طرق تخسيس الوزن باستخدام طريقة دكتور اوز

هذا المقال من موقع أحلام يقدم لكَمْ تحت عَنّْوان طرق إنقاص الوزن بطريقة دكتور أوز. تعتبر زيادة الوزن من المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من سكان العالم، حيث أن عدد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو زيادة الوزن بلغت السمنة 2 مليار فِيْ عام 2013، والمشكلة ليست فِيْ الزيادة فقط، ولكن تلك الزيادة عادة ما تكون مصحوبة بمجموعة من الأمراض، لأن الزيادة تعَنّْي بالأساس تراكَمْ الطاقة الزائدة عَنّْ احتياجات الجسم على شكل دهُون داخل الجسم. الجسم، الذي ينتج عَنّْه أمراض الشرايين، سواء كان انسدادًا أو تصلبًا، أو مرض السكري، أو ارتفاع ضغط الدم، وما إلَّى ذلك، وهذا هُو السبب فِيْ أن زيادة الوزن أو السمنة هِيْ السبب الثاني للوفاة فِيْ العالم، ولهذا السبب يحاول الجميع الحصول على الوزن المثالي. أو قريب من الحفاظ على صحتك أولاً والشخصية الثانية، وهناك عدة طرق لفقدان الوزن سنعرضها لك أدناه.

طرق لانقاص الوزن

اقرأ طرق تنحيف جسمك بشكل طبيعي والتخلص من الترهلات

طريقة دكتور أوز لخسارة الوزن.

اليوم الأول

الفطور شريحتان توست بني مع بيضتين مسلوقتين.

الغداء طبق سلطة مكون من حبتين طماطم وخيار وفلفل وجرجير ونصف جزرة وعصير ليمون وملعقة زيت زيتون ونصف صدر دجاج مسلوق منزوع الجلد.

العشاء كوب زبادي خالي من الدسم أو خس أو خيار.

ثاني يوم

الفطور قطعة جبنة بيضاء بحجم البيضة، ويفضل أن تكون خثارة أو خفِيْفة، مع ملعقة صغيرة زيت زيتون وجرجير، مع شريحتين توست بني.

الغداء طبق سلطة مضاف إليه 250 جرام سمك مشوي.

العشاء شريحة ديك رومي، شريحتين توست بني ولبن قليل الدسم.

ثالث يوم

الإفطار كوب من عصير البرتقال الطبيعي مع بيضة مسلوقة مخلوطة بملعقة صغيرة من زيت الزيتون والزعتر الأخضر، بالإضافة إلَّى شريحة توست.

الغداء علبة تونة بدون زيت، إما باستخدام تونة دايت أو تغسل التونة العادية لإزالة الزيت بعد التصفِيْة، وشريحة من التوست البني مع قطعتين من الخيار.

العشاء تفاحة، كوب زبادي خالي الدسم مع شريحة توست بني.

اقرأ ما الحناء البيضاء وأضرارها

اليوم الرابع

الفطور كوب عصير جريب فروت مع عجة مطبوخة بدون زيت مع كرفس وفلفل أخضر.

الغداء ربع صدر دجاج متبل بالأعشاب حسب الرغبة بالليمون ومطهِيْ بالبروكلي وقطعة جزر وفاصوليا حمراء.

العشاء زبادي خالي من الدسم.

اليوم الخامس

الفطور قطعة فاكهة من أي نوع متوفرة ما عدا قطعة جبن أبيض.

الغداء سمك مشوي مع سلطة أو شريحة لحم مشوية مع وعاء أرز أبيض ويجب طهِيْه بدون دهُون.

العشاء قلب من الخس مع اللبن منزوع الدسم وشريحة توست أسمر.

اليوم السادس

الفطور كوب عصير جريب فروت مع شريحة توست بني مع القليل من مربى البرتقال.

الغداء برجر نباتي خالي من الدهُون. يتكون هذا البرجر من قطعة جزر ونصف قطعة باذنجان وبروكلي مقطعة إلَّى شرائح ومحشوة بقطعة شيدر خفِيْفة وتخبز لمدة 20 دقيقة فِيْ الفرن وتناولها مع كوب تفاح أو عصير جريب فروت.

العشاء كوب زبادي خفِيْف مع قطعتين من الخيار.

اليوم السابع

الفطور طبق بطيخ مع قطعة جبنة بيضاء بحجم البيضة.

الغداء ستيك لحم بقري مشوي مع الخضار المشوية والفلفل الملون والكوسا.

العشاء بيضة مسلوقة مع كوب عصير جريب فروت.

يعتبر هذا النظام الغذائي متوازنًا إلَّى حد ما لمتابعيه عَنّْد فقدان الوزن، حيث يحتوي على البروتينات والفِيْتامينات وكذلك الكربوهِيْدرات والدهُون الطبيعية.

