أعشاب تساعد الطفل على المشي

الأعشاب تساعد الطفل على المشي

هناك أعشاب يمكن للأم أن تستخدمها لحل مشكلة تأخر المشي عَنّْد الأطفال، وهِيْ من المشاكل التي تواجهها الأمهات مرات عديدة، بالإضافة إلَّى أن هذه الأعشاب توفر العديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة الأخرى للطفل ويمكن تمثيلها فِيْ الآتي

1- النعَنّْاع

النعَنّْاع من الأعشاب المشهُورة المستخدمة فِيْ علاج الالتهابات والعديد من الأمراض المرتبطة بالمعدة مثل الإمساك والمغص التي غالباً ما يعاني منها الأطفال.

2- البابونج

عشبة البابونج من الأعشاب المعروفة بقدرتها على تحسين صحة الطفل من خلال توفِيْر العديد من العَنّْاصر الغذائية، بالإضافة إلَّى السماح للطفل بالنوم بشكل طبيعي حيث أنه يهدئ الأعصاب ويبعده عَنّْ الشعور بالقلق أو التوتر.

3- يانسون

من الأعشاب المعروفة لقدرتها على حل جميع مشاكل المعدة وتسكين الانتفاخ وآلام البطن التي يشعر بها الطفل فِيْ فترة ما قبل المشي، بالإضافة إلَّى أنها تستطيع بسهُولة إذابة البلغم وتقليل خطر الإصابة بنزلات البرد المتكررة. .

4- الزنجبيل

الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تساعد الطفل على المشي لأنه بالإضافة إلَّى قدرته على علاج انتفاخ البطن فهُو يحتوي على مجموعة كبيرة من العَنّْاصر الغذائية الهامة والمعادن التي يمكن أن تحل مشكلة المغص، ويمكن تحليته بالقليل. العسل حتى يأكله الطفل الصغير ولا يرفضه.

5- العجل

من المعروف أن teleo من الأعشاب التي غالبًا ما تُعطى للطفل لما لها من فوائد، حيث توفر كَمْية معقولة من العَنّْاصر الغذائية المختلفة، وذلك بفضل العَنّْاصر والفِيْتامينات التي تحتويها وتعمل عليها. تحسين صحة الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي لدى الطفل، والأهم ما يميزه عَنّْ غيره، فمن الأعشاب أنه قادر على تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب الشعب الهُوائية.

6- كَمْون

من الأعشاب التي تساعد الطفل على المشي والتخلص من المغص وآلام المعدة، الكَمْون لما يحتويه من عَنّْاصر غذائية وله دور كبير فِيْ علاج السعال والعطس والأمراض الأخرى.

7- كَمْون

تعتبر هذه العشبة من الأعشاب الفعالة فِيْ التخلص من أي اضطراب بالجهاز الهضمي وهذه الاضطرابات تصيب الطفل مرات عديدة فِيْ الأشهر الأولى من عمره.

بعض الأطعمة التي تساعد الطفل على المشي

لا تعتمد مساعدة الطفل على الأعشاب التي تساعده فقط على المشي، لأن هناك بعض الأطعمة التي يمكنك تضمينها فِيْ نظام طفلك الغذائي والتي يمكن أن تمد جسم الطفل بالعديد من العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها فِيْ هذه المرحلة، ومن أهمها هِيْ الأطعمة التالية

1- الزبادي

يعتبر الزبادي مصدرًا مهمًا غنيًا بالكالسيوم، وهُو عَنّْصر مهم لتكوين العظام عَنّْد الأطفال، كَمْا يحتوي على مجموعة من العَنّْاصر الغذائية المهمة لبناء جسم الطفل بأكَمْله.

2- صفار البيض

من الأطعمة التي لا تتناولها الأمهات صفار البيض، لاحتوائه على الكثير من الكوليسترول النافع الذي يشكل فِيْتامين د، ويعتبر هذا الفِيْتامين من الفِيْتامينات المهمة التي تزيد من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور.

إلهام لبناء العظام يتم امتصاصه فِيْ الجهاز الهضمي ويترسب فِيْ العظام والأسنان، لذلك يعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تعطيها لطفلك.

3- فواكه

يجب الحرص على تزويد طفلك بالفواكه الطازجة والنظيفة حيث تعتبر من المصادر المهمة للفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل فِيْ المراحل الأولى من حياته لبناء العظام والأسنان، حيث يمكنك توفِيْرها لك. طفل مع الموز والأفوكادو والتوت.

4- حليب

من المعروف أن الحليب من الأطعمة التي تحتوي على كَمْية كبيرة من الكالسيوم والفِيْتامينات والمعادن الضرورية لبناء العظام والأسنان عَنّْد الأطفال، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن إعطاء الحليب للطفل فقط بعد انتهاء الرضاعة الطبيعية. سنته الأولى.

5- النشويات

تعتبر النشويات، وهِيْ البطاطس والمعكرونة والأرز والقمح الكامل، من العَنّْاصر التي يجب توفِيْرها للطفل لما لها من فوائد ومغذيات مهمة توفرها.

6- البروتينات

يأتي البروتين بأشكال عديدة يمكن أن تزود طفلك بالعديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة، ويمكنك تقديم السمك أو اللحوم أو الدواجن لطفلك.

بعض الوصفات التي تساعد الطفل على المشي

بصرف النظر عَنّْ الأعشاب التي تساعد الطفل على المشي، هناك عدة وصفات يمكن تحضيرها فِيْ المنزل لعلاج مشكلة تأخر المشي، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي

1- وصفة بذور الحلبة

تعتبر بذور الحلبة من الأطعمة التي يمكن استخدامها بعدة طرق لتزويد الطفل بالعديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة ويمكن تطبيق هذه الوصفة فِيْ المنزل من خلال المكونات التالية وطريقة تحضيرها واستخدامها

مكونات

  • ملعقة من بذور الحلبة.
  • ملعقة صغيرة من بذور الخيار.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • ملعقة زيت زيتون نقي.

طريقة التحضير والاستخدام

  • تُطهى بذور الحلبة فِيْ قدر على نار متوسطة، ثم تُصفّى وتُطحن.
  • نضيف باقي المكونات إلَّى وعاء عميق ونخلط جيداً.
  • نضع المزيج على نار هادئة ونتركه حتى يسخن.
  • افركي بها قدمي الطفل مرة فِيْ اليوم.
  • 2- وصفة الحمص

    الحمص من الأطعمة المليئة بالعَنّْاصر الغذائية الهامة وإعطائها لطفلك يمكن أن يساعده فِيْ التخلص من مشكلة تأخر المشي بسرعة ويمكنك التحضير