تربية القطط الصغيرة فِيْ المنزل .. 3 طرق ستسهل عليك تربية القطط

تحتاج القطط إلَّى الكثير من الرعاية منذ الولادة. عَنّْد ولادتها تلعق الأم صغارها، وهذا يساعد على إخراج كيس الجنين، بالإضافة إلَّى مساعدته على التنفس والحركة. يأتي دور الإنسان هنا من خلال تعقيم الأيدي وتجفِيْفها، بعد تنظيف القطط وتجفِيْف الأم إذا كانت ترتجف، ثم تبدأ المهمة التالية وهِيْ العَنّْاية بالقطط، لأنها تحتاج إلَّى تناول الطعام كل بضع ساعات، وإذا كانت القطة غير قادرة على إرضاع القطة، فتقوم بتعويضها عَنّْ الحليب بإيجاد قطة أخرى يمكنها الرضاعة، أو يتم رعايتها من خلال تحضير تركيبة حليب خاصة للقطط ثم وضعها فِيْ زجاجة. حلمة مصممة للقطط الصغيرة وكَمْية الحليب فِيْ الماء وعليك الاعتماد على درجة حرارة مناسبة لها.

ومن يقرر الاحتفاظ بالقطط، كبيرة كانت أم صغيرة، يجب أن يكون قادرًا على تحمل مسؤولية العَنّْاية بها والعَنّْاية بها فِيْ جميع الأوقات. صغير فِيْ المنزل .. 3 طرق لتسهِيْل تربية قطة.

تجهِيْز منزل للقطط

  • من أجل الاحتفاظ بالقطط الصغيرة، يجب توفِيْر مكان آمن للقط ليشعر بالراحة داخله، ويجب مراعاة أن يكون هذا المكان منفصلاً فِيْ المنزل، لأنه يمكن أن يكون ركنًا فِيْ غرفة النوم، وخزانة فارغة.، أو غرفة قليلة الاستخدام فِيْ المنزل وأشياء أخرى، ويمكن للقطط أن تختار التكاثر فِيْ المنزل عَنّْ طريق الاختلاط مع مالكها وأفراد أسرتها فِيْ البداية، وعلى أي حال، يجب ترك القرار للقطط فِيْ البداية إما أن تختلط أو تبقى بمفردك، وقد يستغرق هذا الأمر وقتًا، لأنهم يختلفون اجتماعيًا عَنّْ البشر، لكنهم فِيْ النهاية ستكون صديقتهم.

يمكنك قراءة المزيد معلومات عامة عَنّْ الحيوانات

توفِيْر الماء للقطط

  • من الضروري توفِيْر الماء النظيف للقطط فِيْ جميع الأوقات والسماح لها بالشرب وقتما تشاء، لأن الجفاف يمكن أن يسبب أمراضًا خطيرة للقطط، ويفضل وضع الماء فِيْ وعاء صغير يتم تغييره يوميًا بالترتيب. لجذب القطة للشرب منها، ومن الأفضل أيضًا إبقاء مكان الماء بعيدًا عَنّْ طعام القطة وبعيدًا عَنّْ صندوق فضلات القطة، وإذا لاحظ المالك أن القطة تبتعد عَنّْ الماء ولا ترغب فِيْ ذلك. اشرب منه فهذه علامة على أن الماء غير نظيف أو الوعاء متسخ.

توفِيْر طعام القطط

  • تتغذى القطط حديثة الولادة على حليب الأم فقط فِيْ الشهر الأول، وإذا تم إحضار القطط إلَّى المنزل بدون أم، فِيْجب استشارة طبيب بيطري أو ملجأ متخصص وذوي خبرة فِيْ شؤون القطط، بحيث يتم إحضار قطة كبيرة يمكنها إرضاع القطط بدلاً من ذلك. من الأم، وإذا تعذر إحضارها، فِيُْسأل الطبيب البيطري عَنّْ الطريقة الصحيحة لإعداد الحليب للقطط الصغيرة وكَيْفَِيْة إرضاعها، وهل يجب على القطط فِيْ أي عمر أن تتجنب حمل حليب البقر، لأن حليب البقر. ليس من السهل هضمه ويسبب الإسهال فِيْ القطط.
  • عَنّْدما يبلغ القط الصغير 3-4 أسابيع من العمر، يمكن فطام الحليب وتقديم الطعام فِيْ أوعية ضحلة ومن ثم يتم تقديم الأطعمة اللينة والمطاطية مثل عصيدة استبدال الحليب الدافئ أو مثل الأطعمة الجافة عالية الجودة أو الأطعمة المعلبة والقطط عادة ما يتم إطعامهم عدة مرات فِيْ اليوم خلال الأسابيع الخمسة الأولى من حياتهم للتأقلم مع النظام الغذائي الجديد، وعادة ما يتم فطام الصغار قبل ثمانية أسابيع من العمر.
  • يمكنك قراءة المزيد القطط، معلومات مفِيْدة

    5 عادات صحية عَنّْد تربية القطط

  • اغسل يديك بالماء والصابون عَنّْد لمس القطط أو اللعب معهم أو تنظيف صندوق الفضلات.
  • يجب ارتداء القفازات عَنّْد العمل فِيْ منطقة تتواجد فِيْها القطط.
  • يجب إبقاء القطط فِيْ الداخل وبعيدًا عَنّْ الحيوانات الضالة بالخارج.
  • يجب تدريب القطط على استخدام صندوق الفضلات الخاص بهم.
  • يجب زيارة الطبيب بانتظام لإجراء الفحوصات والفحوصات الطبية، مما يقلل من انتقال الأمراض إلَّى القطط.
  • يمكنك قراءة المزيد تربية الدجاج فِيْ المنزل

    حركات جسم القط صورة قطط رائعة، قطط جميلة