كَيْفَِيْة التعامل مع القطط الشيرازي

كَيْفَِيْة التعامل مع القطط الفارسية

تعتبر القطط الشيرازية من أهم أنواع القطط التي تنتشر حول العالم باعتبارها من الأنواع المحظوظة لأنها تمتلك العديد من الخصائص المميزة والفريدة من نوعها. ومن التحديات التي يواجهها بعض الناس، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم سنتعلم كَيْفَ نعتني بالقطط الفارسية ونتعامل معها على النحو التالي

1- إطعام القطط الشيرازي

وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من الأطعمة المغذية التي يجب توفِيْرها للقطط لتوفِيْر العديد من العَنّْاصر الغذائية المهمة، كَمْا يساعد المكون الغذائي على حماية القطة من التعرض للعديد من المشكلات الصحية التي يمكن أن تنتج عَنّْ تناول الطعام الفاسد.

وفقًا للعديد من الدراسات المختلفة حول هذا الموضوع، فقد وجد أنه يجب إطعام القط الفارسي طعامًا يحتوي على نسبة عالية من الدهُون والبروتينات والكربوهِيْدرات، مع مراعاة أنه يتم إطعامها بنسبة متوازنة، بالإضافة إلَّى أنها تقدم الفواكه والخضروات واللحوم الحمراء لما تحتويه من نسبة كبيرة من الفِيْتامينات والمعادن وغيرها.

لا شك أن هناك اهتمامًا بتقديم وجبات الأسماك والسلمون، حيث أنها تحتوي على عَنّْصر مهم من أوميغا 3 والأحماض الأمينية، لذلك فِيْ حالة القطط المنزلية، يجب الحرص على توفِيْر مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية من أجل تنويع العَنّْاصر التي يتلقاها القط بشكل يومي.

2- العَنّْاية بفراء القط الشيرازي

كَمْا ذكرنا سابقًا، تشتهر قطط الشيرازي فِيْ جميع أنحاء العالم بامتلاكها معطفًا سميكًا، لذلك عَنّْدما نتعلم كَيْفَِيْة العَنّْاية بقطط الشيرازي، سنكتشف أنه من المهم الاهتمام بمعطف الشيرازي باستخدام ما يلي طريقة

  • حافظ على معطف قطتك بالفرشاة فِيْ جميع الأوقات بفرشاة ذات أسنان ناعمة، ويفضل أن تكون مصممة لشعر القطط، ومن الأفضل عادةً تنظيف معطف قطتك بالفرشاة قبل الأكل.
  • كَمْا يفضل استخدام مشط معدني ذو أسنان مدببة وضيقة، لأنه يعمل على إعطاء معطف القطة النعومة اللازمة، أما إذا كان معطف القطة يعاني من الصدامات، فِيْجب فِيْ هذه الحالة استخدام مشط ذو أسنان عريضة. قادر على فك هذا التشابك والوصول إلَّى الجذور والأطراف بسهُولة.
  • لقد وجد أنه إذا تم تقسيم فراء القطة إلَّى مجموعة من الأقسام المختلفة قبل التمشيط، فإن هذه الخطوة تساعد بشكل عام على تقليل تساقط فرو القطة أكثر من المعتاد.
  • يجب الحرص على تنظيف معطف القط الشيرازي يوميًا، لأنه فِيْ حالة إهماله، يمكن أن تنقبض العقد الموجودة فِيْ فرو جسم القط، وبالتالي تؤدي إلَّى العديد من الالتهابات المختلفة فِيْ الجلد، والتي يمكن أن تتسبب فِيْ تكوين طبقة سميكة على الجزء الخارجي من الجسم. .
  • بينما فِيْ حالة إصابة القطة بالعديد من مشاكل الشعر، فمن الضروري فِيْ هذه الحالة التوجه إلَّى شخص مختص بشكل عاجل لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من شعر القطط المتشابك والوقاية من مشاكل الجلد.

3- العَنّْاية بعيون القط الشيرازي

أظهرت العديد من التجارب السابقة أن معظم الأمراض التي تتعرض لها القطة يمكن أن تحدث فِيْ عينها، بسبب طبيعتها الخاصة، لذلك فهِيْ تتعرض باستمرار للعديد من المشاكل الصحية، وفِيْ هذه الحالة بعض النصائح المهمة للعَنّْاية بالعيون من القطط الشيرازية، ويمكننا أن نقول من خلال إظهار كَيْفَِيْة التعامل مع القطط الفارسية مثل هذا

  • استمر فِيْ مسح الدموع التي تتساقط باستمرار من عيني القطة بمنشفة ناعمة.
  • اجعلها نقطة لمسح منطقة العين مرة واحدة على الأقل خلال اليوم، مع الحرص على عدم مسح الجزء الداخلي للعين لتجنب الإصابة بمشاكل القرنية أو القرح فِيْ قطتك.
  • يمكن أن تتعرض القطة لتكوين مجموعة من البقع المختلفة فِيْ منطقة العين، والتي يمكن أن تكون نتيجة لأكسدة المواد الكيميائية الموجودة فِيْ دموع القط، ويمكن القضاء على هذه المشكلة عَنّْ طريق غمس كرة قطنية فِيْ سائل حمض البوريك . ومسح العينين، وهذا من أهم مكونات الاستخدام الآمن للقط.

4- رعاية الاستحمام للقطط الشيرازي

تواجه أ