طريقة استخدام القراصيا للامساك

كَيْفَِيْة استخدام البرقوق للإمساك

يعتبر البرقوق، أو ما يعرف بالخوخ المجفف أو البرقوق، فِيْ بعض الدول العربية وعلى رأسها جمهُورية مصر العربية، من أكثر الأطعمة المغذية التي لها فوائد علاجية وصحية، على الرغم من استخدامها بشكل أساسي لمذاقها الطيب ولأنه من تقاليد شهر رمضان المعروفة باسم الياميش، فإن فوائد جانبه الآخر تستحق المحاولة.

بالإضافة إلَّى الألياف، يحتوي البرقوق على العديد من الفِيْتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، ولهذا يعد من أهم الطرق العلاجية المستخدمة اليوم.

يحتوي الخوخ المجفف أو البرقوق المجفف بشكل أساسي على الألياف، وبفضل ذلك تم استخدام هذا النبات على نطاق واسع فِيْ علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.من المعروف أن الألياف تسرع وتحسن الهضم، وخاصة شكلها القابل للذوبان فِيْ الماء.

يمتلك هذا النوع من الألياف القدرة على تليين البراز والفضلات البشرية وزيادة حجمها مما يقلل من تماسكها وصلابتها ويجعل عملية التغوط أقل إيلامًا وأكثر راحة للجهاز الهضمي وعضلات الشرج. إن استخدام البرقوق للإمساك أمر بسيط للغاية.

كل ما تحتاجه لجني الفوائد العلاجية للجهاز الهضمي من هذا الطعام اللذيذ هُو تناول بعض هذه الفاكهة فِيْ الصباح الباكر على معدة فارغة، أي قبل تناول أي طعام أو شراب أو حتى دواء، ثم نقعها. الفاكهة فِيْ الماء المغلي ليلاً وشربها عَنّْد الاستيقاظ لها تأثير وقائي ضد خطر الإمساك وتصلب البراز.

يمكنك أيضًا صنع عصير البرقوق أو رجّه عَنّْ طريق إزالة البذور وإضافة كَمْية مناسبة من الماء والضغط فِيْ الخلاط. يقول البعض أن أفضل طريقة لاستخدام البرقوق للإمساك هِيْ تناول إحدى هذه الفاكهة قبل النوم مباشرة. .

القيمة الغذائية للخوخ

من القائمة أعلاه حول كَيْفَِيْة استخدام البرقوق للإمساك، علمنا أن هذا النوع من الفاكهة له فوائد كبيرة عَنّْدما يتعلق الأمر بعلاج حالات عسر الهضم والمخاطر التي تصاحب ذلك.

قلنا أنه بسبب الألياف الغذائية والصحية، ولكن ما هِيْ العَنّْاصر الغذائية الأخرى التي يحتوي عليها هذا النبات فِيْ الواقع، تحتوي هذه الفاكهة المجففة على عَنّْاصر لا حصر لها لها دور كبير فِيْ العلاج والأدوية، وأهمها على سبيل المثال ما يلي فقط

  • البرقوق هُو المصدر الرئيسي لمركب فِيْتامين ب، والذي يشمل B1 و B2 و B3 و B6.
  • يحتوي هذا النوع من الفاكهة على كَمْية كبيرة من فِيْتامين هـ.
  • يحتوي على فِيْتامين ك وفِيْتامين أ وكذلك فِيْتامين ج وحمض الفوليك.
  • يمد البرقوق جسم الإنسان بالعديد من العَنّْاصر والمعادن مثل الحديد والفوسفور والبوتاسيوم والفلور والمغنيسيوم بالإضافة إلَّى الكالسيوم والنحاس والزنك.
  • هذا النوع من الفاكهة المجففة غني جدًا بمضادات الأكسدة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن السعرات الحرارية للخوخ المجفف، على الرغم من مذاقه الحلو ومحتوى السكر المرتفع نسبيًا، تعتبر قليلة جدًا، مما يجعله خيارًا مناسبًا للوجبات الخفِيْفة أو ما يسمى بالوجبات الخفِيْفة لمن يتبع نظامًا صحيًا معينًا أو بالأحرى. نظام غذائي صارم.

الفوائد الصحية للخوخ

أعلاه، فِيْما يتعلق بمناقشتنا حول كَيْفَِيْة استخدام البرقوق للإمساك، ذكرنا أن هذه الفاكهة المجففة مفِيْدة جدًا فِيْ علاج اضطرابات الجهاز الهضمي ولا تقتصر على الإمساك فِيْما يتعلق بالجهاز الهضمي، ولكن التأثير الجيد لهذا طبيعي يمتد العلاج إلَّى

  • يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالبواسير الشرجية.
  • الوقاية من الإمساك المزمن يعتبر الرضع وكبار السن أكثر الفئات عرضة للإصابة بهذا المرض.

بالطبع فإن المغذيات الموجودة فِيْ البرقوق لا تستخدم فقط فِيْ علاج حالات عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي، ولكن الفوائد تتعدى حاجز الفوائد هذا لتصل إلَّى كل ما يلي

1- الوقاية من مخاطر الإصابة بفقر الدم

يعتبر فقر الدم أو فقر الدم الناجم عَنّْ نقص الحديد فِيْ الجسم من أكثر الحالات المرضية شيوعًا. فِيْ الحَقيْقَة هناك ملايين الحالات التي يتم فِيْها تشخيص هذا المرض حسب شدة الحالة. دم أحمر.

كريات الدم الحمراء هذه هِيْ التي تزود الجسم بالحديد بالدرجة الأولى، والذي يعمل على إمداد الجسم بالأكسجين لجميع أجزاء الجسم وإزالة المواد الضارة منه، ولهذا يصف الأطباء هذا العلاج الطبيعي للمرضى الذين يعانون من فقر الدم الحديدي، خاصةً أعراضه المبكرة والخطيرة. مراحل بسيطة.

2- قلة الشهِيْة

من أهم استخدامات البرقوق الذي يصنع جزءًا كبيرًا من البشرية