اقرأ فوائد العسل والليمون لصحة الجسم

طرق لانقاص الوزن بدون حمية

من أجل إنقاص الوزن الزائد، عليك اتباع مجموعة من النصائح التي يمكن اعتبارها طرقًا لفقدان الوزن، على النحو التالي

  • تناول الطعام ببطء لذلك توقع أن تأكل وجبتك فِيْ مدة لا تقل عَنّْ 20 دقيقة، لأنه ثبت أن الشخص يبدأ بالشبع بعد ربع ساعة من بدء الوجبة، حتى لو لم ينه وجبته، وهنا ايضا راعي مضغ الطعام الجيد.
  • النوم ساعات كافِيْة. من المعروف أن النوم يعتبر نوعًا من التوازن للجسم. أظهرت بعض الأبحاث أن المزيد من ساعات النوم الإضافِيْ يساعدك على خسارة 7 أرطال سنويًا، كَمْا أن قلة النوم تساعد على فتح شهِيْتك.
  • الخضار لأن العديد من الخبراء يوصون بتناول عصير الليمون قبل العشاء، وكذلك تناول طبق خضار إذا كان الطبق يحتوي على ثلاث خضروات على الأقل، أو تناول الفاكهة قبل العشاء، لأن هذه الأنواع غنية بالألياف والماء، مما يؤثر على الشعور بالشبع. .
  • الشوربة حيث ينصح الخبراء بتناول الحساء قبل وأثناء الوجبة بشرط أن تكون قليلة الملح فهِيْ تساعد على الأكل ببطء وعدم التذوق.
  • الحد من السكريات إحدى الخطوات أو الطرق الفعالة لخسارة الوزن الزائد هنا، استبدل المشروبات المحلاة بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر كلما أمكن ذلك.
  • الشاي الأخضر أكد عدد من الدراسات أن استهلاك الشاي الأخضر يساعد على زيادة الاحتراق.
  • تناول الطعام فِيْ المنزل وهُو يعَنّْي التقليل من الوجبات السريعة عالية السعرات الحرارية والقدرة على التحكَمْ فِيْ كَمْية السعرات الحرارية فِيْ الوجبات المطبوخة فِيْ المنزل.
  • استراحة لدقائق فِيْ بعض الأحيان تتوقف لمدة دقيقة أو أكثر أثناء الوجبة لأي سبب من الأسباب، لذا استمر فِيْ ذلك وقم بزيادة الوقت الذي تتوقف فِيْه، مما يساعد على إطالة مدة الوجبة.
  • استخدام الأطباق الصغيرة حاول أن تأكل طعامك فِيْ أطباق صغيرة وهذه الطريقة لها عامل نفسي لأنك ستشعر أن كَمْية الطعام كبيرة، لذلك ستشعر بالشبع.
  • والثالث لطعامك وهُو تطبيق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (لم يملأ ابن آدم إناءً أسوأ من بطنه، على حد قول ابن آدم المصلوب لقيمات.
  • القيام بأنشطة بسيطة مثل المشي لمدة 20 دقيقة، أو القيام بالأعمال المنزلية لمدة نصف ساعة أو الجري لمدة 10 دقائق.

اقرأ فوائد العسل للكبد معلومات مفِيْدة للصحة

فقدان الوزن

نصائح عامة لفقدان الوزن

يحاول الكثيرون إنقاص الوزن، لذلك مهما كانت الطريقة المستخدمة، ضع فِيْ اعتبارك مجموعة من النصائح التي ستقطع شوطًا طويلاً فِيْ التخلص من هذا الوزن الزائد، وهِيْ

  • اشرب الكثير من الماء لا يقل عَنّْ لتر ونصف.
  • منذ تناول الوجبات الخفِيْفة فِيْ الليل.
  • ابحث عَنّْ بدائل صحية لتحضير وجباتك المفضلة.
  • قسّم طعامك اليومي على شكل وجبات صغيرة بحيث يتم تناول الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات.
  • حوّل ثلاجتك ومطبخك إلَّى مخزن طعام صحي.
  • لا تهمل الإفطار.
  • فكر فِيْ كَمْية الألياف فِيْ طعامك.

من أجل الوصول إلَّى وزنك المثالي أو فقدان الوزن الزائد، تحتاج إلَّى الصبر، فمن الأفضل لك أن تفقد الوزن ببطء، وبهذه الطريقة ستحافظ على صحتك ولياقتك، واستقرار وزنك وأسلوب حياتك الصحي، لأن الصحة هِيْ أسلوب حياة. إذا اتبعت هذه النصائح فسوف تحافظ على صحتك وليس فقط فقدان الوزن.