تحديث الكَمْبيوتر ويندوز 7 حتى 10 بدون فورمات

فِيْ هذا الموضوع، سنتعلم كَيْفَِيْة تحديث Windows 7 إلَّى Windows 10 بدون فلاش أو قرص وبدون تنسيق، بعد أن تم إيقاف دعم Windows Seven تمامًا من قبل Microsoft بدءًا من 14 يناير 2022، لذلك إذا لم تقم بتحديث نسختك حتى الآن من ويندوز، تحتاج إلَّى إعادة النظر.

ماذا يعَنّْي انتهاء دعم Windows 7

  • هذا يعَنّْي ببساطة أن جهازك لن يتلقى بعد الآن أي تحديثات مقدمة من الشركة المصنعة، وأهم هذه التحديثات هِيْ تحديثات الأمان التي تساهم وتساعد فِيْ حماية جهازك من الاختراقات والبرامج الضارة والمتسللين.
  • قد يعتقد البعض منا أن هذه البرامج غير ضرورية أو أن هذه التحديثات غير ضرورية، وقد نجد أن بعض المستخدمين ما زالوا يستخدمون Windows XP، وقد نجد أن بعض مستخدمي Windows 7 يقومون بتعطيل تحديثات Windows، ولكن يجب أن تعلم جيدًا أن ذلك خطأ كبير لأنه يتركهم عرضة لمخاطر الإنترنت وفريسة سهلة للقراصنة والبرامج الضارة.
  • لمزيد من المعلومات، راجع معلومات عامة حول جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك

    خيارات الجهاز المطلوبة لتثبيت Windows 10

    إذا قررت أن التحديث ضروري الآن، فأنت بحاجة إلَّى العثور على الحد الأدنى من المتطلبات التي يجب أن يفِيْ بها الجهاز لتشغيل Windows 10 كَمْا هُو مذكور من قبل الشركة المصنعة (Microsoft).

  • المعالج واحد جيجاهرتز أو أعلى أو نظام على شريحة (SoC).
  • ذاكرة الوصول العشوائي 1 غيغابايت لإصدار 32 بت أو 2 غيغابايت لإصدار 64 بت.
  • مساحة مجانية لتثبيت Windows 16 جيجا بايت لنظام تشغيل 32 بت أو 32 جيجا بايت لنظام تشغيل 64 بت.
  • هل سيتم تهِيْئته لقسم windows تريد الترقية، لكنك تخشى أن تفقد البرامج والملفات الموجودة على قسم Windows القديم.

    الجواب لا يوجد حذف لقسم الويندوز كَمْا ذكرنا فِيْ عَنّْوان الموضوع، كل ما يحدث هُو حذف ملفات الويندوز القديمة واستبدالها بملفات الويندوز الجديدة.

    لن يتم حذف جميع الملفات التي سيتم تنزيلها، تمامًا كَمْا ستبقى جميع البرامج المثبتة على الجهاز موجودة وتعمل إذا كانت متوافقة مع Windows الجديد، وبدون شك معظم البرامج المستخدمة فِيْ Windows 7 متوافقة مع Windows 10 وبالتالي فهُو أكثر ملاءمة لا تقم بحفظ أي ملف ضروري أو مهم على قسم windows ونقل الملفات التي تقوم بتنزيلها من الإنترنت إلَّى أي مكان آخر لحفظها. الملفات فِيْ حالة فشل النسخ.

    يمكنك قراءة المزيد توصيل الكَمْبيوتر بالتلفزيون

    خطوات تحديث Windows 7 إلَّى Windows 10

    أولاً انتقل إلَّى الموقع الرسمي لشركة Microsoft بالضغط على الزر (هنا) ثم انقر فوق كلمة (أداة التنزيل الآن) لتنزيل أداة Windows Update.

    بعد اكتمال التنزيل، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الأداة للتحقق من خيارات الجهاز وتحديد ما إذا كان الجهاز مناسبًا لتثبيت نظام Windows جديد أم لا.

    إذا كانت الميزات متوافقة مع Windows، فسترى اتفاقية مستخدم الشركة التي توافق عليها، اضغط على السهم الموجود على قبول لبدء التحديث.

    بعد ذلك، ستظهر لك الأداة خيارين للتحديث

  • الخيار الأول ترقية هذا الكَمْبيوتر الآن يتيح لك هذا الخيار تحديث Windows بدون تنسيق وبدون محرك أقراص محمول أو قرص مضغوط.
  • الخيار الثاني قم بتنزيل ملف Windows الجديد كَمْلف ISO ثم قم بتثبيته عبر محرك أقراص فلاش أو DVD.
  • انقر فوق الخيار الأول للتحديث المباشر وانقر فوق كلمة “التالي”.

    ثم ستبدأ الأداة فِيْ تنزيل ملفات Windows 10.

    بعد اكتمال تنزيل الملفات المطلوبة، ستحتاج إلَّى تنفِيْذ بعض الخطوات مثل إدخال الرقم التسلسلي للنسخة. إذا لم تكن قد اشتريت إصدار Windows، فِيْمكنك العثور على السلسلة من خلال البحث على Google.

    يمكن أن يظهر لك الخطوات التالية التي تحتاج فقط إلَّى النقر فوق كلمة التالي أو قبول.

    ستصل بعد ذلك إلَّى مرحلة التثبيت، ثم انقر فوق كلمة تثبيت لبدء تثبيت Windows وإعادة تشغيل الجهاز، وقد يُطلب منك الضغط على كلمة Accept للموافقة على بعض الإعدادات ومتابعة تثبيت Windows.

    للمزيد يمكنك قراءة تحديث حالة WhatsApp

    صور لنظام التشغيل Windows 10

    ترقية Windows 10 إلَّى Windows Ten