قصص قصيرة فِيْها حكَمْة عظيمة

قصص قصيرة حكَمْة عظيمة

بالنسبة للجزء الأكبر، للقصص القصيرة تأثير كبير على القارئ من خلال الحكَمْة والوعظ الذي يكَمْن فِيْ التعلم منها. هذه هِيْ القصص التي سأقدمها لكَمْ فِيْ السطور التالية

تحكي قِصَّة امرأة صينية عاشت بسعادة ورضا مع ابنها الوحيد حتى جاء الموت وأخذت روح ابنها، مما جعلها تصب حزنها الشديد على وفاة ابنها، الأمر الذي جعلها تتغلب على حزنها المفرط لتذهب إليه. وطلب منه حكيم القرية إحدى الوصفات السحرية التي تعيد روح ابنها إلَّى الحياة. مهما كانت الوصفة ثقيلة أو صعبة.

أخذ الشيخ الحكيم نفساً عميقاً، عالمياً أن طلبها مستحيل، ثم قال لها أنت تطلب وصفة .. حسناً، أحضر لي حبة خردل، بشرط أن تكون من بيت لم يعرفه قط. الحزن “.

بكل نشاطها، نظرت السيدة حول جميع منازل القرية بأكَمْلها للبحث عَنّْ بذور الخردل من المنزل الذي لم يدخل فِيْ حداد. عَنّْدما ذهبت، طرقت السيدة الباب وفتحته شابة. سألتها السيدة “هل عرف هذا المنزل الحزن من قبل” ابتسمت الشابة بمرارة وبدأت تخبر السيدة أن زوجها قد مات. توفِيْ قبل عام وترك أطفالها الأربعة، ومن أجل إعالتهم، باع أساسات الأطباق التي لم يبق منها سوى القليل.

تأثرت السيدة بشكل كبير وحاولت تخفِيْفها، وقبل غروب الشمس دخلت منزلًا آخر بنفس الطلب، وعلمت من السيدة التي ينتمي إليها المنزل أن زوجها مريض جدًا، وهُو مرض خطير كان يقتل جسده، و أنها لم يكن لديها ما يكفِيْ من الطعام لأطفالك لبعض الوقت.

بعد هذه المحادثة ذهبت إلَّى السوق وبكل الأموال التي اشترتها بها طعامًا ودقيقًا وزيتًا وشاركتها فِيْ إطعامهم، ثم أخذت إجازة من صاحب المنزل.

فِيْ الصباح كانت السيدة تتجول من منزل إلَّى منزل بحثًا عَنّْ بذور الخردل، وبحثت لفترة طويلة، لكنها للأسف لم تجد المنزل الذي لا يعرف الحزن أبدًا، حتى تتمكن من أخذ بذور الخردل منه.

تتكَيْفَ السيدة وتعيش مع أهل القرية

مع مرور الأيام، أصبحت السيدة صديقة كل منزل فِيْ القرية ونسيت تمامًا أنها كانت تبحث عَنّْ حبة خردل من منزل لم يعرف الحزن أبدًا لأنها استوعبت مشاكل ومشاعر الآخرين. لم تدرك قط أن رجلاً حكيمًا من القرية نصحها بأفضل وصفة لإزالة الحزن.

تعلمنا هذه القِصَّة أنه بغض النظر عَنّْ مدى حزنك أو قلقك وما حدث لك، تذكر أن شخصًا آخر قد يكون فِيْ وضع أسوأ بكثير من الذي تعيش فِيْه. كانت وصفة الرجل الحكيم وصفة اجتماعية لخلق جو من الألفة والتكامل بين الناس، وتدل على أن كل إنسان يعاني من المرارة، ويعيش بسبب هذه الظروف القاسية.

كَمْا أنها وسيلة تساعد المعاق على الخروج من عالمه ليعيش فِيْ أحوال الناس من حوله، وهِيْ دعوة تشجع على العيش بروح المشاركة بين الناس، مما يزيد من فرحهم. لروح الناس.

وذلك بإعطاء الإنسان روح المشاركة مع من حوله، مما يزيد الفرح فِيْ أوقات الحزن، حتى لا تعرف أعين الرجال ما فِيْك، وفِيْ ذلك الوقت يرى ربك القلب.

يا حزن يتجول فِيْ دمي، دعَنّْي، لأن قلبي لم يكن أسيرًا، لذا ربي معي، فما أخافه ورب خير لي.

قِصَّة حصان مزرعة لمن تثقل كاهلهم هموم الحياة

سقط حصان مزارع فِيْ بئر عميق وجاف، لكن الحصان صرخ من الألم بعد سقوطه، واستمرت هذه الحالة لعدة ساعات، وتساءل المزارع عَنّْ كَيْفَِيْة استعادة الحصان، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإقناعه. هُو نفسه أن الحصان كان كبيرًا فِيْ السن، وأن تكلفة إزالته من الآبار كانت قريبة جدًا من تكلفة شراء حصان آخر وأن البئر قد جفت لفترة طويلة وتحتاج إلَّى ردم.

بهذا الفكر، اتصل المزارع بالجيران وطلب منهم المساعدة فِيْ ملء البئر، وحل مشكلتين فِيْ نفس الوقت، والتخلص من البئر الجاف ودفن الحصان حياً.

بدأ الجيران بالفعل فِيْ جمع المعدات والكثير من الملء لوضعه فِيْ البئر، وفهمت أمي أولاً ما كان يحدث بالفعل فوق البئر، مما جعله يصفر بصوت عال ويصرخ من الألم، وبعد فترة توقف صوت الحصان فجأة، وتفاجأ الجميع.

حصان بفوهة من بئر

عَنّْدما ألقى المزارع عدة جرافات، نظر إلَّى البئر وتفاجأ برؤيته أمامه ليجد أن الحصان يتأرجح على ظهره! عَنّْدما أصابته الأنقاض، ألقى بها على الأرض مرة أخرى ووقف.

هكذا استمر الحال كل الناس يرمون التراب والأوساخ والردم فِيْ البئر، ويهزها الحصان عَنّْ ظهرها، فِيْرتفع على هذا الردم الذي كان يرتفع.

بعد انقضاء الوقت اللازم لملء البئر، اقترب الحصان من سطح الأرض، حيث قفز ووصل إلَّى قمة البئر.