أين تقع كيب تاون وما هِيْ اشهر معالمها السياحية

اكتسبت المدن الأفريقية مؤخرًا سمعة سياحية عالية لأن الكثير قد جاء إليها بسبب وجود المعالم السياحية فِيْها وانتشار المناظر الطبيعية الخلابة فِيْها، فضلاً عَنّْ انخفاض تكلفة السياحة فِيْها مقارنة بالدول الأخرى، ونحن سنناقش فِيْ مقال اليوم هل نذكر كيب تاون الأفريقية ونعرف أين تقع كيب تاون وما هِيْ معالمها السياحية وسنتحدث بالتفصيل عَنّْ مناخها، فلننطلق فِيْ رحلة رائعة بالكلمات.

كيب تاون

كيب تاون هِيْ مدينة أفريقية، واحدة من أفضل المدن السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم نظرًا لموقعها المميز ومناظرها الخلابة، تقع كيب تاون فِيْ جنوب إفريقيا وهِيْ العاصمة الرئيسية لدولة جنوب إفريقيا أيضًا باعتبارها المدينة الرئيسية للسياحة والعاصمة الإدارية والصناعية للبلاد، فهِيْ ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان بأكثر من أربعة ملايين نسمة، متقدمة على مدينة جوهانسبرغ التي تبلغ مساحتها اثنين ونصف. ألف كيلومتر مربع.

أين تقع كيب تاون

اماكن سياحية فِيْ كيب تاون

تعتبر مدينة كيب تاون من أشهر المدن السياحية فِيْ ولاية جنوب إفريقيا. بل هِيْ واحدة من أشهر المدن فِيْ قارة إفريقيا بأكَمْلها. مناخ كيب تاون معتدل طوال العام. جذب انتباه السائحين وهناك العديد من الأنشطة المتنوعة والمختلفة التي يحبها الناس. فازت كيب تاون بجائزة أفضل دولة لجذب السياح حسب تصويت السائحين فِيْ عام 2003 وتم تصنيفها كواحدة من أوائل الدول التي تجذب السياح إليها.

السياحة فِيْ كيب تاون

معالم السياحة فِيْ كيب تاون

  • يوجد فِيْها العديد من الجبال المختلفة، لكن جبل تيبل يختلف عَنّْها جميعًا، لأن هذا الجبل يطل على المدينة بأكَمْلها، وبفضله يستطيع السائح رؤية المدينة بأكَمْلها من مكان واحد، حتى يتمكن من توفِيْر الوقت والجهد و يمكن تحديد وجهته من خلال الموقع الرسميك، وهذا الجبل يحتوي على 1500 نوع من النباتات الطبيعية المختلفة التي لا توجد فِيْ أي مكان فِيْ العالم، ويتم صعود الجبل بسهُولة بواسطة التلفريك وجبل تيبل هُو أحد عجائب الدنيا السبع. .
  • تضم العديد من محميات الحياة البرية بما فِيْ ذلك محمية سابونا للحياة البرية ومن الممكن الذهاب فِيْ العديد من رحلات السفاري مثل رحلات السفاري البحرية ورحلات السفاري الصحراوية وتقع المحمية بالقرب من جبل وارموا تيربيرج وتحتوي محمية سابونا للحياة البرية على العديد من النباتات المختلفة والمعرضة للانقراض ومختلف الحيوانات البرية والصخور المنحوتة وعمر هذه الصخور ثلاثة آلاف سنة.
  • وبعد رؤية تصويت السائحين، أصبح شاطئ بولدر من أشهر الشواطئ فِيْ ولاية كيب تاون لأنه يحتوي على طيور البطريق التي تم إحضارها من جزيرة داريا، وهُو الشاطئ الوحيد الذي يضم طيور البطريق فِيْ المدينة. تقع فِيْه فِيْ جميع أنحاء إفريقيا وتوجد أيضًا معسكرات على الشاطئ وهُو من أفضل الشواطئ للتزلج والسباحة.
  • العديد من المتنزهات الوطنية، مثل منتزه كيرستنبوش الذي يعتبر من حدائق التراث العالمي، لاحتوائه على ألفِيْن وخمسمائة نبات مختلف، وبه العديد من الأماكن التي تساعد على الاسترخاء والاستجمام، مثل الحدائق العطرية والحدائق العلاجية.

مناخ كيب تاون

مناخ مدينة كيب تاون التي تقع فِيْ جمهُورية جنوب إفريقيا مختلف تمامًا عما يعتقده الناس، لأن جنوب إفريقيا تعتبر من الدول ذات المناخ الحار جدًا، لأنها تقع على خط الاستواء، ولكن المدينة يتميز بجو دافئ شتاء وطقس معتدل صيفا. حيث تكون درجة الحرارة 20 درجة صيفاً وتصل إليها موجات باردة شتاءً وهُواء رطب فِيْ شهر مايو حتى أغسطس ثم يبدأ الصيف ودرجة الحرارة منخفضة وهُواء جاف وفِيْ الربيع يكون الهُواء محملاً بالغبار والضوء الذي يأتي إلَّى المدينة من اتجاه الصحراء، وتكون درجات الحرارة مرتفعة مؤخرًا فِيْ أشهر فصل الصيف فِيْ نهاية شهر فبراير، وتستمر الزيادة فِيْ درجات الحرارة حتى بداية شهر مارس، والمناخ مشابه جدًا لذلك من دول البحر الأبيض المتوسط ​​التي لديها رطوبة.

المناظر الطبيعية فِيْ كيب تاون

يقودنا هذا إلَّى ختام مقال اليوم وهل نعرف أين تقع كيب تاون ما هِيْ أشهر معالمها السياحية وتعلمنا أيضًا الكثير عَنّْ مناخ كيب تاون كَمْدينة أفريقية وللتعرف على مقال جديد بمعلومات جديدة.