أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

مع تطور التكنولوجيا التي تحيط بالإنسان، أصبحت هناك مجموعة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدونها أصبح الشخص غير قادر على العيش، لأنه منخرط فِيْ أمور كثيرة، مثل التواصل مع العائلة والأصدقاء، وهناك عدة أشخاص. من يعتمدون عليها فِيْ عملهم ويمكننا أن نقدم لكَمْ أفضل مواقع التواصل كالتالي

1 – فِيْسبوك

يُعد موقع Facebook من مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة منذ أن أطلقه فِيْ عام 2004 مصممه مارك زوكربيرج بمساعدة مجموعة من أصدقائه، ويعتبر هذا الموقع أيضًا من أكثر المواقع استخدامًا. ملايين الأشخاص حول العالم وتوفر أيضًا مجموعة تتميز بميزات متنوعة ومتجددة تسهل على الشخص استخدامها.

لهذا السبب يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم ومن مختلف الطبقات الاجتماعية والثقافِيْة، ويوفر الرسائل النصية والصوتية ومشاركة الفِيْديو، بالإضافة إلَّى خدمة إعلانية تمت إضافتها مؤخرًا لسرد منتجاتك والترويج لها بسهُولة.

2- تويتر

ويأتي فِيْ المرتبة الثانية تطبيق تويتر الذي يعتبر من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي، والذي أطلقه جاك دورسي عام 2006 صاحب الفكرة برفقة إيفان ويليامز، وبدأ استخدام تطبيق تويتر. حوالي 500 مليون شخص فِيْ جميع أنحاء العالم ومعظم المستخدمين هم من المشاهِيْر والسياسيين من جميع أنحاء العالم.

يستخدم هذا التطبيق أيضًا لتحديد أولويات متابعة آخر الأخبار والأنشطة، كَمْا يُعرف موقع تويتر باستخدام الهاشتاج # كإحدى طرق معرفة الكلمات التي يتم تداولها بشكل متكرر عليه، بالإضافة إلَّى منح مستخدميه القدرة على النشر. مجموعة تغريدات لا يزيد طولها عَنّْ 140 حرفًا وهذا الأمر يسبب شعورًا بالانزعاج لدى الكثيرين.

3- يوتيوب

من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي موقع YouTube، إلَّى جانب أنه أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا على الإنترنت، لأنه استطاع أن يصعد إلَّى القمة بين مواقع الويب الأخرى فِيْ فترة زمنية قصيرة، وقد أسسه ستيف تشين. وصديقه جادو 2005.

عملت شركة جوجل على هذه الفكرة فِيْ عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار وهذا الموقع يسمح لك بتنزيل مقاطع الفِيْديو من أو من خلالها ويزوره ملايين الأشخاص يومياً ويقدم العديد من الفوائد لعملائه. للمشاركين ويسمح لهم بالحصول على قناة خاصة لأي فئة عمرية أو اجتماعية أو أي منطقة.

4- لينكد إن

تم نشر لينكد إن فِيْ عام 2002 وتم إطلاقه فعليًا فِيْ منتصف عام 2003 وخلال فترة زمنية قصيرة تمكن من تحقيق شهرة واسعة النطاق حيث جمع أكثر من 200 مليون مستخدم فِيْ أكثر من 200 دولة حول العالم.

ومن المعروف أيضًا أنها ليست مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى، فهِيْ أكثر احترافًا من المتعة، لذلك يتم استخدامها من قبل فئات عمرية وفئات ثقافِيْة محددة، ومعظم مستخدميها من المستثمرين أو الباحثين عَنّْ عمل.

5- إنستغرام

من أهم وأشهر شبكات التواصل الاجتماعي Instagram، وذلك لأنه يعمل على تبادل الصور أو مقاطع الفِيْديو بين الأشخاص، لأنه يسمح باستخدامها من خلال الهاتف المحمول أو الكَمْبيوتر، كَمْا أنه يمنح المستخدم خيار الربط حسابه بحساب موقع آخر مثل Facebook.

يمكن لأي شخص أن ينشر صوره على انستجرام والمواقع الأخرى التي تم ربطها به ومع تقدم التقدم يضاف إليها العديد من الميزات مثل فلاتر الصور وأكثر وتم إطلاقها بواسطة مايك كريجر عام 2010 ويستخدمها أكثر من 300 مليون مشتركين.

6- موقع Pinterest

يختلف هذا الموقع عَنّْ غيره من حيث أنه موقع لكتابة المقالات ونشرها بالصور والروابط الخاصة بهم. يمكن للمستخدم الوصول إلَّى مصدر الصورة أو المقالة، لكن التسجيل مطلوب لاستخدامها لعرض المحتوى بسهُولة والمساهمة فِيْه.

