قصتي مع التهاب السحايا

قصتي مع التهاب السحايا

أنا أحمد، فِيْ هذا اليوم أكَمْلت عقدي الرابع ووصلت إلَّى ما يعادل نصف قرن من العمر، وهناك بالتأكيد العشرات، وربما المئات من المواقف والقصص التي مررت بها خلال هذه الفترة، والتي أتذكر بعضها كَمْا لو كان ذلك واقعًا اليوم وحياتي، وقد نسيت بعضًا منه إلَّى المرحلة التي لم أكن أعرفها.

لكن إحدى القصص التي لن أنساها أكثر من أي وقت مضى ولا أعتقد أنني سوف أنساها فِيْ أي وقت قريب هِيْ قصتي مع التهاب السحايا، ولكن قبل أن أبدأ فِيْ سرد ​​قصتي حول كَيْفَ عانيت من هذا المرض، يجب أن أقدم لكَمْ أولاً لالتهاب السحايا.

التهاب السحايا هُو أحد أنواع العدوى التي تصيب الأغشية الثلاثة التي تغطي الدماغ والنخاع الشوكي.

بدأت قصتي عَنّْ التهاب السحايا ببعض الأعراض البسيطة التي لم أكن أعتقد أن لها علاقة بمرض التهابي مرتبط بأي شكل من الأشكال بالنخاع أو الدماغ، وكل ما عانيت منه هُو تيبس الرقبة والصداع وأحيانًا الأرق.

أنا لا أختبئ عَنّْك، لم أهتم بهذه الأعراض فِيْ البداية، لذا من يهتم ببعض الصداع الذي يمكن أن يكون سببه فِيْ البداية ألف حالة مرضية، ناهِيْك عَنّْ أنه ألم شائع فِيْ المقام الأول بالرغم من حَقيْقَة أنني عانيت لأول مرة فِيْ حياتي من الصداع بشكل يومي إلا أنني لم أهتم.

مع استمرار تصلب الرقبة والصداع والأرق شعرت وكأنني فِيْ السبعينيات من عمري، على الرغم من أنني بدأت قصتي مع التهاب السحايا فِيْ حوالي الخامسة والثلاثين، لكن الألم من أبسط نشاط وانخفاض سرعة حركتي كان ملحوظًا و لقد أثرت بشكل كبير فِيْ جميع جوانب العمل أو الواجبات المنزلية تجاه الأطفال وأسرتي.

تفاقم الأعراض واستشارة الطبيب

بقيت فِيْ هذه الحالة لمدة شهرين تقريبًا ولم تتغير حالتي إلا للأسوأ، لكن فِيْ أحد الأيام أتذكر أنني وصلت إلَّى مرحلة كسرت ظهر البعير لأن وزني بدأ ينخفض ​​بشكل كبير وبدأت أتحول إلَّى الشخص النحيف الذي لا يتحرك كثيرًا يميل إلَّى النوم، على عكس ما كنت عليه فِيْ السنوات الماضية.

أيضًا، عَنّْدما أستيقظ، أذهب إلَّى دائرة لا تنتهِيْ أبدًا من المرض والرغبة فِيْ التقيؤ، وكان أول ما يتبادر إلَّى ذهني هُو أنني أعاني من مشاكل فِيْ المعدة، وفِيْ الواقع كانت الأعراض تميل إلَّى أن تكون هكذا، ولكن عَنّْدما أعاني بدأت أشعر أن لدي حساسية قوية تجاه الضوء، أدرك أن لدي حالة طبية حقيقية لا ينبغي إهمالها بعد الآن.

ذهبت إلَّى أخصائي بعد إصرار غير مسبوق من قبل زوجتي وأمي وأخي الأكبر وبعد الفحص أخبرني الطبيب أن هناك بعض الشكوك حول طبيعة مرضي، ولاحظ الطبيب أن معدل ضربات قلبي أعلى من المعتاد. أنني كنت أعاني من مشاكل فِيْ الإدراك، كنت بعيدًا عَنّْها كَمْا كنت فِيْ السابق.

من أجل معرفة ما كنت أعاني منه وإثبات شكوكه فِيْ غيابه، طلب مني الطبيب إجراء بعض التحاليل المتعلقة بالدم وغيرها من الفحوصات والأشعة السينية. لذا فِيْ صباح اليوم التالي مررت بجميع الاختبارات والصور التحليلية التي طلب مني القيام بها.

نتائج التحليلات أزالت الشكوك بالتأكيد

جاءت نتائج جميع الفحوصات التي أجريتها بالإجماع فِيْ إعلان بداية قصتي مع التهاب السحايا. على سبيل المثال، أظهرت اختبارات الدم زيادة كبيرة فِيْ خلايا الدم البيضاء، مما يعَنّْي أن جسدي، بقيادة جهاز المناعة وخط دفاعه الأول، يعمل بجد لمحاربة العدوى الالتهابية.

بشكل عام، يعد تعداد الدم الكامل لخلايا الدم البيضاء والحمراء مؤشرا عاما للصحة، لكنه ليس دقيقا فِيْ تحديد سبب المرض، لأنه يخبرك ما إذا كنت تعاني من شيء خاطئ أم لا، لذلك لا بد من ذلك. يتم اللجوء إليه