ما هُو دور صندوق تنمية الموارد البشرية فِيْ وزارة العمل

ما هُو دور صندوق تنمية الموارد البشرية فِيْ وزارة العمل من بين البرامج الإلكترونية التي اشتهرت فِيْ المملكة العربية السعودية برنامج “Dourb Incentive Energies” والذي تم إصداره من خلال صندوق الموارد البشرية والتنمية والذي تهدف إلَّى العمل على اكتساب مهارات وقدرات المواطنين وهِيْ عبارة عَنّْ منصة إلكترونية تعمل من أجل راحة جميع المواطنين فِيْ أسواق العمل بهدف تنمية المواهب والقدرات، والآن تعرف ما هُو دور الموارد البشرية صندوق التنمية بوزارة العمل من خلال الفقرة التالية سنشرح لكَمْ ما هُو دور صندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل.

ما هُو دور صندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل

يسعدنا دائمًا أن نقدم لك جميع الحلول والإجابات والمعلومات التي ترغب فِيْ استخدامها للعديد من الاقتراحات والأسئلة التي قد يتم طرحها عليك واليوم سنناقش حل السؤال، ما هُو دور الإنسان صندوق تنمية الموارد فِيْ وزارة العمل الجواب الصحيح كَمْا يلي.

والإجابة الصحيحة ستكون

يوفر الدعم المالي لتكاليف البرنامج

أهداف دعم صندوق تنمية الموارد البشرية

يهدف صندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل إلَّى دعم جهُود تأهِيْل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها فِيْ القطاع الخاص. لتحقيق أهدافها يمكنها

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي متى ينخفض ​​الحافز بعد تطبيق 1444

  • تقديم إعانات لتأهِيْل وتدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية فِيْ القطاع الخاص.
  • تقاسم تكلفة تأهِيْل القوى العاملة الوطنية وتدريبها على وظائف القطاع الخاص. يحدد مجلس إدارة الصندوق نسبة هذه المشاركة وتدفع النسبة المتبقية من صاحب العمل المستفِيْد من مؤهل المتدرب.
  • دفع 30٪ من الراتب الشهري للعاملين فِيْ القطاع الخاص بعد تأهِيْلهم وتدريبهم وكذلك للعاملين فِيْ هذه المرافق بالتنسيق مع الصندوق.
  • تمويل برامج ميدانية ومشاريع وخطط ودراسات لتوظيف السعوديين وإحلال العمالة الوافدة.
  • تقديم قروض لمنشآت تأهِيْل وتدريب القوى العاملة الوطنية الخاصة المنشأة فِيْ المملكة وللمؤسسات القائمة بغرض توسيع عملياتها أو إدخال الأساليب الحديثة فِيْها.
  • إجراء البحوث والدراسات المتعلقة بأنشطتها فِيْ مجال تأهِيْل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتشغيلها، وتقديم الاستشارات الفنية والإدارية لمنشآت تأهِيْل القوى العاملة الوطنية وتدريبها.