كَيْفَ أحمي الطلق البارد

كَيْفَ يمكنني حماية نفسي من الإصابة بنزلة برد

السيدة التي تسأل عَنّْ كَيْفَِيْة حماية المخاض البارد تريد أن تعرف كَيْفَ يمكنها تحفِيْز عملية المخاض الطبيعي، أو بعبارة أخرى التخلص من فترة المخاض الكاذب أو البارد، وهِيْ أعراض معينة تدل على المخاض، لكنها تتقدم ببطء، مما يزعج المرأة الحامل ويقلقها.

إذا سألت امرأة حامل كَيْفَ يمكنني الحماية من الولادة من البرد، فِيْجب أن تكون على استعداد لاستخدام النصائح للحماية من الولادة من البرد، وهذه النصائح تتلخص على النحو التالي

ممارسة العلاقات الزوجية

عَنّْدما تسأل امرأة حامل عَنّْ طيف الوقاية من نزلات البرد، ستجد أن الإجابة الأولى هِيْ أهمية العلاقة الحميمة مع زوجها، فقد أظهرت الدراسات الطبية أن الجنس عَنّْد المرأة الحامل يعمل على قمع الولادة الباردة.

هذا لأنه عَنّْدما تصل المرأة الحامل إلَّى ذروة النشوة الجنسية، يبدأ جسدها فِيْ إفراز هرمون الأوكسيتوسين، مما يؤدي إلَّى تقلص الرحم أكثر، مما يؤدي إلَّى زيادة كثافة المخاض.

لعب الرياضة

تلعب المحافظة على صحة الجسم دورًا مهمًا جدًا فِيْ تقوية قدرة الرحم على الانقباض من أجل الانفتاح وبدء الولادة الفعلية، حيث تساعد على القيام بتمارين بسيطة وخفِيْفة كالسباحة، وكذلك المشي المنتظم أو المشي السريع.، ولكن يجب تجنب الجري.

تقليل مشاعر القلق والتوتر

كلما كانت المرأة فِيْ حالة من الخوف والتوتر والقلق بسبب طول فترة المخاض البارد، زاد تقلص الرحم وانغلاقه وعدم وجود تقلصات من شأنها أن تساعد فِيْ فتحه للسماح بحدوث المخاض. تُنصح النساء بحضور الندوات والدورات التثقيفِيْة خلال الفترة الأخيرة من الحمل ليصبحن أكثر وعيًا بالوضع وأكثر هدوءًا.

حمام دافئ

الاستحمام بالماء الدافئ يريح عضلات وأعصاب الجسم بالكامل ويقلل بالإضافة إلَّى ذلك الألم الناتج عَنّْ الانقباضات المصاحبة لبداية المخاض أو المخاض الكاذب. هذه من أهم الخطوات لحماية العمل البارد.

شرب المزيد من الماء

كَمْا تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات للحماية من الولادة الباردة، حيث تعمل وفرة الماء على ري جميع أنسجة وأعضاء جسم الأنثى، بما فِيْ ذلك الرحم، مما يحفز الرحم على الانقباض والانفتاح. والولادة الطبيعية.

تدليك الجسم

يساعد تدليك الجسم والتدليك على استرخاء العضلات مما يساعد على تقليل حدة التوتر والخوف المرتبط بكل امرأة حامل على وشك الولادة، وهذا الاسترخاء يسمح بالفتح الطبيعي للرحم.

الأطعمة الغنية بالكربوهِيْدرات

ينصح أطباء التوليد وأمراض النساء كل امرأة حامل تعاني من المخاض البارد أن يكون لديها شهِيْة لتناول الأطعمة الغنية بالكربوهِيْدرات، حتى يتمكن الجسم من استخلاص الطاقة والقوة منها ويمكن للرحم أن ينقبض أكثر للتخلص من الدورة الشهرية. عمل بارد.

ممارسة اليوجا

إن ممارسة تمارين اليوجا ستمنح الجسم الطاقة والراحة التي يحتاجها لجعل الرحم أكثر قدرة على الانقباض والاستعداد للولادة الطبيعية وهناك أنواع عديدة من هذه التمارين مثل القرفصاء والوقوف ثم الركوع. مثل حركات اليد والركبة والساق.

وضع بعض أوضاع الجسم

هناك أوضاع جسدية معينة، بمجرد أن يأخذها جسد المرأة الحامل، تستعد للولادة الساخنة وتوقف المخاض البارد، مما يستنفد جهد وأعصاب المرأة الحامل، ومن هذه الأوضاع

1- السجود

عَنّْدما يتخذ جسد المرأة وضعية الركوع، يضغط الجنين على العمود الفقري، مما يسهل عملية الولادة. لذلك يوصى بأن تتخذ المرأة الحامل وضعية الركوع وتتكئ على وسادة أو مرتبة ناعمة.

2- قف

أظهرت بعض الدراسات أن الوقوف المتكرر أثناء المخاض البارد يتسبب فِيْ تأثير الجاذبية فِيْ تسخين المخاض، فِيْندفع جسم الطفل نحو عَنّْق الرحم، إذا لم تقاوم المرأة الشعور بالإرهاق، إذا شعرت به واستقرت عَنّْدها. يتعب الجسم من الوقوف.

3- النوم على جانبك

يزيد النوم على جانب واحد من تدفق الدم إلَّى الرحم والجنين، خاصة إذا كانت المرأة قد خضعت للتخدير فوق الجافِيْة.

4- الجلوس

كَيْفَ أحمي نفسي من المخاض البارد بالجلوس تمت الإجابة عَنّْ السؤال بجعل الجسم فِيْ وضع الجلوس مع ثني ركبة واحدة والأخرى مرتخية. وبهذه الطريقة يتم دفع الرحم للأمام، مما يحسن عملية إمداد الدم إلَّى الحوض عَنّْ طريق العضلات، وفِيْ هذه الأثناء يمكن الاتكاء على وسادة ناعمة.

5- استند على يديك وركبتيك

تستخدم هذه الوضعية لتدفئة الولادة وإعطاء الرحم مساحة كافِيْة للتقلص أكثر لفتحه بسهُولة.

6- القرفصاء

هذا الموقف يحفز بشكل كبير حماية الولادة أو الولادة الطبيعية.

علامات بداية الانكَمْاش الوقائي

بعد أن تعرف المرأة كَيْفَ تحمي نفسها من المخاض البارد وتطبق النصيحة المذكورة أعلاه، قد تبدأ فِيْ الشعور بأعراض أخرى تشير بوضوح إلَّى أن النصيحة قد آتت أكلها وأن المخاض الساخن قد بدأ.