يستخدم فِيْ انتاج البخار الذي يحرك التوربينات المولده للكهرباء

يتم استخدامه فِيْ إنتاج البخار الذي يدفع التوربينات التي تنتج الكهرباء يبحث العديد من الطلاب فِيْ صفحات محرك البحث عَنّْ إجابة ما يستخدم فِيْ إنتاج البخار الذي يحرك التوربينات التي تنتج الكهرباء وهُو أحد الأسئلة التي يطرحها العديد من الطلاب و البحث عَنّْ إجابة لهم، ويمكننا على الموقع الإلكتروني Ideal Education Library أعطت إجابة نموذجية على هذا السؤال المستخدم فِيْ إنتاج البخار الذي يدفع التوربينات التي تنتج الكهرباء. من خلال هذا المقال نقدم الجواب على ذلك.

يتم استخدامه لتوليد البخار الذي يدفع التوربينات التي تولد الكهرباء

يتم تشغيل معظم توليد الكهرباء بواسطة المحركات الحرارية. يتم تزويد معظم هذه المحركات بالحرارة اللازمة للتشغيل عَنّْ طريق حرق الوقود الأحفوري، ويوفر جزء مهم آخر منها الحرارة مع الانشطار النووي وبعض مصادر الطاقة المتجددة. توربينات البخار الحديثة (اخترعها السير تشارلز بارسونز عام 1884) تولد حاليًا حوالي 80٪ من كهرباء العالم باستخدام مصادر حرارية مختلفة.

يتم تشغيل جميع التوربينات بواسطة سائل يعمل كوسيط نقل. العديد من المحركات الحرارية المذكورة أعلاه هِيْ فِيْ الواقع توربينات. هناك أنواع أخرى من التوربينات التي تحركها الرياح أو المياه المتساقطة (لأسفل من ارتفاع).

تشمل مصادر الطاقة الخاصة بالتوربينات ما يلي

يغلي بخار الماء

الانشطار النووي واحتراق الوقود الأحفوري (الفحم أو الغاز الطبيعي أو النفط). فِيْ توربينات الغاز الساخن (توربينات الغاز)، يتم تشغيل التوربينات مباشرة بواسطة الغازات التي يتم إنتاجها فِيْ عملية حرق الغاز الطبيعي أو النفط. تعمل محطات توربينات الغاز ذات الدورة المركبة بواسطة البخار والغاز الطبيعي. يولدون الطاقة عَنّْ طريق حرق الغاز الطبيعي فِيْ توربينات الغاز واستخدام الحرارة المتبقية من هذه العملية لتوليد كهرباء إضافِيْة من البخار. توفر هذه المحطات كفاءة تصل إلَّى 60٪.

مصادر متجددة للكهرباء. يتم إنتاج البخار بواسطة

الكتلة الحيوية.

الطاقة الشمسية الحرارية (الشمس كَمْصدر للحرارة) تركز البرك الشمسية ومحطات الطاقة الشمسية أشعة الشمس لتسخين سائل نقل الحرارة، والذي يستخدم بعد ذلك لإنتاج البخار.

الطاقة الحرارية الجوفِيْة (لب الأرض كَمْصدر للحرارة) إما أن يخرج البخار المضغوط من الأرض ويدفع التوربينات، أو يتم استخدام الماء الساخن الخارج من الأرض لتبخير سائل مع نقطة غليان منخفضة لتكوين بخار يدفع عَنّْفة. .

تحويل الطاقة الحرارية للمحيطات يستخدم الاختلاف الصغير فِيْ الحرارة بين المياه العميقة الباردة ومياه سطح المحيط الدافئة لتشغيل محرك حراري (عادةً ما يكون توربينًا).

فِيْ نهاية مقالنا نتمنى أن يوفق الله تعالى لك التوفِيْق ويلبي رغباتك، وانتظرنا المزيد من المقالات وأسئلة المنهج الجديدة مع حلولها الفريدة والصحيحة، ولكي تكون دائمًا فِيْ رعاية الله وأمانه.