تخلص من الخجل بـ6 طرق مدهشة

قبل أن نبدأ محادثة اليوم، دعونا نتعرف معًا على ما هُو الخجل باختصار، الخجل هُو شعور بالخوف يأتي من مقابلة الآخرين، خاصة عَنّْدما يكون الاجتماع للمرة الأولى، مثل مقابلة شخص لأول مرة أو لقاء أ- وجود الغرباء والخجل هُو شعور غير سار يتجلى فِيْ الخوف والرهبة. ما قد يعتقده الآخرون وهذا الشعور يمنح الشخص القدرة على قول أو فعل ما يريد نتيجة لهذا الخوف. يمكن أيضًا أن يمنع الشخص من تكوين علاقات صحية وقوية مع الآخرين، وغالبًا ما يرتبط الخجل الاجتماعي بتدني احترام الذات.

أيضا، يمكن أن يكون الخجل أحد أسباب القلق الاجتماعي وتتراوح شدته فقط من الشعور بعدم الراحة الذي يمكن للشخص التغلب عليه بسهُولة ويسر، أو يمكن أن يكون شعورًا بالخوف الشديد من هذه المواقف، وهذه بعض الطرق المفاجئة و يعَنّْي أن ذلك سيسمح لأي شخص تغلب على حياءه تمامًا.

التحضير لبدء محادثة

  • غالبًا ما تكون البداية هِيْ أصعب جزء فِيْ المحادثة، لذلك يمكن لأي شخص يعاني من الخجل أن يفكر ويبحث عَنّْ طريقة مناسبة لبدء محادثة مع شخص ما، على سبيل المثال فِيْ البداية تقدم نفسك أو تطرح على المحاور بعض الأسئلة، أو أو تقديم مجاملة وهذه الأشياء تفتح لك الطريق لبدء الحديث والتفاعل مع الشخص الآخر.

يمكنك قراءة المزيد صلاة الخوف والقلق

البدء بدائرة ضيقة

  • فِيْ محاولة للتخلص من الخجل، من الممكن البدء بدائرة صغيرة وضيقة من العلاقات الأصدقاء والعائلة، وطرح الأسئلة، وممارسة السلوك الاجتماعي العام مثل المناقشات وتبادل الآراء والأشياء الأخرى التي تزيد من الشعور بالذات. -الثقة. والراحة ثم ابدأ بنفس الطريقة مع الآخرين.

الاستغلال والبحث عَنّْ الفرص المناسبة

  • أولئك الذين يعانون من الخجل قد يسعون إلَّى الأنشطة الاجتماعية التي من خلالها يشاركون اهتماماتهم مع الآخرين والبحث عَنّْ العوامل المشتركة بينهم. غالبًا ما يشعر الأشخاص الخجولون بالقلق والخوف المستمر أو بما يعتقده الناس عَنّْهم، مما يجعل هذه المشاعر حاجزًا حقيقيًا أمام المحاولة.

جرب تقديم شيء للآخرين

  • بدلاً من التركيز على مشاعر القلق والخوف والخجل، يمكن للمرء أن يصرف انتباهه عَنّْه من خلال التفكير فِيْما يمكن أن يقدمه المرء للآخرين من حيث الاهتمام والمساعدة والمشاركة فِيْ أنشطتهم واهتماماتهم. استراتيجية ناجحة للغاية تجعل الشخص يشعر بالرضا عَنّْ نفسه وفِيْ نفس الوقت تشتت انتباهه عَنّْ التفكير بشكل سلبي فِيْ نظرة الآخرين إليه.

تكلم ببطء

  • من الأساليب والتقنيات التي يمكن أن تقلل من التوتر والخجل الذي يشعر به الشخص عَنّْد التحدث إلَّى الآخرين التحدث ببطء والتنفس بعمق، مما يساعد كثيرًا فِيْ الشعور بالهدوء والثقة أمام الآخرين.

مواجهة الخجل

  • يبتعد الشخص بسهُولة عَنّْ المواقف التي يخجل منها، لكنه ليس حلاً جذريًا. الحل الأفضل هُو مواجهة الخجل والدخول فِيْ جميع المواقف ومحاولة حلها بطريقة أفضل. فِيْ النهاية، سيكون الفرق واضحًا وستشعر بمزيد من الثقة. مع نفسك وقوة بناء العلاقات.

يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ تتخلص من التوتر والقلق

أسباب الخجل الاجتماعي

كَمْا هُو الحال مع معظم الاضطرابات النفسية، فإن ظهُور الخجل الاجتماعي وظهُوره ممكن بسبب تفاعل عدد من العوامل البيئية والبيولوجية، لذلك من الضروري معرفة كَيْفَِيْة التخلص من الخجل الاجتماعي ومن بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى حدوث هذه المشكلة

  • بنية الدماغ وتكوينه يتكون الدماغ من أجزاء ومن بين هذه الأجزاء جزء يسمى (اللوزة) وهذا الجزء مسؤول عَنّْ الشعور بالخوف. تؤدي زيادة تحفِيْز اللوزة الدماغية لدى الأشخاص ذوي الخجل الاجتماعي إلَّى زيادة الشعور بالخوف مما يسبب الشعور بالقلق عَنّْد التعامل مع الناس بشكل عام.
  • الصفات الوراثية العامل الوراثي هُو أحد العوامل المؤثرة التي تسبب الخجل الاجتماعي، لكن العلماء غير متأكدين من كَيْفَِيْة انتقال هذه الصفة من خلال الوراثة.
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة التخلص من اضطراب الوسواس القهري

    معلومات عَنّْ كَيْفَِيْة التخلص من الخجل صورة مؤثرة ليست خجولة