تجربتي مع الماغنيسيوم للتنحيف

تجربتي مع المغنيسيوم لفقدان الوزن

المغنيسيوم هُو أحد العَنّْاصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي، لكنني لم أكن أعلم أنه قد يكون السبب فِيْ خسري الكثير من الوزن وأصبحت أنحف مثلما أنا الآن، مثل كل امرأة تحاول جاهدة. كَيْفَ تستطيع أن تحافظ على وزن مناسب لجسمها حتى لا تفقد الثقة بالنفس أو عدم قدرتها على القيام بعملها، وكذلك لتجنب بعض الأمراض الجسدية التي من أهمها زيادة الوزن.

لذلك لجأت إلَّى العديد من الأنظمة الغذائية الصارمة وبعض منتجات حرق الدهُون الشهِيْرة، ولكن مع الاستخدام المستمر لم أحصل على النتيجة المرجوة، لم أفقد وزني أو خسرت القليل جدًا، لذلك قررت أن أذهب إلَّى اختصاصي تغذية وعلاج السمنة وعلاج السمنة. أول شيء أخبرني الطبيب أنني بحاجة إلَّى إجراء بعض التحاليل والفحوصات المهمة لتحديد أفضل نظام صحي مناسب لهذا الجسم.

ولكن هنا كانت المفاجأة، فمن بين الفحوصات التي أخبرني بها الطبيب كان اختبار سكر الدم، وعَنّْدما نظر الطبيب المعالج إلَّى هذا الاختبار والنتائج، أخبرني أنني مصابة بداء السكري، لذلك صدمت لسماع الأخبار.

بعد مرور بعض الوقت والكثير من البحث، اكتشفت أن هناك العديد والعديد من حالات مرضى السكر الذين يتعايشون معها ولم يتمكنوا من التغلب عليها، وهنا قررت أنني أبلغ من العمر ثلاثين عامًا ومصاب بالسكري، لذلك أنا لن أترك هذا المرض يضربني، لذلك عدت إلَّى الطبيب مرة أخرى وأخبرته أنني أريد نظامًا غذائيًا صحيًا يقلل من وزني.

استمرت زياراتي لكل من اختصاصي التغذية والسكري لبعض الوقت بشكل منتظم، وفِيْ وقت من الأوقات أخبرني طبيب السكري أنني لا أعاني عادةً من مرض السكري، ولكن جسدي ربما يعاني من نقص فِيْ المغنيسيوم. ثم وصف أحد المكَمْلات الغذائية التي يتم شراؤها من الصيدليات، وهُو عبارة عَنّْ قرص يحتوي على المغنيسيوم.

عَنّْدما اكتشف اختصاصي التغذية أنني أتناول هذه المكَمْلات، أخبرني أنه يمكن أن يكون لها دور فعال فِيْ إنقاص الوزن وتسريع حرق الدهُون. ومن خلال الموقع الرسميك، بدأت تجربتي مع المغنيسيوم لفقدان الوزن فقط. كَمْا أوصى لي الطبيب بذلك. ممارسة الكثير من الرياضات لتقليل إجمالي السعرات الحرارية الموجودة فِيْ الجسم.

كانت هذه التجربة من أنجح التجارب التي مررت بها ولم أستطع تصديق النتيجة التي لاحظها الجميع على جسدي وتمكنت من الاستمرار فِيْ تناول هذه الحبوب لفترة متوسطة وأخبرني الطبيب أخيرًا بعد التأكد من ذلك. لا يعانون من مرض السكري، وأن السبب هُو نقص المغنيسيوم، لأن الدور الرئيسي للمغنيسيوم هُو تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم.

دور المغنيسيوم فِيْ إنقاص الوزن

بفضل تجربتي مع المغنيسيوم لفقدان الوزن، تمكنت من معرفة طريقة عمل المغنيسيوم لفقدان الوزن بهذه النتيجة، لأن المغنيسيوم من أهم العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لدرجة أنه يحتاج إلَّى حوالي 100 ملليجرام من عَنّْصر المغنيسيوم فِيْ يوم واحد، لأن هذا العَنّْصر يلعب دورًا مهمًا فِيْ أكثر من 300 تفاعل إنزيمي يحدث فِيْ الجسم.

سبب كون المغنيسيوم من العَنّْاصر التي تساعد على إنقاص الوزن هُو مساهمته فِيْ تحسين عملية التمثيل الغذائي التي تحدث فِيْ الجسم، ويعمل المغنيسيوم على التحكَمْ فِيْ مستوى الجلوكوز والأنسولين الموجودين فِيْ الدم، وبالتالي فهُو فعال ينتج عَنّْ ذلك فقدان الوزن وفِيْ حالة أن النقص الكبير فِيْ المغنيسيوم فِيْ الجسم يمكن أن يؤدي إلَّى خلل فِيْ الجسم مما يؤدي إلَّى زيادة الوزن كَمْا كنت من قبل.

فوائد أخرى للمغنيسيوم

عَنّْدما اكتشف الطبيب أن أهمية المغنيسيوم فاجأتني، أخبرني أن الأمر لا يتعلق فقط بفقدان الوزن وفقدان الوزن، لذلك سأعرض عليكَمْ من خلال الفقرات التالية العديد من الفوائد الأخرى لهذا العَنّْصر، ومن أبرزها وهِيْ كالتالي

1 تنظيم سكر الدم

كَمْا ذكرنا أعلاه وجدنا أن المغنيسيوم قادر على تنظيم مستوى السكر الذي يدخل المريض، لأن هذا العَنّْصر يعمل على زيادة حساسية الجسم للأنسولين، لأنه يعمل على تعطيل أحد الإنزيمات الأخرى يسمى إنزيم التيروزين. كيناز، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين هم أولئك المعرضون لفقدان المزيد من المغنيسيوم أثناء التبول. وهنا يجب الحرص على عدم تقليل نسبة المغنيسيوم التي يحتاجها الجسم.

2- تحسين التمارين والأنشطة اليومية

يمكن لعَنّْصر المغنيسيوم أن يساهم فِيْ تحسين الأنشطة التي يؤديها الفرد فِيْ حياته اليومية، لأن المغنيسيوم يعمل على زيادة مستويات الجلوكوز كَمْا أنه قادر على الوصول إلَّى المخ والعضلات، كَمْا يؤخر تراكَمْ اللاكتات فِيْ العضلات، ويساعد فِيْ ذلك. الأيض ويحافظ على جميع الوظائف الخاصة بالعضلات.

3 الحد من احتباس السوائل

احتباس السوائل من الحالات المرضية التي تسبب الكثير من الانزعاج لصاحبها، وهِيْ حالة شائعة عَنّْد عدد كبير من الناس، عَنّْدما يحدث أن يأكل الشخص أو يشرب، ولكن يحدث أن تتراكَمْ هذه السوائل داخل الجسم. فِيْ المعدة بسببها منتفخة ومؤلمة.

وهِيْ من فوائد عَنّْصر المغنيسيوم