تجاربكَمْ مع حمل التوأم

تجربتك مع الحمل بتوأم

“الأبناء رزق الله لكل الآباء والأمهات، والحمل بتوأم أو بدون توأم من أصعب الأوقات التي تمر بها كل امرأة، لأنها مسئولة عَنّْ روحين فِيْ داخلها، وليست واحدة، ولكنها واحدة من تجارب ممتعة لبعض الأمهات فِيْ النهاية.

عَنّْدما باركني الله بالحمل وعلمت أن الحمل بتوأم كان من التجارب المختلفة فِيْ حياتي، لكنه فِيْ النهاية أعز على قلبي لأنني شعرت ببعض الاختلافات منذ ولادتي الأولى، لذلك فِيْ الشهر الأول بدأت أشعر تقلصات قوية وثقل فِيْ منطقة الرحم وكانت حركتي بطيئة للغاية.

كنت أعاني أيضًا من الشعور بالتعب الشديد والذي كان مختلفًا عَنّْ أعراض الحمل السابقة التي دفعتني إلَّى الذهاب إلَّى طبيبي العام وبعد الموجات فوق الصوتية والموجات اكتشفت أنني حامل بتوأم.

فِيْ البداية شعرت بالرهبة والخوف من هذه المسؤولية الكبيرة، وأنني قد أتعرض لأضرار أو مضاعفات قد تؤثر على هذا الحمل، وكانت هذه المرة الأولى التي أحمل فِيْها توأماً، لكن طبيبي الخاص طمأنني.

وشرح الأمر وأكد لي أن هذه الأعراض طبيعية وأعطاني بعض النصائح التي يجب اتباعها أثناء الحمل. لأنها تجربة مختلفة عَنّْ تجربة الحمل السابقة. تتضمن بعض هذه النصائح ما يلي

  • التغذية السليمة والجيدة.
  • بعيدًا عَنّْ التوتر والقلق.
  • تناول الأدوية التي تحتوي على حمض الفوليك.
  • خذ حبوب منع الحمل للحفاظ على سلامة كلا الطفلين.

بعض تجارب صديقاتي مع الحمل بتوأم

عَنّْدما اكتشفت أنني حامل بتوأم، بدأت فِيْ البحث عَنّْ تجارب أخرى مع الحمل بتوأم لمعرفة كل ما يتعلق بهذه الفترة، خاصة أنها تجربة جديدة بالنسبة لي ومختلفة عَنّْ تجربة الحمل السابقة، لذلك سأشاركها معك الخبرات التي تعلمتها على النحو التالي

صديقتي وحامل مع ولدين

أخبرتني إحدى صديقاتي أنها عَنّْدما كانت حاملاً بدأت تعاني من بعض الاضطرابات التي لم تحدث لها من قبل، خاصة أنها أنجبت مرتين من قبل، لكن هذه المرة اختلفت أعراض الحمل.

أخبرتني أنه بعد ثلاثة أسابيع من علمها بحملها، بدأت تعاني من آلام شديدة فِيْ أسفل عمودها الفقري وأسفل بطنها، مما جعلها قلقة ومتوترة من أن تكون هذه أعراض إجهاض، خاصة عَنّْدما تكون فِيْ المرحلة الأولى. . وهرع الحمل للطبيب لعمل الموجات فوق الصوتية.