علاج دخول البرد فِيْ البطن للأطفال

طرق علاج نزلات البرد عَنّْد الاطفال

غالبًا ما يكون الأطفال فِيْ سن مبكرة أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد من البالغين، وذلك بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم مما يؤثر عليهم بشكل سلبي، وتؤدي هذه العدوى إلَّى ظهُور بعض الأعراض المميزة التي تظهر على الأم وتفسر المرض.

فِيْ هذه الحالة تحتاج الأم إلَّى طرق طبيعية ضارة فِيْ العلاج، وهنا يوجد اعتماد كامل على الطرق الطبيعية والمغذيات، ومنها

1- اشرب سوائل ساخنة

لم تعتمد هذه الخطوة على أي نوع من السوائل الساخنة، ولكن هناك بعض الأنواع التي يجب التركيز عليها عَنّْد إعطاء طفلك لأنها تعزز مناعة الجسم، مما يساهم فِيْ مقاومة الأمراض من خلال محاربة المواد الموجودة فِيْها والبكتيريا. التي اخترقت المعدة.

وتشمل هذه المشروبات الزنجبيل، والشاي الأخضر، والنعَنّْاع، وشاي البابونج، لأن كل هذه المشروبات تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات والجراثيم، وتحتوي على بعض أنواع المواد التي تقوي جهاز المناعة، لذا فهِيْ تعمل بسرعة على الطفل.

كَمْا تحتوي هذه الأعشاب على مواد تعمل على تهدئة الأعصاب ويظهر دورها فِيْ عملية التخدير التي تحدث عَنّْد الطفل دون الحاجة إلَّى المسكنات الدوائية. وهُو بالإضافة إلَّى تخفِيْف الإسهال، فإنه يخفف أيضًا من الشعور بالألم.

2- قدمي العسل يومياً فِيْ الصباح

تظهر هذه العادة منذ الصغر، لأن العديد من أمهات هذه الأجيال ورثوها عَنّْ أجدادهم، وعَنّْدما يشعرون بأن الطفل مريض ولا توجد حاجة ملحة وملحة لاستخدام العقاقير العلاجية، يمكن استبدالها باستخدام العسل فِيْ العلاج. نزلات البرد فِيْ المعدة.

ولكن احرص على أن يكَمْل الطفل سنته الأولى، ويمكن استخدامه إما بتقديمه نيئًا فِيْ الصباح، أو بوضعه فِيْ أحد أنواع الأعشاب التي يأكلها أثناء النهار، ويتجلى أثره فِيْ اِرتِياح. وجع بطن.

3- الزبادي غذاء أساسي

الطرق الطبيعية لعلاج نزلات البرد عَنّْد الأطفال لا تعتمد فقط على الأعشاب أو المشروبات بشكل عام، ولكن هناك طرق أخرى للتعامل مع مشاكل المعدة عَنّْد الأطفال، بما فِيْ ذلك الزبادي.

يساعد الزبادي فِيْ تحسين عملية الهضم، وبالتالي تقليل مشاكل الإسهال بالإضافة إلَّى المواد التي يحتويها، ويبدو أن دوره الأساسي هُو تقليل تقلصات البطن وتسكين آلام المعدة.

4- تناول الأطعمة الصحية

نوع الطعام المقدم للطفل هُو العامل الأساسي الذي على أساسه تتحسن حالة الطفل أو تسوء، فبعض الأمهات لا تهتم بالطعام المقدم للطفل.

لكن من أهم الأطعمة التي تساعد على تحسين حالة الطفل الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكثير من الفِيْتامينات، ويجب أن تأخذ الزكام استراحة من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الزيوت، بالإضافة إلَّى تناول الأطعمة المسلوقة والمشوية فقط. .

كَمْا أن تنظيم أوقات الوجبات من أهم الأمور فِيْ علاج نزلات البرد عَنّْد الأطفال، لأنه يجب مراعاة أن ما يعادل ساعتين يمر بين الوجبة والثانية ؛ أعط الفرصة لإتمام عملية الهضم كَمْا ينبغي.

فِيْ حال فقد الطفل شهِيْته، يجب عليه التوقف عَنّْ دفعه لتناول الطعام وترك الشيء عليه حتى لا يلجأ إلَّى القيء المستمر ولا يظن أنك تساعده على التعافِيْ، ولكنك تحاول لتفاقم أعراض المرض.

5- توفِيْر الراحة التامة للطفل

فِيْ هذه الحالة يحتاج الطفل إلَّى راحة تامة، لأن الألم الذي يشعر به قد لا يكون قادرًا على التعبير عَنّْه، لذلك من المهم تلبية احتياجاته خلال تلك الفترة حتى لا يصاب بالتوتر أكثر مما هُو عليه.

6- الضغط الصامت على البطن

على الرغم من أن هذه الطريقة من أسهل طرق علاج نزلات البرد عَنّْد الأطفال، إلا أنه يجب الانتباه إليها، والهدف الرئيسي منها هُو تخفِيْف الألم الذي يشعر به الطفل فِيْ البطن.

7- أن يبقى جسم الطفل رطباً

يعتبر الجفاف من أكثر أسباب العدوى الجرثومية للمعدة أو أي جزء من الجسم، لذلك فإن العَنّْاية المستمرة بترطيب الجسم تساعد على تقليل الشعور بالألم بل وتقضي على الجراثيم الموجودة على جدار المعدة.

التركيبة الجيدة هِيْ تقديم بعض أنواع المشروبات الساخنة مثل الحساء وعصير البرتقال وغيرها من المشروبات التي تحتوي على فِيْتامينات تمد الجسم بالرطوبة والمعادن اللازمة لتقويته.

احرص على عدم تقديم الحليب والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافِيْين، مثل الشاي بالحليب أو الشاي بشكل عام. لأنه قد يزيد المشكلة التي يعانون منها ولكنه لا يقللها.

متى يجب استشارة الطبيب

هناك بعض حالات أنفلونزا المعدة عَنّْد الأطفال، وهم يتبعون جميع التعليمات المذكورة أعلاه، ولكن الوضع لا يزال كَمْا هُو ولا تزال هناك أعراض أخرى لا نهاية لها، وفِيْ هذه الحالة تحتاج إلَّى ة الطبيب، وهذه الأعراض كالتالي

  • كَمْ مرة يقل تبول الطفل.