اسئلة مقابلة عمل واجوبتها بالانجليزي وبعض النصائح الهامة لتحصل علي أي وظيفة

يخشى الكثير منا حضور مقابلة أو وظيفة جديدة، ومع ذلك يكون الأمر أكثر صعوبة إذا كانت المقابلة باللغة الإنجليزية ولست متحدثًا أصليًا، وفِيْ هذا الموضوع سنناقش معًا بعض الأسئلة التي ستواجهها خلال مقابلة عمل فِيْ أي شركة محلية أو دولية، فإن الأسئلة التي ستطرح عليك لن تنحرف فِيْ الغالب عَنّْ الأسئلة التي سنقدمها لك الآن، فابق على اتصال.

أسئلة المقابلة الأكثر شيوعًا

أسئلة المقابلة الأكثر شيوعًا باللغة الإنجليزية وإجاباتها

حدثني عَنّْ نفسك

  • السؤال الأكثر شيوعًا فِيْ المقابلات. يجب أن يكون لديك بيان قصير معدة فِيْ ذهنك. احرص على عدم التدرب على الصوت. قصره على العَنّْاصر المتعلقة بالعمل ما لم ينص على خلاف ذلك. وهِيْ تغطي أربعة موضوعات السنوات الأولى، والتعليم، وتاريخ العمل والخبرة المهنية الحديثة. أكد هذا العَنّْصر الأخير. ابدأ بالعَنّْصر الأبعد للخلف وشق طريقك حتى الوقت الحاضر. تذكر، من المحتمل أن يكون هذا سؤال إحماء. لا تضيعوا أفضل النقاط الخاصة بك فِيْ ذلك.

يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ تعرف عَنّْ نفسك

أخبرنا عَنّْ نفسك

  • هذا السؤال هُو أحد أكثر أسئلة المقابلة شيوعًا وتحتاج إلَّى إعداد إجابة جيدة موجودة فِيْ ذهنك ووعيك والحفاظ على إجابتك محدودة بالأشياء المتعلقة بالوظيفة ما لم يُطلب منك خلاف ذلك. حاول تغطية ما يلي فِيْ إجابتك السنوات الأولى، والدراسات، والعمل والخبرة المهنية الحالية وانتبه لموضوع الخبرة، باختصار احفظ أفضل الإجابات لوقت لاحق لأنك لا تزال فِيْ البداية. وحاول أن تبدأ حديثك من الأقدم إلَّى الأحدث.

لماذا تركت وظيفتك السابقة

  • كن إيجابيا مهما كانت الظروف. لا تتحدث أبدًا عَنّْ مشكلة كبيرة مع الإدارة، ولا تتحدث أبدًا عَنّْ الرؤساء أو المشاركين أو المنظمة. إذا قمت بذلك، فستكون الشخص الذي سيبدو سيئًا. استمر فِيْ الابتسام وتحدث عَنّْ المغادرة لسبب إيجابي، مثل فرصة أو فرصة للقيام بشيء خاص أو لأسباب أخرى تطلعية.

لماذا تركت وظيفتك السابقة

  • عَنّْد الإجابة على هذا السؤال، حاول الابتعاد عَنّْ الأشياء السلبية المتعلقة بتركك وظيفتك السابقة أو المشاكل التي قد تكون لديك مع تلك الشركة، وقصر إجابتك على الأشياء المتعلقة فقط بطموحاتك وآمالك المستقبلية.

ما هِيْ خبرتك فِيْ هذا المجال

  • تحدث عَنّْ تفاصيل الوظيفة التي تتقدم لها. إذا لم تكن لديك خبرة محددة، فاقترب قدر الإمكان.

ما هِيْ خبرتك فِيْ هذا المجال

  • تحدث عَنّْ أشياء محددة تتعلق بالوظيفة التي تتقدم لها.

نصائح مهمة للحصول على أي وظيفة

نصائح للقبول فِيْ أي وظيفة

عَنّْدما يتعلق الأمر بالإجابة على أي سؤال بنجاح، فإن هذا الأمر يتطلب العديد من الخطوات من جانبك لضمان إجراء مقابلة كاملة وناجحة.

يمكنك قراءة المزيد أسئلة الاختبار العامة

التخلص من التوتر

  • أول ما يجب عليك فعله فِيْ أي مقابلة هُو التخلص من القلق والتوتر، لأن هذا ما يصيب الغالبية العظمى فِيْ هذه المواقف. وأن الشخص المتقدم للوظيفة ليس أفضل منك، لذا استرخ جيدًا وحافظ على هدوئك قدر الإمكان.

خمن ما الذي ستتحدث عَنّْه

  • سيتم طرح أسئلة المقابلة من قبل الكيان الذي ستجري مقابلة معه، لذلك سيتعين عليك الإجابة عليها، ولكن من المحتمل أن تتاح لك الفرصة لطرح بعض الأسئلة، وللقيام بذلك، حدد مسبقًا الأسئلة التي ستطرحها على كيان.
  • ونصيحة مهمة حاول أن تجعل هذه الأسئلة متعلقة بمجال العمل وأظهر مستوى اهتمامك بالحصول على هذه الوظيفة، ولا تسأل عَنّْ مواضيع مثل الراتب أو الإجازة السنوية والعطلة.
  • تدريب جيد

    أسئلة وأجوبة مقابلة العمل

    • لا يمكن اكتساب القدرة على الكلام والحوار بين عشية وضحاها. تتطلب هذه المهارة تحديدًا الكثير من التدريب والفحص الذاتي، ولكن التدريب حتى قبل الذهاب إلَّى المقابلة بقليل سيقطع شوطًا طويلاً.

    يمكنك قراءة المزيد 10 أسئلة مقابلة شخصية