سكين حائط، مما يؤدي إلَّى التخلص من الطلاء القديم . .
    • الطباشير يمكنك تحضير 5 كيلوجرامات من الطباشير وإضافة قطرتين من الغسول إليها، ثم دهنها على الحائط، واترك الحائط لمدة ساعتين، ثم ابدأ فِيْ إزالة الطلاء القديم بسكين حائط أو أي أداة مناسبة أخرى.
    • الأمونيا يتم ذلك عَنّْ طريق إضافة كوب من الأمونيا إلَّى 2 كيلو من الطباشير وتذويبها فِيْ 2 لتر من الماء، ضع الخليط على الحائط وانتظر 4 ساعات حتى يبدأ الطلاء القديم بالانفصال عَنّْ الحائط.
    • اليود فِيْ هذه الطريقة تقوم بتحضير وعاء كبير يحتوي على 10 لترات من الماء مع 250 جرام من اليود، والتي يمكن دهنها على الحائط بفرشاة وانتظر حتى تلاحظ تشقق الطلاء القديم وسقوطه.

    الأدوات اللازمة لعملية إزالة الطلاء القديمة

    هناك العديد من الأدوات التي ستساعدك على إزالة الطلاء القديم من الحائط، وعَنّْدما تنوي القيام بهذه المهمة، تحتاج إلَّى تجهِيْز الأدوات التالية

    • قطع القماش تحتاج إلَّى تغطية بعض الجدران التي لا تحتاج إلَّى تجريدها من الطلاء القديم، لذا استخدم القماش لذلك.
    • سكين الجدار تسمى هذه الأداة بسكين المعجون. مهما كانت الطريقة التي تعتمد عليها لإزالة الطلاء القديم من الجدران، فأنت بحاجة إلَّى سكين لكشط الدهان عَنّْ الحائط.
    • حاوية الدهان يمكنك استخدام وعاء بلاستيكي أو يمكنك استخدام حاوية مخصصة للطلاء، لكنها أغلى ثمناً قليلاً.
    • شريط الإخفاء الشريط اللاصق مهم لتغطية المناطق التي لا تريد إزالة الطلاء منها، حيث أن الملابس لا تعمل فِيْ جميع الحالات حيث توجد مناطق حساسة لا يمكنك تغطيتها بقطعة قماش، مثل حواف الأبواب والنافذة حواف.
    • ورق الصنفرة إذا كنت تستخدم الطريقة الكيميائية، يمكنك تحضير ورق الصنفرة للمساعدة فِيْ كشط الطلاء القديم المتشقق من الحائط.
    • مركب الترقيع هذا المعجون مخصص لأي ندبات أو ثقوب فِيْ الجدار، ويمكنك استخدام هذا المركب لتجفِيْف وإزالة الفتحة عَنّْد وضع طلاء جديد.
    • أدوات الطلاء أثناء إزالة الطلاء القديم، عليك إعادة طلاء الحائط، حيث تحتاج إلَّى تجهِيْز أدوات الطلاء مثل الفرش، والبكرات، والحاويات، والدهانات المناسبة.

    كَيْفَ تستعد لعملية إزالة الطلاء من الحائط

    عَنّْد اختيار طريقة إزالة الطلاء القديم من الحائط التي تناسبك، يمكنك التحضير أو غير ذلك