عدد السياح السعوديين في تركيا 2022

بلغ عدد السياح السعوديين في تركيا 2022 ، تركيا من أشهر الوجهات السياحية العالمية في السنوات الأخيرة ، كما أنها تضم ​​العديد من المعالم السياحية والمعالم التاريخية والعمرانية والطبيعية للسياح من مختلف دول العالم وخاصة السعوديين ، ولكن تعرض السياح السعوديون مؤخرًا لحادث مروري مأساوي تسبب في إصابة بعضهم ، وفي هذا المقال نستعرض تفاصيل إجابة ذلك السؤال المطروح ، وأهم المعلومات المتعلقة به.

عدد السياح السعوديين في تركيا 2022

وبحسب آخر تصنيف يقدر عدد السياح السعوديين في تركيا بنحو 747،233 سائحًا ، ومن المتوقع أن يزداد عدد السائحين السعوديين حاليًا بشكل كبير ، والجدير بالذكر أن تركيا من أهم الدول في هذا المجال. الذي يأتي السائحون من السعودية والشرق الأوسط بشكل عام ، إلا أنه عادة ما يشهد ارتفاعًا وهبوطًا في أعداد السائحين نتيجة تذبذب العلاقات بين الدول ، والأزمات التي يمثلها وباء كورونا.

شاهد أيضا:

عدد السياح في تركيا

استطاعت تركيا جذب أكثر من 12 مليون سائح تقريبًا في النصف الأول من عام 2022 م ، مما يشير إلى زيادة في معدل زيارات السائحين الأجانب بأكثر من 200٪ مقارنة بالعام السابق من نفس الفترة. كما صرحت وزارة السياحة التركية أن الألمان هم الأكثر سائحًا يليهم البلغار ثم جدير بالذكر أن عدد السياح في تركيا خلال شهر يوليو 2022 وحده يقدر بنحو 4.5 مليون.

شاهد أيضا:

عدد السعوديين المقيمين في تركيا

ويقدر عدد السعوديين المقيمين في الجمهورية التركية بنحو 5000 سعودي حسب آخر تصنيف. جدير بالذكر أن تركيا كانت قد أعلنت عن امتيازات للسعوديين تتمثل في الإعفاء من دفع الضرائب على العقارات ، وخفض الأسعار بشكل كبير ، ولكن هناك العديد من الأسباب للحصول على الإقامة الدائمة أو المؤقتة مثل المنح الدراسية في الخارج للعمل أو الدراسة أو الاستثمار أو حتى من أجل سياحة طويلة المدى.

السياحة في تركيا

تركيا بلد سياحي من الدرجة الأولى ، لما تتمتع به من مناخ معتدل وجذاب ، وتوازن تاريخي وثقافي طويل ، بالإضافة إلى المناطق الطبيعية والموقع الجغرافي المميز لمدن تركيا ، وخاصة إسطنبول التي تربط قارات أوروبا وآسيا ، وفيما يلي أبرز المناطق والمعالم السياحية في العاصمة اسطنبول تركيا:

  • الجامع الأزرق (جامع السلطان أحمد).
  • قصر توبكابي.
  • مسجد آيا صوفيا
  • ملاهي الثلج.
  • ساحة تقسيم.

شاهد أيضا:

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا عدد السائحين السعوديين في تركيا 2022 ، والذي قدمنا ​​فيه الإجابة على ذلك السؤال المطروح حسب آخر تصنيف وإحصاءات ، وتطرقنا أيضًا إلى أهم المعلومات عن السائحين. في تركيا ، وخاصة المقيمين السعوديين هناك ، والسياحة في تركيا أيضًا.