قِصَّة خيالية قصيرة 5 أسطر

قِصَّة خيالية قصيرة من 5 أسطر

يبحث الكثيرون عَنّْ قصص نثرية تجمع بين الواقع والخيال بأحداث متعددة وحوارات وحبكة درامية تساعد على إيصال الأحداث بطريقة بسيطة ومميزة، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم نقدم لكَمْ مجموعة مختارة من قِصَّة خيالية قصيرة من 5 أسطر على النحو التالي

1- النسر والدجاج

فِيْ يوم من الأيام، كان هناك برسا الذي كان يبني عشًا فوق الجبال ويقوم بإعداده للمقر لوضع بيضها فِيْه، وكان العش على رأس شجرة بين العديد من الأشجار، وبعد أن وضعت الأنثى بيضها فِيْها. لقد تعرض العش لزلزال كبير تسبب فِيْ سقوط العش فِيْ عش الصيصان ثم فقس البيض وخرج منها نسر .. كان دائما يرى النسور فِيْ السماء ويريد أن يطير مثلهم ولكن الكتاكيت استهزأ به ومات النسر ظنًا أنه من بين الكتاكيت.

2- الطفل والشبح

ذات يوم كان الطفل ينام وحده فِيْ غرفته وبدأ ينظر إلَّى ظلام الغرفة وتغلب عليه مشاعر الخوف والقلق حتى رأى شيئًا يخرج من الظلام وهُو طفل صغير. وبنفس السمات والمكانة التي أمامه، ازدادت مشاعر الخوف لدى الطفل، ومن ثم بدأ يسأله “ماذا تريد مني يا روح” أجاب الظلام بنظرة مخيفة للغاية أنه مظلم ويبدو أنك تخافِيْن مني، فأجاب الولد الصغير “نعم، أنا خائف جدًا منك، لأنك تجعلني أتخيل أشياء كثيرة مخيفة تفعلها. لا أرى.”

3- قِصَّة عصفورين وسلحفاة

إحدى القصص التي تحمل درسًا ورسالة خاصة، سنتعرف عليها من خلال عرضنا التقديمي اليوم وصولاً إلَّى قِصَّة خيالية قصيرة من 5 أسطر على النحو التالي

كان هناك حمامان وسلحفاة تعيشان معًا فِيْ الغابة وفِيْ يوم من الأيام تعرضت الغابة لنوع من الجفاف، لذلك قرروا مغادرة الغابة والذهاب إلَّى مكان آخر حيث تتوفر المياه، لذا كانت السلحفاة حزينة لعدم تمكنهم من الطيران مثلهم وتوسل إليهم أن يأخذوها معهم، ولكن فِيْ هذه العقول خطرت لهم فكرة رائعة، وهِيْ حمل عصا قوية فِيْ أقدامهم، حتى تحملها السلحفاة فِيْ فمها، بشرط ألا تتركها، ولكن، الاستماع إلَّى كلام الآخرين فليرد عليهم.

4- قِصَّة الصياد

انطلقت مجموعة من الصيادين فِيْ رحلة إلَّى أعالي البحار حتى ضربتهم أمواج قوية أغرقت الجميع باستثناء صياد واحد وجد نفسه تقطعت به السبل فِيْ جزيرة فارغة وسط البحر. البحر، فبدأ فِيْ جمع الحطب لبناء كوخ، وذات يوم أشعل النار فِيْ الحطب واشتعلت فِيْه النيران وازدادت الريح حتى فقد الكوخ، ثم وجد سفِيْنة تقترب منه، فقالوا له إنهم رأى ألسنة اللهب. اللهِيْب، فأدركوا أن هناك من يريد المساعدة، فأتوا إليه، وهنا أعلم أن النار هِيْ سبب إنقاذ الله له.

5- الفتاة الجميلة والوحشية

فِيْ إحدى الدول الأوروبية تبين أن هناك فتاة تقع فِيْ حب شاب وعلى الرغم من رفض والدها أن يتزوجا، ثم يقتل والدها وهِيْ حامل وتغذي الجنين الموجود بداخلها. وكلما حملت تتغذى بالجنين بداخلها وتستمر الفتاة فِيْ هذه المعاناة مع الوحش البشري حتى يكتشفها شقيقها باستخدام كاميرا قديمة ثم يرى أنه يتحول إلَّى وحش يتغذى على البشر ثم يحصل على حيلة ذكية للتخلص منه وهُو فِيْ الواقع ينقذ أخته من هذا الوحش.

6- طبيب ومريض

ما زلنا نتحدث عَنّْ قِصَّة خيالية قصيرة من 5 أسطر ونقدم لكَمْ مع هذه الفقرة قِصَّة الطبيب والمريض على النحو التالي

فِيْ يوم من الأيام ذهب رجل مريض إلَّى الطبيب يشكو من آلام فِيْ المعدة، فسأله الطبيب متى كانت آخر مرة أكل فِيْها، فأجاب المريض أنه أكل طعام فاسد، فأرسل الطبيب رجلاً ليأتي للكحل والعمل. على كحل عين الطبيب مما استدعى استغراب المريض فقال له الألم فِيْ بطني لا فِيْ عيني. أجاب الطبيب “نعم أعرف. أريد أن أصقل عينيك حتى ترى الطعام الفاسد بوضوح ولا تأكله مرة أخرى”.

7- قِصَّة الأم والابن

ذات مرة عاش طفل صغير مع والدته فِيْ منزل واحد وفِيْ أحد الأيام بدأ يطرق باب المنزل وفجأة فتح الطفل الباب ثم وجد أن عائلة الأم قد أتت إلَّى المنزل. كان المنزل والطفل والأم سعداء للغاية بهذه المفاجأة وجلست الأم مرتبكة للغاية تتساءل عما ستفعله