كَيْفَ اسجل حضور فِيْ منصة مدرستي

كَيْفَ أسجل حضوري على منصة مدرستي، يتساءل العديد من الطلاب والطالبات عَنّْ كَيْفَِيْة تسجيل حضورهم على منصة مدرستي، لأن وزارة التعليم السعودية أتاحت تتبع ومراقبة حضور وغياب جميع الطلاب من خلال منصة مدرستي، وهذا يعَنّْي أن الحضور على منصة مدرستي إلزامي، وذلك لمتابعة الدروس الموضحة والواجبات التي يعطيها المعلم للطلاب، لذلك نحن نرفق كَيْفَِيْة تسجيل الحضور على منصة مدرستي وأنه يجب على الطالب حضور الفصول من خلال موقع مدرستي والامتثال التام لها حتى لا يتم تسجيل الغياب فِيْ حساب الطالب على منصة مدرستي التعليمية، وهذا الأمر قد يؤثر سلبًا على نتائج الطالب إذا لم يفعل ذلك. لتسجيل الحضور على منصة مدرستي وهذا الموضوع جعل القسم يستخدم استراتيجيات قوية يمكن أن تساعد الطالب فِيْ تخفِيْف العبء الأكاديمي عليه والآن سنشرح إجابة سؤالك كَيْفَ أسجل الحضور على منصة مدرستي.

كَيْفَ أسجل تواجدي على منصة مدرستي

يمكن الإجابة عَنّْ كَيْفَِيْة تسجيل الحضور على منصة مدرستي باستخدام مجموعة الخطوات التي توفرها منصة مدرستي و 1444 مدرستي من خلال رَابِطْ منصة مدرستي التعليمية السعودية وبين هذه النقاط والخطوات

  • توفر منصة مدرستي لكل طالب “محفظة إلكترونية” تعرض هُوايات الطالب واهتماماته وتوصيات المعلمين، و “مجتمع المدرسة” للبيئة الأكاديمية بأكَمْلها للتفاعل معًا التي تحتوي على منشورات.
  • توافر تقويم للطالب يتذكر فِيْه وقته، والقدرة على تنزيل كتبه ومواده، واختبارات التقييم الذاتي قصيرة المدى.
  • يوفر النظام الأساسي فصولًا دراسية افتراضية ولوحة بيضاء لتفسيرات المعلم بالإضافة إلَّى المهام.
  • تجبر النقاط السابقة الطالب على تخيل نفسه والإجابة على كَيْفَِيْة الوصول إلَّى منصة مدرستي من خلال التسجيل بجانب والده على المنصة، واختبار تسجيل الدخول، وعرض ملفه، وتحضير ما هُو ممكن فِيْ محفظته، وتنزيل كتاب المادة. وتحضير الدرس الأول والانتظار.

كَيْفَِيْة تسجيل الحضور على منصة مدرستي

يعد تسجيل الحضور فِيْ المدرسة الإلكترونية للتعليم عَنّْ بعد أمرًا مهمًا لجميع الطلاب والطالبات بحيث يتجنب الطالب التسجيل فِيْ حالة غياب المعلم للجلسة التعليمية، كَمْا سنوضح كَيْفَِيْة تسجيل الحضور على منصة مدرستي والتي يكون

  • فِيْ البداية يجب على الطالب الدخول إلَّى منصة مدرستي “من خلال الموقع الرسمي”.
  • انقر على القائمة الجانبية الرئيسية.
  • انقر فوق خطة الكلمة.
  • ثم أدخل اسم الدرس.
  • ثم يتم تحديد الحضور بجانب الدرس.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستتم الموافقة على حضورك على المنصة ولن يتم تسجيلك كغائب، حيث سيتم تضمين تسجيل الحضور الخاص بك فِيْ تقارير الحضور والغياب الموجودة على منصة مدرستي التعليمية. تابع موضوعَنّْا السابق حول كَيْفَِيْة الاستعداد على منصة مدرستي.

    كَيْفَِيْة تتبع حضور الطلاب وغيابهم فِيْ منصة مدرستي للمعلمين

    هناك آلية وخطوات أخرى يتبعها المعلم لمعرفة مستوى التزام طلابه بحضور الدروس التي يقدمها والمضمنة فِيْ المنصة حسب المنهج والجدول اليومي الذي يجب على كل طالب اتباعه، وهذه الوظيفة تحدد يقوم المعلم بمراقبة الحضور وغياب الطلاب فِيْ الفصول الدراسية المتاحة فِيْ الفصول الافتراضية. يمكن للمدرس استخدام الخطوات التالية لإكَمْال عملية التتبع.

    • تسجيل الدخول إلَّى منصة مدرستي للتعليم عَنّْ بعد “من خلال الموقع الرسمي”
    • أدخل القائمة الرئيسية
    • تحقق من الأخبار والإحصاءات
    • من القائمة المنبثقة، ينقر المعلم على تقرير الحضور والغياب
    • انقر فوق الدرس المطلوب
    • انقر على أيقونة تتبع الغياب
    • يرصد البرنامج غياب الطلاب عَنّْ الفصول فِيْ الفصول الافتراضية، بالإضافة إلَّى تأخرهم
    • تسمح تقنيات المنصة بالإعلان عَنّْ اسم الطالب الغائب لرئيس المدرسة وولي أمرها من خلال السبورة.

    جدول مواعيد المدرسة على منصة مدرستي

    ببدء التسجيل فِيْ منصة مدرستي عَنّْ طريق الدخول على رَابِطْ الموقع، سينتقل الطالب والولي الشرعي إلَّى الجدول الزمني للدروس كَمْا هِيْ فِيْ برنامجه اليومي لفصله، حتى يتمكن من حضور الدروس و استمع لشرح المدرسين وناقش معهم ما يصعب عليه فهمه، إما من خلال أسئلة غير مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل إذا لم يتم بث الدرس مباشرة، أو من خلال التفاعل المباشر.

