هل يمكن المشي على الجبس

يمكنك المشي على الجص

عَنّْدما يتعرض الأشخاص لحوادث خطيرة تسبب كسورًا فِيْ أحد مفاصل الجسم، سواء كانت مفصل الساق أو الذراع أو الكوع، يلجأ الأطباء إلَّى استخدام قالب أو جبيرة لضمان تثبيت الجزء التالف وأيضًا للتأكد من ذلك. الجزء يشفِيْ ويشفِيْ بشكل صحيح

من أجل ضمان سلامة هذا الجزء التالف سواء كان ذراعًا أو ساقًا أو مرفقًا، يجب وضعه فِيْ قالب أو قالب لمدة شهر كامل على الأقل، أو يمكن تمديد هذه الفترة حتى شهر ونصف، ويمكن أن تكون الفترة أطول حسب مدى الضرر الذي لحق بالجزء التالف.

إطالة مدة الجبس أو الجبيرة، خاصة إذا كان الجزء المصاب هُو الساق، سيتسبب فِيْ توقف الشخص عَنّْ جميع أنشطة حياته، سواء كانت دراسة أو عمل أو سفر للخارج، لأنها تتطلب عدم الحركة، لأن الجزء المصاب لا يتطلب ذلك. لن يسبب الضرر.

لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هل من الممكن السير على الجص عادة ينصح جميع الأطباء بعدم المشي على رجلك فِيْ جبيرة، والإجابة على هذا السؤال هِيْ لا.

يمنع السير على الجبيرة، لأن هذا يزيد من حمل الجسم على الساق المصابة مما يؤدي إلَّى زيادة الضغط عليها، حيث أن الرجل فِيْ الكسر رخوة ويمكن أن تتأثر بأي ضغط عليها.

يمكن أن يؤدي المشي على الجبس إلَّى كسر مزدوج فِيْ الجزء التالف أو عدم شفاء الكسر بشكل صحيح، لذلك يضطر الطبيب إلَّى إزالة الجبيرة والجبيرة وكسر الجزء المصاب وعمل قالب أو جبيرة جديدة لضمان سلامة الكسر. الكسر وشفائه.

لذلك، ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من كسور أو التواءات بعدم المشي على ساق أو مفصل فِيْ الجص أو الجبس حتى يتم إزالته والشفاء التام للجزء التالف.

نصائح بعد وضع ساقك فِيْ الجبيرة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عَنّْد وضع جبيرة أو جبيرة على الساق أو مفصل الركبة لضمان وتأكيد الشفاء والكسر يشفى بشكل صحيح وتجنب المضاعفات الخطيرة التي تتطلب الجراحة، لذلك يجب اتباع هذه الإجراءات وهِيْ

1- شد الجص

يجب على المصاب مراقبة القدم لمدة 5 أيام لملاحظة ظهُور أي انتفاخ فِيْ أصابع القدم نتيجة تغير لون الجلد، حتى لو تحول لون الجلد إلَّى اللون الأزرق أو الأخضر. جلطات.

2- لصقات منتفخة من الجبس

تساعد الكَمْادات (الماء البارد) الشخص على تقليل التورم الناجم عَنّْ الجبس أو الجبيرة، ولكن عليك أن تكون حريصًا على عدم سقوط الماء على الجبيرة، حتى لا تتلف الجبيرة. يمكنك وضعها فِيْ بلاستيك كيس لتجنب التلف.

3- مراقبة ألم الأصابع بعد الجبيرة

ينصح الأطباء أن يتوخى الشخص الحذر الشديد عَنّْد وضع الساق فِيْ قالب جبس، فإذا حدث ألم فِيْ أصابع القدم لا بد من الذهاب إلَّى الطبيب، فهذا دليل على اختناق الدم فِيْ أصابع القدم، وقد يضطر الطبيب إلَّى التمزق الجبس من جانب واحد لضمان تدفق الدم إلَّى الأصابع حتى لا تموت بعض عضلات الأصابع.

4- إراحة رجل مكسورة

من أهم النصائح التي يقدمها الطبيب للشخص بعد الجبيرة إراحة الساق المكسورة، لذلك عَنّْدما يُسأل عما إذا كان من الممكن السير فِيْ الجبيرة، يجيب الطبيب بالنفِيْ، حتى لا يحدث التورم فِيْ المصاب. جزء. من الأفضل وضع الساق على وسادة مرتفعة لضمان الدورة الدموية للساق.

مسند القدمين هُو أيضا الحد الأقصى