شعر عراقي حزين عَنّْ الفراق و الوداع و العتاب

تجدون فِيْ هذا المقال أكبر عدد من القصائد المكتوبة، وأشعة حزينة تمس القلب وتعبر عَنّْ الشعور المؤلم والحزن والألم والضرر النفسي من الانفصال والوداع، أو حتى عتاب قصائد عراقية قصيرة كتبها فنانون موهُوبون ومحترفون. من العراق بمن فِيْ ذلك من هم باللغة العربية الفصحى ومنهم من هم باللهجة العراقية العامية الجميلة التي تميز الشعر بإحساس صادق ومفهُوم لأي قارئ أو مستمع. نقدم لكَمْ مجموعة جميلة من القصائد القصيرة التي يمكن نسخها وإعادة نشرها على صفحات Telegram و Twitter والملفات الشخصية والمجموعات والقنوات.

مجموعة من أجمل القصائد باللهجة العراقية التي ستلمس القلب. قصائد مكتوبة بإخلاص وإخلاص من القلب إلَّى الحبيب، بحيث تدخل مباشرة إلَّى القلب. مجموعة كبيرة مرممة من القصائد الحزينة عَنّْ آلام وعذاب الحب والفراق. نأمل أن تنال إعجابكَمْ.

لا تنس إخبارنا بأفكارك حول هذه المقتطفات التي يسعدنا تقديمها لك فِيْ التعليقات أسفل المقالة.

شعر حزين باللهجة العراقية

يجب التعبير عَنّْ الحزن والألم بطرق مختلفة، فهناك من يعبر عَنّْها بصور حزينة أو صور بالأبيض والأسود وهناك من يعبر عَنّْها بكلمة أو نظرة حزن.

الرغبة والشعور بالانفصال.

لا تحزن بعد الآن وتبكي من أجل الراحة ودموع عينيك لا تظهرها وتمسك بالجرح لا تبكي معه وسأكتب قصيدة وأعطيك إياها مدينة ألم روحي دونها. لا تظن أنك سترتاح وأنه ابن المدينة وستضيع معه، لديك جرح وأنت مجروح أن جراحي فاضت حيث الوادي.

وبقيت مع مخاوفِيْ لك.

اصبر على الروح، وأنت الروح معها …. وإذا نجحت، سأبقى إلا جسديًا فارغًا …. أتمنى لو كنت من السماء، لا أريد كل الناس أنتم. أنت العاشق الأول …. وأصبحت التالي الذي سيحبه الحب وأنت ألطف مخلوق.

لا تتأرجح لأن حجم خصرك يمكن أن يثير فِيّْ حرب رغبة ارتدي وشاحك وارحم قلبك العزيز الذي استنفد الذكريات !! أوه، عشك فِيْ الثلاثين من العمر، يا له من عذاب، نصف كلب، سماء من الالتهابات، لا إبر لا تعمل، ولا حتى مشروب يعمل.

كَمْا تابع قصائد عراقية قصيرة عَنّْ الفراق، شعر عراقي حزين يؤلم القلب

اروع القصائد العراقية الحزينة

العراق والشعب العراقي بكل ما يحويه هذا الشعب العظيم من فنون وجمال وشعور ورقة وكلام حلو، أحسن وأجمل الشعر يأتي من لغاتهم.

شعر حزين معبر عَنّْ الحيرة.

