موضوع تعبير عَنّْ النظافة

مقال النقاء

النظافة جزء من الإيمان، لذلك يهتم المؤمن بالحفاظ على البيئة من حوله نظيفة جدًا من خلال التعاون مع جيرانه فِيْ التنظيف، فلا يكون أنانيًا ولا يهتم إلا بما يهمه ؛ لأنه يحب النظافة العامة. ويحب أيضًا أن يعتني بنظافته الشخصية حتى لا يتخلى عَنّْه محيطه، ولكي لا يطول حديثك، سنشرح أفضل تعبير عَنّْ النظافة فِيْ الفقرة التالية

عَنّْاصر التعبير عَنّْ النقاء

  • مقدمة فِيْ موضوع النظافة.
  • مفهُوم النظافة.
  • أهمية النظافة.
  • أهمية النظافة فِيْ الدين الإسلامي.
  • مظاهر الطهارة فِيْ الإسلام.
  • دور الفرد فِيْ نظافة مجتمعه
  • دور المجتمع فِيْ غرس النظافة فِيْ السلوك الفردي.
  • الموضوع النهائي مقال عَنّْ النظافة.

مقدمة فِيْ موضوع النظافة

النظافة من الأمور التي لا يمكن تجنبها فِيْ حياتنا اليومية لأنها تلعب دورًا كبيرًا فِيْ الحفاظ على الجسم سليمًا وصحيًا لأنها تحميه من العديد من الأمراض وعَنّْدما ننظر إلَّى مخلوقات الله المختلفة نجد أنه جعلتهم قادرين على تنظيف أنفسهم وأصبح العديد من البلدان تتخذ النظافة معيارا للتقدم والتنمية. من المستحيل أن تجد دولة متقدمة شوارعها غير نظيفة. مهم للغاية.

مفهُوم النظافة

الطهارة من الأمور التي يجب على المرء أن يهتم بها لأنها ليست مسألة اختيارية لأي إنسان على وجه الأرض لأنها تتوافق مع مفهُوم الطهارة فِيْ الدين الإسلامي أي الطهارة وغير الدنس.

مع العلم أن النظافة شيء من أجله خلق الله عز وجل البشر، فهِيْ غريزة فِيْنا ونجد أنه فِيْ الأزمنة القديمة كان من الواضح أن الإنسان القديم كان يهتم بتنظيف نفسه وعرف الطريقة التي اتبعها للتخلص من الأوساخ والروائح الكريهة. التي تحدث على جسده أو ملابسه.

فالنظافة تتحكَمْ فِيْ نظر الناس إلَّى الإنسان، لأنهم يكرهُون القذرين، ويبتعدون عَنّْه بشكل ملحوظ، خاصة إذا كانت تنبعث منهم روائح كريهة. إلَّى الأماكن العامة التي يكره الناس فِيْها السلامة، والمليئة بالتراب والرائحة.

أهمية النظافة

لا تقتصر النظافة على شيء واحد فقط، بل يمكن القول إنها لازمة للصلاة، لأن الصلاة تقتضي أن يكون للإنسان بدن نظيف، وملابس نظيفة، وألا تنبعث منها روائح كريهة، ومعَنّْاها واضح فِيْ مدى قبول الناس وحبهم واحترامهم لرجل طاهر ثيابه خالية من البقع والنجاسة، ولإنسان رائحة طيبة لا بغيضة.

تتجلى أهمية النظافة أيضًا فِيْ البيئة المحيطة، فكلما كانت أنظف، كانت صحة الإنسان أفضل، لأنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة، وستكون الحيوانات أقل عرضة للموت والانقراض، ولن تموت النباتات بسبب قلة النظافة، بل تنمو وتنمو، وبذلك تحقق توازنًا بيئيًا يضمن حياة سعيدة مليئة بالمكافآت التي لا تنتهِيْ.

وجدنا أن أسلافنا قالوا إن المرض لا يمكن أن يدخل المنزل الذي يعرف النظافة، لأن الأشخاص الذين يريدون تنظيف المنزل للتخلص من جميع البكتيريا والميكروبات الموجودة فِيْ المنزل هم أقل احتمالا. مصابة بأمراض خطيرة أو أمراض تنتقل عَنّْ طريق العدوى، وهذا ينعكس على المجتمع بشكل غير مباشر.

تلعب النظافة دورًا رئيسيًا فِيْ تحسين الحالة المزاجية للناس، لأن الجو النظيف والمنعش يجعل الإنسان يشعر بالراحة، لذلك تكون المرأة سعيدة جدًا عَنّْدما تقوم بتنظيف منزلها جيدًا، ونجد أنها تغضب جدًا عَنّْدما تجد المنزل كَمْا هُو. قذرة وفوضوية، لأنها غريزة طبيعية لديها.