فن التعامل مع السلايف

فن التعامل مع العبيد

هناك قواعد معينة يجب اتباعها فِيْ التعامل مع العبيد، ومن أهمها ما يلي

1- التعامل الجيد مع النسخ الاحتياطي

من أجل التعامل مع الوديعة بأفضل طريقة ممكنة، يجب مراعاة النقاط التالية، والتي تعتبر القواعد الأساسية لبناء علاقة قوية تبقى بين الزوجة والوديعة

  • صفقة جيدة فِيْ وقت مبكر تبدأ بالاحترام المتبادل بين الطرفِيْن لأنه لا توجد علاقة بالاحترام المتبادل كأحد ركائزها إذا لم تكن علاقة ناجحة.
  • بدون مقارنة مستمرة، كل شخص لديه حياته الخاصة وخبرته وموارده المالية المختلفة، وبالتالي يجب أن يكون الشخص دائمًا راضيًا عَنّْ حياته دون النظر إلَّى الأشياء التي يقوم بها النسخ الاحتياطي فِيْ حياته.
  • عَنّْدما يكون الأول احتياطيًا ثم يأتي الثاني، يجب على الأولى الترحيب بها وعدم الخوف من الانضمام إلَّى الأسرة الجديدة، بل طمأنها بأنها مثل أختها وستكون دعمها ومساعدتها. عَنّْدما يحتاج إلَّى شيء.
  • تجنب غرس الأفكار السلبية فِيْ أذهان الأبناء بأن زوجة العم هِيْ امرأة سيئة يجب إبعادها عَنّْ أطفالها أو الارتباط بهم. يجب أن يحب الأطفال عائلتها بالأحرى. هذا لبناء جيل جديد يتمتع بصحة نفسية ويحب التعامل مع الأشخاص من حوله ولا يكره شيئًا ولا أحد.
  • اتبع مبدأ الشد والجذب فِيْ حالة دخول الوديعة فِيْ مشكلة لا تهمها فِيْ حياتك الزوجية، يجب عليك اتخاذ الموقف المناسب، وهذا يعتمد على حجم التدخل. إنها لطيفة وتريد أن تضحك معك وأن تقضي وقتًا ممتعًا ولطيفًا، لا تتردد فِيْ فعل ذلك لأنها ستكون لطيفة جدًا.

2- وضع حدود بينك وبين سلفك

هناك عدد من النقاط التي يجب مراعاتها وأخذها فِيْ الاعتبار عَنّْدما يتعلق الأمر بفن التعامل مع العبيد، ومن أهم هذه النقاط ما يلي

  • وضع نقاط على الحروف فِيْ بداية الحياة الزوجية، بالاتفاق مع الزوج، حتى لا تسمح للعائلة والأقارب بالتدخل فِيْ شؤون حياتك الزوجية، سواء كانت عائلة الزوج أو أسرة الزوجة، وخاصةً. – تدخل الدفعة المقدمة فِيْ حياتك الشخصية.
  • حدد مسار عمل بينك وبين سلفك من البداية