دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

تم اختبار صلاة الجمعة المسموعة

يوم الجمعة من أشهر أيام المسلمين لأنه من الأيام المرغوبة التي تكثر فِيْها العبادة والدعاء والصلاة والعمل الصالح.

أكد الرسول صلى الله عليه وسلم أن دعاء الجمعة مستجاب بإذن الله، وفِيْما يلي نتعرف على بعض الأدعية التي يمكن أن تقال يوم الجمعة

  • اللهم فِيْ هذا اليوم المبارك يريح قلقي ويريح أمري ويرحم ضعفِيْ وقلة الحيلة.
  • يا من لا ترفض السائل عَنّْدما يناديك، أتوسل إليك يا أرحم الراحمين، اغفر لي واجعل لي نصيبا من الجنة.
  • اللهم راحة يديك يا الله تعطينا رزقًا وافرًا وحلالًا.
  • اللهم إن صدري متعب خفف قلقي وخذ قلقي وحزني وارضي عَنّْي يا أرحم الراحمين.
  • أسألك، يا من آمنت به وأعطته وجهِيْ، أن تغفر لي خطاياي الماضية والمستقبلية.
  • والله يوم الجمعة أسألك أن تهدينا لما يرضيك وتخلينا من المعصية والمعاصي اللهم أعوذ بك من تلميحات الشيطان.
  • الله لا إله إلا أنت لقد أوكلت إليك أموري، فِيْسر الأمر علي ولا تجعل الأمر صعبًا، ارحمني واغفر لي، أنت سيدي.
  • اللهم انصرني وأغني بإذنك من ممنوعاتك اللهم فِيْ هذا اليوم المبارك باركنا بالصحة والعافِيْة.

فضل دعاء يوم الجمعة

من يبحث عَنّْ دعاء يستجيب لها الله تعالى يوم الجمعة، فعليه أن يعلم أن سر الجواب ليس فِيْ صيغة الصلاة، لأنك تستطيع أن تصلي ما تريد، وكَيْفَ تريد، ولكن السر فِيْ التوقيت. ويوم ومدى إيمانك فِيْ إتمام هذا الدعاء.

يوم الجمعة من أيام الدعاء المفضلة، وقد أكد النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه من أوقات إجابة الدعاء، وقد ورد ذلك فِيْ الأحاديث الصحيحة

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر يوم الجمعة فقال هناك ساعة لا يوافق عليها العبد المسلم، وهُو يقف فِيْ الصلاة ويسأل الله عَنّْ شيء إلا عَنّْ شيء.

أكد الرسول أن لهذا اليوم ساعة من الاستجابة. لا يوجد خادم يطلب من الله أن يعطيه شيئًا دون أن يعطيه إياه. وفِيْ حديث آخر أشار الرسول إلَّى أبي موسى الأشعري رضي الله عَنّْه فِيْ هذه الساعة يوم الجمعة.

وأكد ابنه أبي بردة بن أبي موسى الأشعري أن هذه الساعة التي أشار إليها الرسول صلى الله عليه وسلم هِيْ ساعة استجابة يوم الجمعة، وهِيْ بين وقت جلوس الإمام على المنبر وانتهاء الصلاة.

عَنّْ أوس بن أوس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفضل أيامك يوم الجمعة، فادعوا عليّ فِيْ ذلك اليوم، فإن صلاتك هِيْ. قدم لي.

يوم الجمعة هُو أفضل يوم فِيْ الأسبوع كله فِيْه خلق سيدنا آدم عليه السلام، وعليه أيضا دخله الله الجنة، وقد نصحنا الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ شرفه. حديث أن صلى عليه أكثر لأنه صلى عليه فِيْ مثل هذا اليوم.

فلما سأل الصحابة الرسول كَيْفَ صلوا عليه وهُو متهالك، أجابهم

“نهى الله الأرض عَنّْ أكل أجساد الأنبياء” (رواه أهل السنن).

وبناءً على كل ما سبق، فإن يوم الجمعة من أكثر أيام الله تعالى تفضيلاً، وهناك ساعة يستجاب فِيْها الدعاء بالتجربة، فادع فِيْها بما تريد وبالشكل الذي تفضله مثلك تمامًا. ولا ننسى أن الرسول صلى الله عليه وسلم نصحنا بالدعاء عليه فِيْ هذا اليوم.

وقت استجابة الصلاة

إذا كان الغرض من البحث عَنّْ أدعية مجيبة تم اختبارها يوم الجمعة نابعًا من اعتقادك أن هذا هُو اليوم الوحيد والوقت الوحيد الذي يتم فِيْه الرد على الأدعية، فأنت مخطئ.

والجدير بالذكر أن هناك مرات عديدة أخرى يتم فِيْها الرد على الطلب بإذن الله، وسوف نتعرف على هذه الأوقات

1- الدعاء فِيْ السجود

وتجدر الإشارة إلَّى أن المسلم الذي يقترب من الله بالصلاة والعبادة ينجح فِيْ الدنيا والآخرة، ويستجاب دعائه بإذن الله، لا سيما فِيْ موضع السجود، لأنه الموضع الذي يكون فِيْه العبد. قريبون من الله تعالى.

2- فِيْ جوف الليل

بين الأوقات