تم إطلاقه كفكرة فِيْ عام 2006 من قبل بن سيلبرمان، بتمويل من مجموعة من رواد الأعمال والمخترعين، ويستقبل حوالي 1.30 مليون زائر يوميًا.

7- جوجل بلس

تم إطلاق هذا الموقع من قبل شركة جوجل عام 2011 ويمكن للمرء إنشاء حساب عليه واستقبال عدد غير محدود من الأصدقاء، بالإضافة إلَّى أنه يتمتع بسعة تخزين غير محدودة ومن أهم الميزات التي تتميز بها هِيْ تقنية الفائدة التي تمنحك كل شيء الأشياء التي تهتم بها أو التي حددتها مسبقًا.

هذا بالإضافة إلَّى المكالمات الصوتية والمحادثات الاجتماعية، وليست من بين المواقع الأولى التي أطلقتها Google، حيث سبقتها العديد من الخدمات، لكنها فشلت بعد وقت قصير من إطلاقها.

8 – نعرفكَمْ

من أهم مواقع التواصل الاجتماعي هذا الموقع لأنه استطاع أن يكتسب الكثير من الشهرة ومكانة عالية بين مواقع التدوين لاحتوائه على العديد من الأدوات والمميزات، وهذا الأمر قادر على تسهِيْل التعامل مع المدون سواء كان مبتدئ أو محترف، ولهذا السبب، يسهل التعامل مع الموقع، خاصة عَنّْد إنشاء مدونات مختلفة.

هذا بالإضافة إلَّى القدرة على مشاركة هذه المنشورات والصور مع مستخدمين آخرين، كَمْا أنه يوفر فرصة لمساعدة المستخدمين على تسويق الخدمات التي تقدمها للآخرين، وكل ذلك مع الحفاظ على الخصوصية والتحكَمْ فِيْ كل الأشياء التي تريدها. ، ومن المعروف على نطاق واسع أنها تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات Time حيث تم تأسيسها فِيْ عام 2007 من قبل David Karp.

9- ماي سبيس

أطلق هذا الموقع من قبل توماس أندرسون فِيْ عام 2003 وكان يعتبر أول شبكة اجتماعية على الإنترنت ونتيجة لهذا الأمر فقد اكتسب مجموعة كبيرة من المشتركين خاصة فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية ويقع مقره الرئيسي فِيْ سانتا مونيكا فِيْ ولاية كاليفورنيا وكانت بعد أن انتقلت إلَّى نيويورك بعد أن اشترتها شركة نيوز كوربوريشن.

10 – واتس اب

WhatsApp هُو أحد مواقع المراسلة الفورية لأنه من المواقع التي لفتت انتباه العديد من شركات الاتصالات لأنه يتميز بنظام اتصال سريع وهُو أحد الخيارات المفضلة للأصدقاء والعائلة. حتى يتمكنوا من إرسال رسائل فِيْ دردشات جماعية، ويحتوي التطبيق على شركة فِيْسبوك أكدت أن قاعدة مستخدميها وصلت إلَّى أكثر من ملياري مستخدم.

11- موقع Quora

هُو من المواقع التي تتميز بحَقيْقَة أنه يمكن للشخص طرح سؤال يريده ويجد العديد من الأشخاص للإجابة عليه، كَمْا أنه من أهم شبكات التواصل الاجتماعي لأنه يتيح للشخص الحصول على الكثير من المعلومات، بالإضافة إلَّى التعرف على ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم.

12- فليكر

يعتبر هذا الموقع من المواقع الشهِيْرة التي تتيح للفرد مشاركة الصور الشخصية ومقاطع الفِيْديو، بالإضافة إلَّى أنه يتميز بإمكانية الاحتفاظ بالصور لمدى الحياة دون حذفها، ومعظم مستخدميه من هُواة التصوير، وفِيْ هذه العملية بمرور الوقت، تمكن الموقع من إضافة العديد من الابتكارات مثل تضمين التعليقات.

تم تطويره من قبل شركة Lodi Corp.، كندا فِيْ عام 2002، يتيح لك Flickr حماية صورك الخاصة بخصوصية عالية ومنع أي شخص من تنزيلها على هاتفك، بالإضافة إلَّى القدرة على كتابة الموضوعات مباشرة على المدونة واستقبال الرسائل إلَّى البريد الخاص.

13- رديت

يعد هذا الموقع من أشهر الشبكات الاجتماعية فِيْ العالم، لأنه يستخدم على نطاق واسع من قبل العديد من الأشخاص