تجاربكَمْ مع الحناء للشعر المصبوغ

تجربتك مع الحناء للشعر الملون

فِيْ إحدى حلقات البرنامج التليفزيوني عَنّْ العَنّْاية بالبشرة وصحة المرأة المسمى Your Henna Experience for Colored Hair، تحدثت بعض النساء عبر الهاتف عَنّْ تجاربهن فِيْ استخدام الحناء بعد الصباغة، والتي انتهى بعضها بالفشل بسبب ضعف الالتزام بهذه التعليمات. ضروري لإصلاح لون الحناء للشعر المتضرر من الصبغات الملونة. من كان حاضرا.

من ناحية أخرى أفادت بعض التجارب أن هذه الخطوة نتج عَنّْها لون حناء باهت وغير مرغوب فِيْه مقارنة بما أرادته المجربة، لكنها قامت بعدد من الحيل لمساعدتها على التخلص منه. كان لون الحناء سهل التثبيت، كَمْا أكده اختصاصي العَنّْاية بالشعر والبشرة الذي كان ضيفًا على الحلقة.

وهُو ما يدفعَنّْا لقول هذه التعليمات الواردة فِيْ البرنامج بعد ذكر هذه التجارب مع الحناء للشعر المصبوغ مثل هذا

1- تجربة استخدام الحنة اليمنية بعد الصباغة

ذكرت المجربة أنها صبغت شعرها بلون جريء أرادته، ولكن بعد شهرين حاولت التخلص منه لاعتقاد زوجها أنه غير مناسب لبشرتها، مما دفعها لاستخدام الحناء لإضافة لون جديد. ستزيل الصبغات الملونة ولكنها لم يتم إصلاحها أبدًا ولم يتغير لون شعرها إلَّى لون الحناء الذي استخدمته.

لكنها علمت أن الحنة اليمنية لها دور فعال وقوي فِيْ الحفاظ على الشعر حتى بعد صبغه، الأمر الذي دفعها لتجربته، وفعلت ذلك لأنها لاحظت تغيراً كبيراً فِيْ ما تريده.

كَمْا أنها لم تجف الشعر كَمْا تفعل عَنّْد استخدام هذه الأنواع المعتادة من الحناء، والسبب أنها بعد الصباغة استخدمت خليطًا يرطب الشعر، وهُو عبارة عَنّْ البيض والمايونيز وعصير الليمون، بالإضافة إلَّى بضع قطرات من زيت الزيتون وخلطها معًا ثم ضعها على الشعر لمدة ربع ساعة.

بالإضافة إلَّى ذلك، استخدمت كريم شعر مرطب يسمح لشعرها بالاستمتاع بالرطوبة واللمعان اللذين أعطتهما الحنة اليمنية لشعرها.

2- خبرة فِيْ استخدام الحنة السوداء بعد صبغها باللون الأشقر

ذكرت المجربة أنها غيرت لون شعرها لأول مرة بعد الزواج من أجل تغيير مظهرها إلَّى الشعر الأصفر، لكن هذا اللون بدا جميلاً فقط عَنّْدما وضعت المكياج، لكن بدونه، فِيْ مظهر طبيعي، بشرتها. كان شاحب اللون.

الأمر الذي جعلها ترغب فِيْ تغيير لون شعرها بعد ما لا يزيد عَنّْ شهر بعد الزفاف، رغم أن العديد من صديقاتها أخبروها أن هذه الخطوة ستجعل شعرها تالفًا للغاية، لكنها لم تستطع تحمل المظهر. نظرالى.

لقد استخدمت الحنة السوداء بالفعل لتغيير لون شعرها، ولكن للأسف لم تعطها اللون الذي تريده، فالألوان الفاتحة لا تتناسب مع بشرتها.

3- خبرة فِيْ تطبيق الحنة العامة بعد الصباغة

أوضحت إحدى النساء فِيْ مقابلة هاتفِيْة على الهُواء أنها استخدمت الحنة المحلية لكنها لم تعط نتائج مرضية فِيْ البداية والسبب هُو أنها استخدمتها بطريقة خاطئة لأنها لم تكن تعلم أنها بحاجة إلَّى يوم كامل تعطي اللون الذي تريده.

لكنها من طرق ترطيب الشعر بعد التلوين لما لها من تأثير سلبي للغاية على تلف الشعر.

كَيْفَِيْة استخدام الحناء على الشعر الملون

بعد سماع العديد من تجارب استخدام الحناء بعد الصباغة عبر المداخلات الهاتفِيْة، ردت الخبيرة على هذه التجارب حول كَيْفَِيْة تطبيق الحناء بعد الصباغة، والتي كانت أحد الأسباب التي أدت إلَّى عدم حصول الكثير من النساء على الحناء. اللون المطلوب ..

كَمْا أن الفترة الفاصلة بين صباغة الحناء ودهنها هِيْ العامل الأساسي فِيْ ثبات الألوان، الأمر الذي يجبر الكثير من النساء على استخدام بعض الحيل التي يمكن أن تزيل اللون باستخدام بعض الوصفات التي قدمتها الخبيرة فِيْ البرنامج.

لكن أولاً من المهم معرفة الطريقة الصحيحة للحصول على اللون المطلوب من الحناء بعد استخدام الصبغة وثباتها على الشعر، وهُو ما يظهر فِيْ الخطوات التالية

  • ضعي كَمْية مناسبة من الحناء على شعرك