ابو علاء المعري معلومات ادبية مهمة عَنّْ الشاعر و الفِيْلسوف

سنعرض لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام معلومات عَنّْ الشاعر أبو العلاء المعري. فابو العلاء المعري شاعر مشهُور أحمد بن عبد الله بن سليمان التنوخي، فقد بصره وهُو فِيْ الرابعة من عمره بسبب إصابته بالجدري، لكن هذا الظرف لم يمنعه من إكَمْال تعليمه، نشأ بشكل خاص فِيْ منزل أحب العلم والتعلم، وتعلم الشعر فِيْ وقت مبكر وسافر إلَّى العراق ليصبح أحد أهم الشعراء والفلاسفة فِيْ العالم العربي. لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ أحد أهم الكتاب والشعراء العرب هُو أبو العلاء المعري نتمنى أن تنال إعجابكَمْ هذه المعلومة وتستمتعوا بها.

من هُو ابو علاء معري

هُو أحمد بن عبد الله بن سليمان التنوخي شاعر وفِيْلسوف شهِيْر. فقد أبو العلاء المعري بصره وهُو فِيْ الرابعة من عمره، لكن هذا لم يمنعه من أن يكون من أشهر الفلاسفة والشعراء العرب، لأنه تعلم تنظيم الشعر فِيْ سن مبكرة. ثم انتقل إلَّى بغداد لطلب العلم وعرف الجد الأكبر لأبي علاء المعري بقدعة بن مالك القحطاني من اليمن.

اقرأ أيضا زوج أمل عرفة، معلومات عَنّْ الفنان الفلسطيني عبد المنعم الأميري

ولادة وتربية أبي علاء المعري

ولد أبو العلاء المعري يوم الجمعة، وتحديداً فِيْ شهر ربيع الأول سنة 363 هـ، وسبب فقده البصر الجدري، وأبو العلاء العلي. أصيب معاري بالمرض سنة 367 هـ. نشأ علاء أبو المعري فِيْ (المعرة) مسقط رأسه وعلمه والده النحو واللغة والحديث النبوي، ثم انتقل إلَّى مدينة حلب لإكَمْال تعليمه ثم انتقل. إلَّى بغداد ودرس فِيْ بغداد فِيْ عهد عبد السلام بن الحسين البصري.

يمكنك أن تقرأ أيضا الشخصيات العلمية للعصر العباسي برعت فِيْ المجال العلمي

عزل أبو العلاء المعري

تعرض أبو علاء المعري لضرر نفسي كبير فِيْ حياته بسبب المشاكل التي تعرض لها، بالإضافة إلَّى الأذى الذي تعرض له من الآخرين، مما دفعه إلَّى كره الحياة، وقرر بعد ذلك. العودة من بغداد للبقاء فِيْ المنزل والانسحاب من كل مناحي الحياة، وفِيْ ذلك الوقت أخذ الكتابة والكتابة. وظل أبو العلاء المعري وحيدًا حتى وفاته، وكانت هناك عوامل كثيرة ساهمت فِيْ قرار أبي المعري بذلك، منها أن طبيعته عدا فقدان بصره كانت تميل. أن يكون وحيداً، باستثناء حَقيْقَة أن أبو العلاء المعري فقد والديه فِيْ ظروف صعبة للغاية، فضلاً عَنّْ تعرضه لسوء المعاملة من قبل أهل بغداد.

تلاميذ أبي العلاء المعري

هناك كثير من الكتاب الذين درسوا فِيْ عهد أبي العلاء المعري، ومنهم نذكر ما يلي

  • أبو المكارم عبد الوارث بن محمد الأبهري.
  • أبو القاسم علي بن المحسن بن التنوخي.
  • الخليل بن عبد الجبار القزويني.
  • محمد بن أحمد بن أبي صقر الأنباري.
  • أبو زكريا يحيى بن علي الخطيب التبريزي.

ويمكنكَمْ قراءة المزيد شخصيات تاريخية القِصَّة الرائعة للزعيم الإسلامي عمرو بن العاص رضي الله عَنّْه.

تصوير أبو علاء المعري

ابو علاء المعري

آيات لأبي العلاء المعري

حكَمْ وأبو العلاء المعري

قدمنا ​​لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أبرز المعلومات عَنّْ أحد أعظم شعراء الشعر فِيْ الوطن العربي وهُو أبو علاء المعري الذي لا يعرف بيننا أبو. علاء المعري وقرأ أشعاره وأبيات شعره الجميلة لأنه يعتبر من الشخصيات المهمة فِيْ الأدب العربي لأن أشعاره كانت معبرة عَنّْ التجارب الخاصة التي مر بها وانعكاساته على هذه الحياة وأثار أعماله الأدبية. حالة الأدب العربي …………………………… ……. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد جلبت لك الفائدة والرضا. ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات عَنّْ الأدب العربي وشعرائه من خلال موقع أحلام.