    • من خلال صفحة الطالب يمكن إدخال “جدول حصص الطالب” بعد تسجيل الدخول كَمْا هُو مذكور أعلاه. غالبًا ما يتم توزيع الرسوم الدراسية للدرجات الأكاديمية فِيْ المملكة العربية السعودية على النحو التالي
    • تبدأ الفصول الدراسية للمستويين (المدرسة الإعدادية والثانوية) على منصة مدرستي وفصولها الدراسية الافتراضية من السابعة صباحًا.
    • تبدأ فصول المشهد (الأساسي) فِيْ مدرستي وفصولها الافتراضية من الساعة الثالثة مساءً، حيث يحتاجون غالبًا إلَّى شخص يساعدهم من المنزل.
    • أول يوم دراسي للجميع هُو 1/11/1444 هـ ويمكن لمن يجدون صعوبة فِيْ الحضور مباشرة مشاهدة الشروحات المسجلة عبر قنوات العين التعليمية.

    رَابِطْ موقع التعليم عَنّْ بعد لمدرستي

    عَنّْد إطلاق منصة الدراسة التعليمية الخاصة بي، عرضت وزارة التربية والتعليم عدة مقاطع فِيْديو عبر المنصة تشرح كَيْفَِيْة استخدام المنصة سواء للطالب أو للمعلم دراسة أكاديمية للطلاب بعدة طرق سواء من خلال الفِيْديوهات أو العروض التقديمية أو غيرها. وتوجيه الطلاب إلَّى الواجبات المنزلية والأنشطة الطلابية المختلفة أيضًا، ولكن إلكترونيًا عَنّْ بعد، ويمكن الوصول إلَّى منصتي مدرستي للطلاب والمعلمين والمعلمين “من خلال الموقع الرسمي”.

    أدوات تعليمية لمنصة مدرستي

    الواقع المعزز توفر منصة مدرستي أكثر من 100 تجربة تشرح مفاهِيْم العلوم (على سبيل المثال التجارب التي تشرح مفاهِيْم الفِيْزياء مثل المغناطيس، والمرايا المحدبة والمقعرة، والحركة الفِيْزيائية، والتجارب الكيميائية التي تشرح مفاهِيْم الغازات والتفاعلات، والتجارب فِيْ علم الأحياء وغيرها من المجالات)، باستخدام تقنية الواقع المعزز.

    • يمكن مشاهدة التجارب وتنزيلها على هاتف ذكي أو كَمْبيوتر شخصي من صفحتهم على موقع الويب الخاص بمنصة مدرستي التعليمية.
    • قنوات العين تم إطلاق “عين” بوابة تعليمية إلكترونية كجزء من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتضم قنوات تبث دروسًا تعليمية عبر التلفزيون وعلى موقعها الإلكتروني الرسمي. بالإضافة إلَّى الدروس، هناك فقرات فِيْ الموقع تشرح التجارب واستعراض الدروس والامتحانات.
    • وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن للطالب اختيار عامه الدراسي من خلال منصة مدرستي وعرض جميع الأدوات المتوفرة على بوابة التعليم “عين”.
    • الجدير بالذكر أن هناك قناة على اليوتيوب تسمى “عين دروس” وهِيْ بدورها جزء من بوابة عين التعليمية وجزء مهم من منصة مدرستي.
    • اختبارات العين وهِيْ اختبارات سريعة تقدمها بوابة “عين” للتحقق من فهم الطالب للدورة وتعزيز ثقتهم قبل دخول الاختبارات. وهِيْ متاحة لكل موضوع ولكل عام دراسي على حدة.
    • اللعب والتعلم هذه هِيْ الأنشطة التي تجمع بين المتعة والاستفادة لأنها تشرح مفاهِيْم وتمارين رياضية معينة من خلال دمج اللعب مع التعليم الذي يمكن الوصول إليه من خلال الموقع الرسمي.

    قد تكون مهتمًا أيضًا بـ كَيْفَِيْة الوصول إلَّى منصة مدرستي لتوكلنا للطلاب والمعلمين

    خدمة التعريف بالهاتف المحمول لتطبيق توكلنا

    جدول الدروس اليومية من الأسبوع الأول لعام 1444 لجميع المراحل عبر قناة عين

    وهنا نصل إلَّى نهاية مقالنا حول كَيْفَِيْة حضور الفصول الدراسية على منصة مدرستي لجميع الطلاب لأن السؤال الأكبر للطلاب وأولياء الأمور هُو كَيْفَِيْة تسجيل حضوري على منصة مدرستي لجميع مستويات التعليم العام (ابتدائي ومتوسط) وعالي) بهدف الاستفادة مما تقدمه المنصة من منهج المعلم سواء كانت دروسًا وأنشطة تعليمية وأوراق عمل واختبارات قصيرة، ليتمكن الطالب من متابعة عملية التعلم ومتابعتها عَنّْدما يكون فِيْ المنزل. وكل ما يتعلق بحضور الفصول على منصة مدرستي، أرفقناه لكَمْ من خلال مقالتنا. إن جوهر عملية التعليم عَنّْ بعد من خلال منصة “مدرستي” يرتكز على دور الطالب فِيْ الإعداد النفسي والمعرفِيْ للعام الدراسي الجديد، ونأمل أن نكون قد تمكنا من التأكد من كل شيء عَنّْ الموضوع. كَيْفَ أسجل الحضور على منصة مدرستي