شعر عَنّْ العيد حزين .. اقتباسات منتقاة من أتعس ما قرأت

الحزن ما هُو إلا صدأ يأكل القلب والروح، ويترك الإنسان فِيْ حالة كبيرة من الإحباط والتشاؤم وعدم الرضا عَنّْ النفس. لقد ضربه فِيْ شكل إبداعي متطور يتخلص من خلاله من كل جروحه وآلامه. يصبح لسان حاله وبالتالي يمكنه طرد الطاقة السلبية التي تتحكَمْ فِيْه.

فِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ متابعينا الكرام المتابعين لموقع أحلام موضوعا يسمى شعر العيد حزين .. اقتباسات مختارة من أتعس ما قرأته سنجمع لكَمْ عدد كبير جدا ومجموعة ضخمة من اقوى الابيات والقصائد الحزينة المكتوبة فِيْ العيد حتى لا تطول تعال لنشاهد هذه الابيات معا.

لأيام

شعر حزين فِيْ العيد

يا إيدي لم تأت مع محبوب .. إنه يائس من معَنّْى القلب

يا إيدي لقد رجعت إلَّى الناظر. كل الخير فِيْك مغطى

**

أفكر فِيْ نفسي عَنّْدما أحتفل بالناس متى سأراك تكَمْل أفراح عطلتي لقد شعروا بما أشعر به، يقولون إنه على ما يرام بدلاً من القول عيد سعيد، سأقضي وقتي فِيْ الأعياد وحفلات الزفاف حتى لو كنت فِيْ سجن حديدي، نمت مع صديقين واختلطت مع الناس لا أحد سواك، أعطيته قلبي بيدي !! حنت رأسي من تحت ما جاءني الرجل هُويته فِيْك والله شهِيْدتي.

**

جاء العيد ولكن العيد عاد ونفس الضربات ونفس المآسي ايتام هُواياتهم وعاشوا فِيْ الفاقة والعطلة بجانبك لكن السياسي

للمزيد يمكنك أن تقرأ تويتر شعر حزين عَنّْ الفراق والمسافة

أحزن شيء قرأته

شعر حزين

عبس العيد وتسيل الدموع .. كنت أعرف الناس وأضحك منه

كأنه أتى من بعيد ليضع الأرض .. اشتاق إليك، فلما لم يجدك بكى.

**

فِيْ الماضي كنت تستمتع بالأعياد وكانت أعيادك مليئة بالسرور وتعتقد أن العيد كان سعيدًا، لذلك كان عيدك بائسًا، رأيت بناتك فِيْ الأكفان، جائعات بالملابس، رأيت الفقر مكتوبًا، مصدر رزقهن على شرف العيد، كانوا مهذبين، كانوا يغازلون الناس، لم يكن لديهم قطن. وظننت أن الإفطار مبهج، ففطر صومك عاد إلَّى الكبد كأنه مفطر

**

كل شئ، لا تأتي إليّ وتأتي إلَّى الباب.

يمكنك قراءة المزيد سطور شعرية حزينة عَنّْ الفراق

قصيدة يا عيد عذرا

على كل حال العيد جئت لتخدعَنّْا، أم ترى الذل والألم من الألوان التي قادتنا، وتحدثت الفرحة، واستبدلت النضال بالعزاء والحزن لأنهم تسببوا فِيْ دمار لأرضي بعد هدمها. بناء العدل بتأثير الإسلام! … فِيْ الامس! لما حملنا النور، ونالت صحرائنا المجد، وتراجعت خيولنا، كانت لدينا الريح، واقترب الفتح الساطع، حتى صار أهل الأرض إخواننا، لكن البارحة مرت وتلاشت! وما زلنا نتذكره فِيْ المصائب يا عيد آسف! فَلا زَالتْ بِقَافِيَتِي بَقِيَّة ٌمِن إباءٍ تَنْطِقُ الآنا أَمْسيتُ يا عِيدُ مُحْتاراً أَرُومُ هُدًى … ضَاعتْ مَعَالِمُ مَجْدٍ سادَ دُنْيَانا إذا دَعَا ناعِبٌ فِيْ الغَربِ أُمَّتَنا (طارُوا إلَيهِ زَرَافَاتٍ وَوُحْدَانا) لا يَعْقِلُونَ الذِي يَدْعُو إِلَيهِ، وَلاَ يَعُونَ مِن عِبَرِ التَّاريخِ بُرهَانا أَمْسَى دُعاةُ الهُدَى مَا من بين المضطهدين فِيْ بلده! ومات شيريد فِيْ ارتباك، وأصبح شعبي ناهبي العبودية، فصاروا حلفاء ومساعدين فِيْ سلبه. حق النعي لنا – يا إيدي – ليس هناك فرح، فاذهب حتى يأتي النصر بكثرة

يمكنك قراءة المزيد كلمات شعرية حزينة عَنّْ الحياة

الرموز التعبيرية

حالة الإحباط التي تسود الروح وتسببها الحزن، علينا أن ندافع عَنّْ أنفسنا بالقيام بأشياء كثيرة، وأهم هذه الأشياء أن نعرف كَيْفَ نعبر عَنّْ ألمنا وحزننا ولا نخفِيْه فِيْ أرواحنا، و هنا عزيزي المتابع توصلنا إلَّى ختام موضوع اليوم تحدثنا فِيْه عَنّْ شعر العيد حزين .. أقوال مختارة من أتعس ما قرأته ونضع بين يديك مقتطفات مختارة من حزن عربي بدأنا حديثنا بفقرة تسمى الشعر الحزين عَنّْ العيد وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من أحز الأشياء التي قرأتها. وانتهِيْنا حديثنا بقصيدة بعَنّْوان يا عيد اسف.