نصائح هامة للتخلص من البطن بعد الولادة

نصائح مهمة للتخلص من بطنك بعد الولادة

التخلص من البطن المتروكة بعد الولادة سواء بالولادة القيصرية أو بالطريقة الطبيعية أصبح من التحديات التي تواجهها المرأة لأن البطن يتسع كثيرا أثناء الحمل ثم بعد الولادة يصعب على البطن العودة إلَّى طبيعتها. الحالة الأصلية. كان قبل الحمل مما يسبب الانزعاج لكثير من النساء وخاصة السيدات التاليات يحافظن على جسدهن بوزن مثالي طوال حياتهن لذلك سنذكر بعض النصائح المهمة للتخلص من البطن بعد الولادة والتي تحتاجها كل النساء وذلك من خلال ما يلي خط

1- اشرب الكثير من الماء

الماء سر الحياة لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية وترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة من خلال العرق أو البول أو حتى الدم المفقود خلال فترة ما بعد الولادة. أيضًا، عَنّْد اتباع نظام غذائي، يفقد الجسم الكثير من السوائل. لذلك، عَنّْد حرق السعرات الحرارية، من المهم شرب الكثير من الماء، على الأقل 8 أكواب فِيْ اليوم أو 2 لتر فِيْ اليوم، حيث يساعد ذلك فِيْ تحسين عملية الهضم والقضاء على الإمساك الناجم عَنّْ الحميات الغذائية.

2- تناول منتجات الألبان قليلة الدسم

لا حرج فِيْ تناول جميع منتجات الألبان أثناء الرجيم، ولكن احرصي على أن تكون هذه المنتجات خالية من الدهُون، كَمْا يمكن إضافة الحليب مع الأعشاب الطبيعية فِيْ المشروبات مثل القرفة مع الحليب، والكاكاو، والزنجبيل مع الحليب، وكذلك التلبينة وهِيْ مشروب الشعير مع الحليب وتضاف إليه القرفة أو الزنجبيل.

كَمْا يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذه المشروبات تُشرب بالسكر الخفِيْف أو بدون سكر، وأثناء الرجيم يمكنك أيضًا تناول الزبادي الخالي من الدسم والجبن القريش بدون سكر، لأنهما من النصائح المهمة للتخلص من البطن. بعد الولادة موصى به من قبل خبراء التغذية.

3- تناول الفواكه والخضروات الطازجة

يعتبر التفاح والخرشوف من أكثر الفواكه والخضروات شيوعًا التي تعوض فقدان الدم الذي يحدث خلال فترة ما بعد الولادة، لأن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يحتاجه جسم المرأة، كَمْا تجعل الشخص يشعر بالجوع. لفترة طويلة مما يؤدي إلَّى انخفاض كَمْية الطعام المتناولة وبالتالي يساعد فِيْ إنقاص الوزن.

من الممكن أيضًا تناول العصائر والمشروبات الطبيعية المحضرة فِيْ المنزل، مع مراعاة عدم إضافة السكر إليها أو إضافة كَمْية قليلة من السكر أو إضافة السكر الغذائي، وإذا كنت تنوي تحضير العصائر بإضافة الحليب أو الزبادي. تأكد من خلوها من الدسم حتى لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

4- شرب المزيد من المشروبات العشبية

تعتبر المشروبات العشبية من أكثر المشروبات فائدة للجسم بشكل عام ولجسم المرأة بعد الولادة بشكل خاص، لأنها تساعد على تحسين صحة الدورة الدموية وتساعد المرأة على استعادة صحتها وعافِيْتها بعد الولادة، وأكثرها تساعد المشروبات العشبية على تحسين الهضم وبالتالي التخلص من البطن الكبيرة مثل النعَنّْاع واليانسون والكَمْون والمريمية.

لكن احرصي على عدم الإكثار من شرب النعَنّْاع والمريمية، لأنها من المشروبات التي تؤثر على إنتاج الحليب فِيْ الثدي، لذلك يمكن استبدالها بمشروبات أخرى مثل اليانسون وغيرها، فِيْ إشارة إلَّى ضرورة أن تكون هذه المشروبات خالي من السكر.

5- تناول الكثير من الخضر الورقية

من النصائح المهمة للتخلص من البطن بعد الولادة تناول الخضار الورقية مثل السبانخ والجرجير والسلطة والأطعمة المماثلة لاحتوائها على مجموعة كبيرة من العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسم المرأة، خاصة فِيْ فترة ما بعد الولادة. كَمْا أنها تساعد فِيْ تقليل الشهِيْة عَنّْد تناولها قبل الوجبة، وذلك بتقليل كَمْية الطعام التي يتم تناولها فِيْ الوجبة دون الإضرار بالعَنّْاصر الغذائية التي تدخل جسدها، ومن خلال الموقع الرسميك ستبدأ المرأة فِيْ فقدان الوزن الذي اكتسبته أثناء الحمل.

6- قلل من تناول الكافِيْين

إذا كانت المرأة من هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون قضاء يوم دون فنجان من قهُوة الصباح، فاشربوه بدون سكر أو استخدموا سكر غذائي، وإذا كنت تشرب القهُوة مع الحليب، فِيْجب عليك استخدام الحليب الخالي من الدسم أو شربه بدون حليب، لذلك أن القهُوة تحتوي على أقل كَمْية من السعرات الحرارية.المشروبات التي تحتوي على كَمْيات كبيرة من الكافِيْين تؤثر بشكل كبير على حليب الثدي، سواء من حيث الكَمْية أو التأثير الذي تحدثه على الرضيع.

7- الابتعاد عَنّْ الحلويات والوجبات السريعة

إذا قررنا التحدث عَنّْ نصائح مهمة للتخلص من البطن بعد الولادة، فلا يمكننا تجنب الحديث عَنّْ الحلويات والأطعمة المحلاة بالسكر والوجبات الجاهزة والأطعمة السريعة، لأن هذه الأطعمة هِيْ أساس زيادة الوزن وزيادة الوزن. فِيْ حجم البطن والأرداف، لذلك إذا أرادت المرأة إنقاص الوزن وتقليل حجم معدتها فعليها تجنب كل هذه الأطعمة لأنها ضارة بجسمها ويمكن أن تؤثر على إفراز الحليب ويفضل أن يكون مر.

8- تناول وجبات صغيرة

يفضل تقسيم الوجبات التي تتناولها يومياً إلَّى 6 أو 7 وجبات صغيرة، مع مراعاة أنه يجب ترك ساعتين ونصف بين وجبة وأخرى لتجنب الشعور بالجوع الشديد مما يؤدي إلَّى تناول كَمْيات كبيرة من الطعام. وتقسيم الوجبات اليومية إلَّى وجبات صغيرة لفترات قصيرة لمنع الدوخة والدوار وانخفاض نسبة السكر فِيْ الدم