كَيْفَ تتخلص من النعاس المستمر

كَيْفَ تتخلصين من النعاس المستمر

الشخص الذي يشعر بالنعاس الشديد قد يعاني من اضطراب فِيْ النوم ولا يلاحظه بسبب نومه لساعات طويلة فِيْ الليل، والتي يمكن أن تتجاوز 12 ساعة، وعَنّْدما يستيقظ يشعر بالنوم مرة أخرى عَنّْدما يأخذ قيلولة أثناء النهار. ولا تتوقف عَنّْ التفكير فِيْ النوم. اليوم بأكَمْله.

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن اتباعها لعلاج الشعور بالنعاس المستمر، لذلك نتطلع إلَّى التخلص من الشعور بالنوم المستمر بأسهل طريقة من خلال الأسطر التالية

  • يفضل اتباع روتين نوم معتدل، مثل الذهاب للنوم والاستيقاظ فِيْ نفس الوقت.
  • إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فأنت بحاجة إلَّى فقدان هذه الكتلة الزائدة، لأنها تساهم فِيْ زيادة الشعور بالنشاط، وتؤدي السمنة إلَّى زيادة الضغط على القلب، مما يؤدي إلَّى الشعور بالإرهاق والتعب والرغبة فِيْ النوم.
  • تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافِيْين مثل (شاي – قهُوة – نسكافِيْه) قبل النوم.
  • تمرن قدر الإمكان فِيْ الصباح الباكر.
  • تجنب الأنشطة التي تتطلب الكثير من المجهُود البدني قبل الذهاب إلَّى الفراش.
  • تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية بالقرب من وقت النوم مثل (هاتف – كَمْبيوتر – تلفزيون).

طرق أخرى للتخلص من النعاس الدائم

هناك عدد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها لتقليل النعاس عَنّْد الاستيقاظ، ما أفضل إجابة لسؤال كَيْفَ تتخلص من النعاس المستمر يتم سرد هذه الطرق فِيْ الفقرات التالية

1- التنفس العميق

يمكن للشخص الاستمرار فِيْ ممارسة التنفس العميق، والذي يتكون من استنشاق الهُواء من خلال الأنف وزفِيْره ببطء من خلال الفم، فور الاستيقاظ من النوم، حيث يساعد على ضبط وزيادة معدل الأكسجين. فِيْ الدم بالإضافة إلَّى زيادة معدل الطاقة مما يؤدي إلَّى عدم الشعور بالنعاس فِيْ الصباح.

2- كفى من النوم

يجب إعطاء عدد معقول من الساعات أثناء الليل للسماح للجسم بالراحة بقدر ما يحتاج، وغالبًا ما يحتاج إلَّى متوسط ​​7 أو 8 ساعات فِيْ المساء، وتجنب النوم فِيْ وقت متأخر من الليل.

3- تناول الفطور

بعد الاستيقاظ، يجب الاستمرار فِيْ تناول وجبة الإفطار كل يوم، لأنه يمنح الجسم الطاقة اللازمة لقيادة اليوم بالحيوية والنشاط، وعدم الشعور بالخمول أو الكسل.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن شرب الكثير من الماء يوميًا يساعد على تنظيم معدل التمثيل الغذائي فِيْ الجسم وهُو من أفضل الحلول للقضاء على الشعور بالنعاس المستمر.

4- تجنب مصادر التوتر والقلق

الإجهاد والإفراط فِيْ التفكير يجعل من المستحيل النوم بشكل صحيح أثناء الليل ويجعل الشخص يظل مستيقظًا ويفكر بعمق، مما يؤدي إلَّى حالة من الاكتئاب وتعطل نظام النوم. لذلك من الضروري الابتعاد عَنّْ التفكير فِيْ أي شيء يسبب له القلق تجاهه وترك كل شيء جانبا والنوم فقط.

5- طعام صحي

يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا فِيْ توفِيْر التوازن الصحي والتمتع بصحة جيدة، حيث يحتوي النظام الغذائي الصحي على المعادن والفِيْتامينات والألياف التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة التي يحتاجها للشعور بالنشاط.

بصرف النظر عَنّْ ذلك، الابتعاد عَنّْ تناول الوجبات الجاهزة من المطاعم التي تحتوي على نسب عالية من الدهُون واستبدالها بالخضروات والفواكه الصحية التي تحتوي على فِيْتامينات مختلفة.

6- اجعل سريرك مكانًا للنوم فقط

لا بد من عدم الجلوس على السرير إلا عَنّْد النوم فقط، لأن العقل الباطن يتذكر كَيْفَ يجلس الإنسان، أي إذا جلس على السرير ويأكل ويشرب ولا ينام، فإنه يعطي إشارة. على المخ ألا ينام فِيْ ذلك المكان ويمنعه من الشعور بالنعاس.

لذلك يجب أن يكرس نفسه للنوم فقط ولا شيء آخر، ولا يمارس عليه مهامًا أكاديمية أو عملية ؛ لأنه يزيد من الشعور بالخمول والكسل والتعب والشعور الدائم بالنعاس فِيْ الصباح.

7- تحديد وقت الوجبة

فِيْ مسألة كَيْفَِيْة التخلص من الشعور بالنعاس الدائم، من الضروري اتباع طريقة تنظيم وقت الأكل، لأنه يساهم فِيْ اكتساب الجسم الحيوية والعَنّْاصر الغذائية التي تمنح جسم الإنسان الطاقة فِيْ جميع أنحاءه. فِيْ النهار يقلل الشعور بالنعاس أثناء النهار. .

تتكون هذه الاجتماعات من تناول وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ لمدة ساعتين أو ساعة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والفِيْتامينات والبروتينات. لأن كل عَنّْصر من هذه العَنّْاصر يمد الجسم بالطاقة وعدم تناول الكثير من الأطعمة النشوية وغيرها التي تحتوي على دهُون زائدة ؛ لأنه يساهم فِيْ الشعور بالخمول.

لا تأكل أي طعام لمدة ساعتين إلَّى أربع ساعات قبل الذهاب إلَّى الفراش. و