شاهد لحظة انهيار صخري قرب مزار قطارة الإمام علي

    شاهد لحظة الانهيار الصخري بالقرب من مرقد الإمام علي بالقطارة ، حيث ضجت جميع منصات التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو لانهيار صخرة بالقرب من مرقد الإمام علي القطارة في مدينة كربلاء بدولة العراق ، حيث أصبح الفيديو. الاتجاه الرائد حاليًا في كل الوطن العربي ، سنعرف من خلال مقالنا على موقع Lightning 24 على آخر أخبار الانهيار الصخري الموجود في ضريح الإمام علي في القطارة.

    شاهد لحظة الانهيار الصخري بالقرب من مرقد الإمام علي في القطارة

    انتشرت أنباء عن انهيار تل ترابي يقع فوق مرقد الإمام علي – عليه السلام – داخل محافظة كربلاء المقدسة ، وهذا ما تسبب في إصابة العديد من المواطنين وحصرهم في نهاية المرقد ، حيث قال الوقف المسؤول عن الديوان إن الضريح غير مسجل باسم الديوان ولا حتى معلق باسمه ، لكننا ندعو الله تعالى بالشفاء التام لجميع المصابين وإنقاذ جميع المحاصرين. في المرقد ، ودعت الوقف جميع الجهات المعنية بإدارة هذا المكان إلى اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة حتى يتم إنقاذ جميع المحاصرين ، وتكثيف الجهود بشكل كبير مع الجهات التي لها علاقات مهمة لتحديد السبب الحقيقي وراء ذلك. الانهيار الكومة الترابية ، والتعرف على أسباب منع تكرار هذا الحادث مرة أخرى ، ويمكن الوصول إلى الفيديو مباشرة.

    موقف مديرية الدفاع المدني من الحادث

    وكانت مديرية الدفاع المدني قد تحدثت عن تفاصيل حادث الانهيار الصخري الذي وقع قرب محطة قطار الامام علي في محافظة كربلاء. وأوضح أن عدد المحاصرين تحت الأنقاض لم يتجاوز ستة أشخاص. وقال فيه إن جميع عمليات الحفر ما زالت على قدم وساق لإنقاذ المحاصرين ، حيث يتسابق الوقت لإنقاذهم جميعًا. وأضاف أن كل المعلومات المتوفرة بحسب شهود عيان أن الناس ما زالوا تحت الأنقاض حتى اللحظة. كما أوضح أن جميع عمليات البحث ما زالت مستمرة حتى اللحظة ، وأن الأكسجين يجري إيصاله إلى منطقة الانهيار ، تحسبا لوجود المحاصرين في هذه المنطقة ، حتى يتم التأكد من ذلك. المنطقة خالية من جميع المحاصرين ، حيث يقال من خلال شهود عيان أن المحاضرين هم 6 أشخاص فقط ، وتبع ذلك إنقاذ ثلاثة أطفال ، ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد الأمر ، ولا يزال قيد التحقيق. .

    آخر التطورات في حادث انهيار صخري قرب مرقد الإمام علي في القطارة

    يرغب معظمهم في معرفة آخر مستجدات الحادث ، والتطورات كالتالي:

    • وأوضحت بعض الجهات أن الحادث كان بسبب انهيار تل ترابي ونزول بعض القطع الخرسانية ، وأن المنطقة كانت في الأصل شبيهة بالكهوف والتلال ، ومن التوقعات الأولية أن السبب كان الرطوبة ، وأكثر من تم تجنيد ثلاثين فريق إنقاذ وتحت إشراف مدير الدفاع المدني ، حيث أوضح أن رجال الأمن استبدلوا كل فترة وذلك لأن الحادث وقع في مكان ضيق ، تحسبا لحدوث اختناق لهم ، وهو تحدثوا عن عمق الانهيار وقالوا ان الاعماق ليست كثيرة بل امتار قليلة لكنها كتل ترابية.
    • كما أشار المتحدث باسم الدفاع المدني إلى أن الطفل الذي تم إنقاذه يتمتع بصحة جيدة حاليًا ، حيث تمكنت فرق الإسعافات الأولية من إنقاذه لحظة خروجه من تحت الأنقاض ، وتم إنقاذ والده ، الأمر الذي حفز الطفل.
    • تشير المعلومات الأولية إلى أن سبب الحادث هو التشبع الكامل للتربة بالرطوبة ، المجاورة للحرم ، مما أدى إلى انهيارها وتحولها إلى كومة ترابية.

    في نهاية مقالنا على موقع البوست 24 اطلعنا على القصة الكاملة عن انهيار صخري بالقرب من مرقد الإمام علي في القطارة ، كما علمنا بموقف مديرية الدفاع المدني من الحادث ، وعرفنا بالتفصيل. آخر المستجدات في حادثة الانهيار الصخري قرب مرقد الإمام علي القطارة ، نسأل الله العلي القدير أن يخرج الجميع محاصرين بأمان وبصحة جيدة.