كَيْفَ أعرف نزول البويضة للحمل بولد

كَيْفَ اعرف نزول البويضة للحمل بصبي

ينتج جسم المرأة بويضة واحدة على الأقل من الرحم كل شهر، وإذا وصل إلَّى مرحلة النضج يحدث الحمل، وإذا حدث الإخصاب عَنّْ طريق الحيوانات المنوية، وإذا لم يحدث ذلك، تحدث الدورة الشهرية.

لذلك إذا كنت ترغب فِيْ إنجاب ذكر، فهناك العديد من الدراسات التي تربط الحمل بالصبي وأيام الإباضة، حيث تصل الحيوانات المنوية الذكرية بسرعة إلَّى البويضة وتخصبها، مقارنة بالحيوانات المنوية الأنثوية، وهِيْ أبطأ ولكنها تعيش فِيْ الجسم لمدة وقت أطول.

لذلك فإن الجماع فِيْ يوم الإباضة يزيد من فرص الإنجاب، بينما فِيْ اليوم السابق له يزيد من فرص الإنجاب.

وبخصوص إجابة السؤال كَيْفَ أعرف نزول البويضة للحمل بالصبي نقدمها بالتفصيل فِيْ علامات نزول البيضة من خلال الفقرات التالية

1- أفضل الحواس

أثناء التبويض، تشعر المرأة كثيرًا بحواسها، حيث إن القدرة على التمييز بين الروائح والحساسية تجاهها أعلى من ذي قبل، وكذلك حاسة النظر واللمس.

2- جسم المبرد

تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية من 36 إلَّى 37 درجة مئوية، لكنها تنخفض إلَّى حد ما أثناء التبويض وتعود إلَّى وضعها الطبيعي بعد هذا الوقت.

3- آلام الظهر والمعدة

أثناء إطلاق البويضة، قد يشعر المريض بألم فِيْ الحوض أو أسفل البطن، ويستمر من دقائق إلَّى ساعات، وقد ينتشر الألم إلَّى أجزاء أخرى من الجسم.

4- الإحساس بالتشنج

هناك بعض النساء اللواتي لا يشعرن بأي شيء، والبعض الآخر يعانين من تقلصات خفِيْفة فِيْ البطن، ولكن إذا كانت عملية الإباضة مؤلمة للغاية، فقد يكون هناك خطأ يجب معالجته، وهُو إصابة امرأة بمتلازمة تكيس المبايض.

5- مخاط التبويض

بعد الحيض، قد تجف الإفرازات وقد لا تجف، ولكن عَنّْدما تستعد القناة المهبلية لوصول الحيوانات المنوية، يصبح مخاط عَنّْق الرحم أرق أو أكثر انزلاقًا.

بالنسبة لفترة التبويض، يتحول الإفراز إلَّى اللون الأبيض، وفِيْ الفتيات المراهقات يستمر لمدة خمسة أيام، أما فِيْ النساء فِيْ سن متقدمة فِيْمكن أن يستمر ليوم أو يومين فقط، حيث أن المخاط من أدق علامات إطلاق بيضة لإنجاب ولد.

6- لاحظ النزيف

هذه الحالة معروفة لندرتها، ولكن هناك بعض الصعوبات المصاحبة لها أثناء نضوج البويضة. نتيجة لانخفاض طفِيْف فِيْ مستوى هرمون الاستروجين، مما يتسبب فِيْ حدوث نزيف، فإن لون الدم غالبًا لا يكون أحمر غامقًا، بل لونه وردي فاتح أو بني، ويصاحبه إفراز عَنّْق الرحم.

7- الصداع والغثيان

تعاني الكثير من النساء من الصداع والغثيان أثناء التبويض بسبب التغيرات الهرمونية الحادة والسريعة للهرمونات الجنسية، لكن النساء المصابات بالتوازن الهرموني لا يعانين من هذه الأعراض.

8- تغيرات عَنّْق الرحم

فِيْ القناة المهبلية، يكون عَنّْق الرحم عادةً ضيقًا أو مغلقًا قليلاً، ولكن أثناء الإباضة يصبح أطول وأكثر انفتاحًا وليونة.

9- التغيير الجنسي

خلال هذه الفترة، يخبر الجسم الدماغ أنه يريد إنجاب طفل، وبالتالي تزداد الرغبة الجنسية لدى المرأة بسبب زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والإستروجين.

10- انتفاخ الجسم

يمكن أن تؤدي الزيادة فِيْ مستويات هرمون الاستروجين أثناء الإباضة إلَّى احتباس الماء فِيْ الجسم، والذي يتميز بانتفاخ البطن أو تورم الساق أو الإصابة.

كَيْفَِيْة زيادة فرص الحمل بصبي

قبل التأكد من إطلاق البويضة للحمل بصبي، عادة ما يكون اليوم الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر من بداية الدورة الشهرية هُو الأفضل للإباضة، ولكن كَيْفَِيْة الترويج لحمل الصبي، نذكرها بالتفصيل فِيْ الفقرات التالية

1- مواقف الجماع

من وجهة نظر علمية، الأب هُو المسؤول عَنّْ تحديد جنس الجنين، لأن نطفته تحمل كروموسوم أنثوي ومذكر، بينما تحمل المرأة كروموسومات أنثوية فقط فِيْ بيضتها، لذا فهِيْ لا تتلقى الجنس إلا هنا.

بالرغم من أن الأوضاع الجنسية لا تضمن حدوث الحمل إلا أن بعضها يمكن أن يسمح للحيوانات المنوية بفتح قناة فالوب والوصول إلَّى أكبر مسافة بعد القذف، ونذكرها فِيْ النقاط التالية

  • وضع العجلة.
  • وضع دوجي.
  • الموضع الجانبي.
  • الوضع التقليدي.

يوصى أيضًا بعدم الوقوف عَنّْدما تريدين الحمل. لأنه يمكن أن يتسبب فِيْ تسرب الحيوانات المنوية وفقدانها.

2- طرق أخرى للحمل بالصبي

هناك أمور قليلة يمكن اتباعها لزيادة فرص الإنجاب بالصبي ونذكرها فِيْ الفقرات التالية

1- دقة مَوعِد الإباضة

تحتاجين إلَّى تحديد تاريخ الإباضة بدقة من خلال حساب تاريخ الدورة الشهرية، والتي تكون دقيقة إذا كانت منتظمة.

2- تاريخ الجماع

بعد تحديد مَوعِد التبويض يفضل الجماع فِيْ نفس اليوم. أن تستقبل البويضة الحيوان المنوي الذكر عَنّْد خروجها ؛ الذكور أسرع من الإناث، لكنهم لا يبقون فِيْ الرحم لفترة طويلة، ويعرف السائل الموجود فِيْ الرحم بأنه دهُون صافِيْة، لذلك تتحرك الحيوانات معها بسرعة وسهُولة.

3- التوقف عَنّْ الجماع

قبل أسبوع واحد