كم عدد الضحايا في حادثة الانهيار الصخري قرب مزار قطارة الإمام علي

    كم عدد ضحايا الانهيار الصخري بالقرب من مرقد الإمام علي في القطارة ، العديد من الحوادث التي تحدث في حياتنا وتؤدي إلى كارثة كبيرة وعدد كبير من الضحايا والإصابات سواء الكوارث الطبيعية أو الحوادث التي يرتكبها البشر ، بما في ذلك البراكين والفيضانات والزلازل وحوادث الطرق ، وحادث الانهيار كان الصخر في كربلاء من الحوادث التي وقعت اليوم وتسببت في سقوط الكثير من الناس ، ومازال بعضهم تحت الانقاض. من خلال المقال المنشور على موقع البوست 24 الخاص بنا ، سنتعرف على الحادث المؤلم وأسباب الانهيار الأرضي.

    كم عدد الضحايا الذين لقوا حتفهم في حادث الانهيار الصخري بالقرب من مرقد الإمام علي في القطارة

    أعلنت السلطات الخاصة في محافظة كربلاء وقوع انهيار صخري بالقرب من منطقة القطارة للإمام علي بن أبي طالب ، وهرعت فرق الإنقاذ لبذل الجهود لإنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض وحاولت إنقاذهم بحذر لعدم سقوط صخور باتجاههم. بسبب كثرة الصخور حولهم ، وأسفر الحادث عن إصابة أربعة أشخاص ولا يزالون تحت الأنقاض ، هناك ثمانية أشخاص بينهم طفلان ، وحاولت فرق الإنقاذ التواصل مع عدد من المحاصرين. وطالبوا بتزويدهم بالماء والطعام. وأضيفت فرق الإنقاذ من مناطق أخرى للتدخل في إنقاذ المحاصرين وتعزيزهم بالإمكانات اللازمة في منطقة القطارة للإمام علي بن أبي طالب ، وتنفيذ الخطط التي تم إعدادها واستخدام المعدات الثقيلة ، وهو تستخدم في حالات صعبة ، وحاولت إنقاذ اثنين من المعتقلين أحدهما طفل ، وهما بصحة جيدة. تم تنفيذ خطة الدعم المتبادل واضافة فرق انقاذ جديدة وبلغ عدد الضحايا:

    • أربع إصابات.

    وصول الانهيار الأرضي إلى سقوط الإمام علي بن أبي طالب

    يتوقع المختصون أنه قد يصل إلى قطارة الإمام علي بن أبي طالب نتيجة قربها من الحادث ، وتبذل فرق الإنقاذ جهودًا لمحاولة إنقاذ الزائرين العالقين تحت الأنقاض ، ولا يزال العمل يتم يدويًا بسبب صعوبة دخول آلات كبيرة وصعبة إلى مكان الحادث. يتم التواصل مع الزائرين المحتجزين من خلال فتحات داخل الكتل وقد وصل الانهيار الى عمق 40 مترا تحت الارض وهناك عدد منهم على قيد الحياة وبصحة جيدة.

    قطار الامام علي في كربلاء

    تُعرف قطارة الإمام علي بأنها ينبوع ماء ، وتسمى هذه القطارة ، إذ كان الإمام علي في طريقه إلى صفين ، كان جيشه عطشانًا فوجد صخرة في الصحراء ، فقطعها بيده وأخرجها. المياه العذبة ، وهذه المياه مستمرة حتى يومنا هذا في محافظة كربلاء بالعراق. وفي ختام المقال نتمنى سلامة جميع الجرحى وخروج المحاصرين تحت الأنقاض وأن يكونوا بصحة جيدة. أي خطر على الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل.