تقنية الجيل الخامس اسرع من الجيل الرابع كَمْ مرة

تكنولوجيا الجيل الخامس أسرع من الجيل الرابع، كَمْ مرة يسأل الناس على الشبكات الاجتماعية سؤال تكنولوجيا الجيل الخامس، كَمْ مرة أسرع من الجيل الرابع، لأن هناك العديد من الخدمات والعروض من التواصل الشركات فِيْ جميع دول العالم لمستخدميها ليكونوا أشخاصًا ومستخدمي الشبكة من خلال الأجهزة المحمولة لديهم طلب قوي عليها، خاصة عَنّْدما نتحدث عَنّْ أهم الخدمات التي تقدمها الشركات العالمية للمستخدمين حتى تتمكن من الاستفادة منها، و الآن يمكنك معرفة مقدار فرق السرعة بين تقنية الجيل الخامس أسرع من الجيل الرابع، وكَمْ مرة، وسنقوم بتوصيلك بكل التفاصيل التي تدور حول سؤالك.تكنولوجيا الجيل الخامس أسرع من الجيل الرابع الذي لدينا فِيْه يلخص لك كل ما تبحث عَنّْه للاستمتاع بخدمة تقنية 5G كَمْ مرة أسرع من استمرار 4G …

الفرق بين شبكات 4G و 5G

يسأل الكثير من الناس ما هُو الفرق بين الجيل الرابع والخامس، أو الانتقال من 4G إلَّى 5G، لذلك سنقدم لك الفرق بين شبكات 4G و 5G من خلال الفقرة التالية.

سرعة تنزيل البيانات “نظريًا”

4G / LTE حوالي 1 جيجابت فِيْ الثانية.

5G حوالي 20 جيجابت فِيْ الثانية.

سرعة تنزيل بيانات “الحياة الواقعية”

4G / LTE حوالي 10 ميجابت فِيْ الثانية.

5G حوالي 100 ميغا بايت / ثانية.

تكنولوجيا الجيل الخامس أسرع من الجيل الرابع كَمْ مرة

تعد خدمة الجيل الخامس من أفضل وأهم الخدمات التي أضافتها الشركة الصينية إلَّى خدماتها العديدة التي تقدمها، لأن الشركة استطاعت أن تضع العديد من المميزات فِيْ خدماتها وفِيْ شبكتها للهاتف المحمول، مما يعَنّْي أن هناك الكثير من التوفِيْر والراحة التي تحاول ادخال الشركة فِيْ ايدي المستخدمين تماما مثل شبكة الجيل الخامس تتميز بسرعة كبيرة تفوق عشر مرات سرعة خدمة الجيل الرابع و ومن أهم هذه المميزات التي أضافتها الشركة إلَّى الخدمة لجميع المستخدمين هِيْ سرعة الاستجابة والوصول إلَّى الإنترنت فائق السرعة وخفضها بشكل كبير خاصة عَنّْد البث.الآن سوف تتعرف على خصائص ومزايا الجيل الخامس ومقارنتها بخصائص الجيل الرابع.

  • ظهر الجيل الرابع فِيْ عام 2011 وكان يعتمد بشكل كبير على عَنّْاوين الإنترنت
  • (IPV4) (يتكون كل عَنّْوان IPV4 من 32 رقمًا ثنائيًا) ومن المتوقع تنفِيْذ الجيل الخامس فِيْ عام 2022 وسيعتمد تمامًا على عَنّْاوين الإنترنت (IPV6) (كل جهاز أو جهاز له عَنّْوان IPV6 يتكون من 128 رقمًا ثنائيًا) .
  • كان معدل نقل البيانات فِيْ الجيل الرابع 100 ميجابت فِيْ الثانية للأجهزة المحمولة بسرعات تصل إلَّى 360 كَمْ / ساعة (مستخدمي الهُواتف المحمولة) و 1 جيجابت فِيْ الثانية للمستخدمين الثابتين.
  • بينما تصل هذه السرعة إلَّى 1 جيجابت فِيْ الثانية فِيْ الجيل الخامس للأجهزة المحمولة و 10 جيجابت فِيْ الثانية للأجهزة الثابتة.
  • يبلغ زمن التأخير (الكَمْون) فِيْ الجيل الرابع حوالي 10 مللي ثانية (الوقت بين إرسال البيانات ووصولها إلَّى الجانب الآخر، على سبيل المثال، الوقت بين طلب الأمر من الخادم ووصول هذا الأمر فِيْ الخادم)، بينما فِيْ الجيل الخامس لا يتجاوز التأخير 1 مللي ثانية.
  • عرض النطاق الترددي المستخدم فِيْ الجيل الرابع هُو 20 ميجا هرتز، بينما فِيْ الجيل الخامس 160 ميجا هرتز.
  • الاتصال المباشر بين الأجهزة (اتصالات D2D)، مما يعَنّْي أن الأجهزة القريبة من بعضها تتواصل مباشرة دون الحاجة إلَّى برج خدمة كوسيط.
  • مساحة الخلية فِيْ الجيل الخامس أصغر بكثير من مساحة الجيل الرابع، لذا يمكنها دعم عدد كبير من الأجهزة المتصلة، بالإضافة إلَّى أنها تؤدي إلَّى انخفاض مستوى استهلاك الطاقة. بنسبة 90 بالمائة لأن أبراج الخدمة قريبة من المنشأة. (الخلية هِيْ منطقة جغرافِيْة يغطيها برج خدمة واحد).

وكانت هذه كل التفاصيل التي تدور حول موضوعَنّْا الأبرز، والذي قمنا فِيْه بتلخيص كل ما تحتاج لمعرفته حول تقنية 5G، وهِيْ أسرع من 4G، كَمْ مرة على الموضوع الأبرز السابق الذي تبحث عَنّْه، أي الخامس تكنولوجيا الجيل، كَمْ مرة أسرع من الرابعة.