شعر حداد الحزين

اريد ان اعلن حدادا وانت ترجع

وأريد أن أنساك وأنسى بيني وبينك

وبشأن كتاب الحب الخاص بك، ظننت أنها ستنسى أمرك

وأدر وجهك بعيدًا عَنّْك حتى لا يلمسني

ماذا تريد بعد ذلك عَنّْدما تكون روحي

واتسير وانا اريدك ان تحييني بلون الموت

أملح عيني، أنسى وحتى أنام

فِيْ المنام، أخشى أن تأتي أجنحتك إلي

إذا رأيتك عيناي وفرحت بممتلكاتك

والله أبتعد عَنّْه وهذه ليست عيني

وإذا صافح يد جافى بحجة الخمول

أكثر من يدين اليسار واليمين

وإذا استدعوا الحراس، فإن حبك سوف يمر عبر الشريان

ثق بالله، اقطع كل عروقي

وإذا أصبحت الشمس، فإنها ستبقى دائمًا فِيْ الليل

وأنا لا أريد النور والظلام، دعَنّْي أذهب

تذكر نقبتك وعطشك

وإليك، وأنت عهدت إلي، أتوسل إليك أن تريني

ضغطت على جفني وأغلقت دموعي

وشربت لك وأنت علمني

ومن عطشي صرت

انت جربة مي كصدتك معاني

وفتحت جفني عَنّْدما بكيت

وكل تحية عين تحولت بجفوني

إن السم الذي حصلت عليه تنهِيْني، يذوب زيتك عليه

وهِيْ نار فِيْه، وأكلته النار العظمى

ولا تطفئني وأنت محبوس

وكَمْ تتقاضى مقابل كل ساعة مبيعات معه

وفِيْ ساعة أكتوبر سأظل خصمك

واكشف عَنّْ ضحكتك، حتى لو مت بغرورتك، فسأفرك يدي بيديك

قصيدة عتاب

تعال ولا تظن أنك غاضب ما خطب الكلب

وكذلك تحقق من الشعر العراقي القصير والحزين والمؤثر للغاية

أشعار عراقية

لعشاق ومحبي الشعر ولكل محبي اللهجة العراقية والفن الشعري العراقي سلسلة من القصائد العراقية تعبر عَنّْ الشعور الجميل والصادق باللهجة العراقية الجميلة.

صورة بالأبيض والأسود مكتوب عليها شعر عراقي حزين. لن نكتفِيْ بالعيش بالكذب ولن نسعده ..! لم نعيش معهم وتزوجناه ولم نتزوجه بدون عشك ****** غيابك يا حبيبتي كَيْفَ اصبر على الروح

لكنها ليست جيدة

عائلتي لم تعطوني خل ولا عاشق، لم أفهم معَنّْى شمر، ساعدوه علي. الموت ينتظرني فِيْ الوقت المحدد حيثما تذهب الدموع تسقط دموع ورائي بينما يكبر ظلي وعيني بعيدتان عَنّْها صارت زهرة وتبتلى على الوسادة تسقط كل يوم تستحق عدلك رغم ما ينقطع، ومآذي، رغم ما ينتهِيْ، وأنا لا أتحمل ليلتك بسبب أيامك. من أجل كلبي، اخترتك لك، بسبب كثرة ذنوب الحرمان. أنت مازلت تستحقها وأنت تستحقها، أنا آسف ولكن والله هُو الذي لم يستحقه ولم يستحق منك هذا الظلم. وجواب مرآتك رمادية منها وتبدأ تفهم وتعرف فضلها يا عزيزتي كَيْفَ يحرم التقنيع فِيْ الوجه، اخرج من الروح، لا أعرف الشغاب وشسار وذنبي يلوموني لأني أنا زاد حزني. … صحيح أنني سئمت كل شيء، صحيح أنني سهرت معه، لكن غضبي أصيل ولا أنكر تعبي.

العراقيون مفجعون

تعال لن تعود عينيّ وعيناك إليّ ولن أعود إليهما، ما زلت غاضبة، أفتقدك، فِيْعتني بي الليل، حتى وإن لم يكن لديّ لون، ولا ظل لي.

هناك من يعبر عَنّْ حزنه بكلمات جميلة ومتسقة وراقية وخطوط شعرية متراصة، وقد جمعَنّْا لكَمْ هذا فِيْ هذا المقال مجموعة من القصائد والأشعار العراقية الحلوة، وعَنّْدما يأتي الحزن العراقي علينا أكثر أجمل وأحلى القصائد والأشعار الحزينة وجمعَنّْا لكَمْ أجمل القصائد الحزينة باللهجة العراقية، ننتظركَمْ أعزائي متابعي موقعَنّْا، فِيْ التعليقات أسفل المقال لإخبارنا برأيكَمْ ومقترحاتكَمْ، و كَمْا يمكنكَمْ مشاركتنا بأفكارك الشعرية الجميلة، ولا تخجلوا من التعبير عَنّْ مشاعركَمْ، فقط تحدثوا ولو بالعامية كَمْا فعل الشعراء العراقيون، وننصحكَمْ أيضا بالاطلاع على الشعر العراقي عَنّْ الأخ. أروع الأعمال التي كتبها شعراء عراقيون وأيضاً شاهد شعر عراقي حزين جدا ومؤثر ومقتطفات شعرية عَنّْ التفكك ويجب ألا تفوتك الصور المكتوبة عليها الشعر العراقي، أروع الكلمات العراقية وتأثيرها.